أهمية الرقية الشرعية في الحياة

في ظل انتشار الجهل والخرافات وجب علينا الاهتمام بتطبيق تعاليم الإسلام وسنن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وتعتبر الرقية الشرعية سنة من سن...

Résultat de recherche d'images pour "‫الرقية الشرعية msaydati‬‎"

في ظل انتشار الجهل والخرافات وجب علينا الاهتمام بتطبيق تعاليم الإسلام وسنن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وتعتبر الرقية الشرعية سنة من سنن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فقد نصحنا رسولنا الكريم بالقيام بها لكسب رضا الله سبحانه وتعالى عن طريق الدعاء لله بأسمائه الحسنى ليرزقنا ويبعد عنا شرور أنفسنا وما قد يصيبنا من أذى، وما يسببه لنا الحسد والعين من أضرار حياتية ليس لها حل، وحينها يكون اللجوء إلى الله بالدعاء والرقية الشرعية هو الحل الأمثل لعلاج مشكلات الحسد والعين والحصول على كل ما هو نافع والبعد عن كل ما هو ضار وفيه شر لنا.

عُرفت الرقية منذ زمن بعيد فقد استخدمها المسلمون قديمًا للحصول على فوائدها التي لا تعد ولا تحصى وهي تكون بقراءة آيات من القرآن وأدعية صحيحة لا تخالف الكتاب والسنة وتطبيق سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

ومن أهم الفوائد التي تعود على الإنسان من الرقية الشرعية ما يلي:


تساعد الرقية الشرعية على حماية الإنسان من أضرار الحسد والأذى الذي قد يسببه الحاسد للمحسود، ونظرًا لكثرة انتشار الحسد في مجتمعنا أصبح من الضروري استخدام الرقية الشرعية والدعاء لله عز وجل لرفع البلاء وتفريج الهموم.

الرقية الشرعية هي طاردة للشياطين والجن إذا تسلطوا على الإنسان، لذلك لابد من الاعتماد عليها في طرد الشياطين ووساوسهم الخبيثة التي تؤذي الإنسان وتأخذه إلى طريق الخوف والمرض والهلاك والعصيان  الذي لا رجعة منه.

يتم قراءة الرقية الشرعية على الماء واستخدامها في العلاج مع العلاجات الطبيعية الأخرى أو الأدوية إذا استلزم الأمر ذلك.

تجعل الرقية الشرعية الإنسان يقترب من الله سبحانه وتعالى ويدعوه أن يعفو عنه ويبعد عنه البلاء والمرض، متضرعًا له أن يزيل عنه الهموم والأذى ويحقق له ما يتمنى، أنها وسيلة رائعة للجوء إلى الله سبحانه وتعالى لأنه لا إله إلا هو قادر على كل شيء وبيده كل شيء ولأن الله يتفرد وحده بالشفاء فلا لجوء إلا إليه فهو الشافي والحافظ والرازق.

تستخدم الرقية الشرعية مع العسل الأبيض في العلاج الطبيعي للآلام مثل آلام العظام والصداع وغيرها من الأمراض الأخرى، وقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستخدم الرقية الشرعية وهو يضع يده على المصاب ويتلو آيات الله ويدعوه، وكذلك دون أن يضع يده على المصاب.

الرقية الشرعية تكون بمثابة غذاء للروح والقلب والعقل، فهي تهدي القلب إلى طريق الحق وتجعله يلجأ إلى الله تعالى دائمًا ومن ثم يشرح الله صدره ويعينه على ما هو فيه من بلاء وهموم ويشفيه من المرض والأذى ويصلح شأن الإنسان ودينه ودنياه.

الله سبحانه وتعالى هو القادر الوحيد على شفاء المرضى والأطباء هم مجرد وسيلة لذلك الشفاء، فقد ييأس الأطباء في علاج مرضاهم فيوشكون على الموت ثم ينقذهم الله من الموت بعظمته وقدرته.

الرقية الشرعية هي وسيلة لإحياء الأمل في النفوس وخلق العزيمة والإرادة والرغبة في العلاج والشفاء، وعدم اليأس والثقة في الله عز وجل لأن الله تعالى يشفى المرضى والأمراض مهما كانت هذه الأمراض من النوع الخطير والذي يعتقد الأطباء أنه لا يوجد أمل في الشفاء منها.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على أهمية الرقية الشرعية في حياة الإنسان لذلك لابد من احياء سنن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وإعادة استخدام الرقية الشرعية في العلاج واللجوء إلى الله تعالى لرفع الأذى والأمراض والحسد.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : أهمية الرقية الشرعية في الحياة
أهمية الرقية الشرعية في الحياة
https://www.msaydati.com/wp-content/uploads/2017/05/Al-Rakeya-is-complete.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2017/09/blog-post_17.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2017/09/blog-post_17.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع