دراسة: الأسماك والثوم والمكسرات تحافظ على صحة الأمعاء

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية المعروفة باسم "أوميغا 3"، كالأسماك والمكسرات والث...


أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية المعروفة باسم "أوميغا 3"، كالأسماك والمكسرات والثوم، تحافظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.


الدراسة أجراها باحثون من كلية الطب في جامعتي "نوتنغهام" و"كينغز كوليدج لندن" في بريطانيا، ونشروا نتائجها الأربعاء في دورية (ساينتفك روبوت) العلمية.

وأشارت الدراسة إلى أن أوميغا 3 يمكن أن تحافظ على تنوع بكتيريا الأمعاء التي تعد بمثابة أساس الصحة العامة للإنسان.
وأجرى فريق البحث دراسته على 876 متطوعا، لاختبار فاعلية الأحماض الدهنية في الحفاظ على صحة الأمعاء. ووجد الباحثون أن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض مرتبط بتنوع وزيادة أعداد بكتيريا الأمعاء النافعة التي تقاوم الأمراض.

الأسماك غنية بالأوميغا 3

ووفقا للدراسة، يوجد في جسم الإنسان مليارات من الأجسام الحية (البكتيريا) التي تؤثر في الجهاز المناعي للإنسان، ولها أيضا دور في المناعة الذاتية التي تعمل مباشرة عند الإصابة ببعض الأمراض.

وأضاف الباحثون أن بكتيريا الأمعاء النافعة، تستوطن في بطن الإنسان بعد الولادة بأشهر قليلة، وتلازمه طوال حياته، وتلعب دورا في هضم الطعام، والحفاظ على التوازن البيولوجي بين فصائل البكتيريا المختلفة.

وكشفوا أنها تلعب دورا مهما في التخلص من مخلفات الطعام، والمساعدة على امتصاص بعض المعادن والفيتامينات، كما تنتج مادة تحاكي في عملها عمل المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا الضارة.

وتوجد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين وزيت السمك والمكسرات والثوم, ويمكن الحصول عليها أيضا، من خلال تناول المكملات الغذائية الموجودة بالصيدليات.

ورصدت دراسات سابقة فوائد صحية لأوميغا 3 على رأسها تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، وأمراض القلب والسكر والكلى، وتقيل نسبة الكولسترول في الدم، إضافة إلى الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.
المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : دراسة: الأسماك والثوم والمكسرات تحافظ على صحة الأمعاء
دراسة: الأسماك والثوم والمكسرات تحافظ على صحة الأمعاء
https://3.bp.blogspot.com/-Q4tIv-dRH5c/WbkrnwwN-mI/AAAAAAAAKMQ/Ai7DGfNr3p0Syd4UcC-785dI2X_Y7werQCLcBGAs/s1600/56713a67c361884d548b4592.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-Q4tIv-dRH5c/WbkrnwwN-mI/AAAAAAAAKMQ/Ai7DGfNr3p0Syd4UcC-785dI2X_Y7werQCLcBGAs/s72-c/56713a67c361884d548b4592.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2017/09/blog-post_13.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2017/09/blog-post_13.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع