سرطان الثدي- الأسباب وسبل الوقاية

سرطان الثدي. سرطان, مرأة.

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن النساء هن الأكثر إصابة بمرض سرطان الثدي عن الرجال الذين تقل إصابتهم به، كما يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات خطورة على الصحة، فهو يدخل في قائمة الأورام الخبيثة التي يؤدي إهمال علاجها إلى الوفاة، ويعتبر أيضًا من أنواع السرطانات التي يمكن علاجها بسهولة وخاصة في مراحلها المبكرة عن طريق التدخل الجراحي أو العلاج بالأدوية التي تؤدي إلى الشفاء التام من المرض بفضل الرعاية الطبية والتدخل الجراحي السريع.




تظهر الكثير من الأعراض على المرأة عند بداية إصابتها بمرض سرطان الثدي وسوف نعرض عليكم جميع الأعراض أولاً قبل معرفة أسباب الإصابة بالمرض، فإذا ظهرت عليك واحدة أو أكثر من هذه الأعراض عليك التوجه مباشرة إلى الطبيب لإجراء الفحص الشامل والتأكد من عدم وجود المرض وسرعة العلاج إذا ثبت وجوده، وهذه الأعراض هى:
ــــــ عند الإصابة بسرطان الثدي سوف نلاحظ إفراز مادة شفافة أو دم من الثدي بشكل ملحوظ مع وجود احمرار شديد في منطقة الثدي إلى جانب ظهور تجاعيد واضحة على الجلد.
ـــــــ تتغير ملامح الثدي ويتغير حجمه ليأخذ شكلاً غريبًا عن المعتاد وهنا يجب التوجه السريع إلى الطبيب لبدء عمل الفحوصات الشاملة.
ـــــــ تصاب الحلمة بالتسنن مع تغير لونها وتشققها في معظم الأحيان كما يصبح الجلد خشن نوعًا ما.

أسباب الإصابة بسرطان الثدي

تعتبر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي غير معروفة بشكل كبير، ولكننا سوف نوضح لكم الأسباب الشائعة لحدوث المرض أو الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به بشكل مباشر أو غير مباشر.
ـــــــ عادة ما يكون الجنس هو المحدد الرئيسي للإصابة بالمرض، حيث تصاب النساء بهذا المرض أكثر من الرجال.
ـــــــ من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي هى السمنة المفرطة أو البدانة بشكل مبالغ فيه، فهذه الصفة تزيد من نسب الإصابة حيث يلاحظ دائمًا أن النساء البدينات هن الأكثر إصابة بسرطان الثدي.
ـــــــ تعد الوراثة أيضًا من العوامل التي تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، فإذا كان أحد أقاربك مصابًا به فإن احتمال إصابتك بالمرض تكون أكبر من الآخرين.
ـــــــ يؤدي أيضًا تناول الأطعمة الضارة الممتلئة بالمواد الدهنية والمواد الحافظة وغيرها من المواد الغير صحية إلى زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي بشكل كبير لذلك ينصح دائمًا بضرورة الحرص على تناول الأطعمة الصحية.
ـــــــ تزداد نسبة الإصابة بالمرض لدى النساء في مراحل العمر المتأخرة عن النساء في مراحل العمر الأولى.
ـــــــ تؤدي ممارسة العادات الغير صحية مثل التدخين وشرب المشروبات الكحولية وغيرها من العادات الضارة إلى زيادة احتمال الإصابة بسرطان الثدي.
ـــــــ هناك الكثير من الفيروسات والبكتيريا التي تنتشر وتؤدي إلى الإصابة بالمرض أيضًا، لذلك يجب الحرص الدائم على النظافة الشخصية لتجنب الإصابة بالأمراض.
كما رأينا هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي وتزيد من فرص الإصابة به، لذلك ينصح الأطباء بنشر الوعي الطبي بين النساء والثقافة الصحية التي تدفعهم إلى الكشف الدوري والتأكد من عدم الإصابة بهذا المرض حتى يتم علاجه في مراحل مبكرة بسهولة أكبر علاجه في مراحله المتأخرة التي تكون في غاية الصعوبة، كما ينصح الأطباء بضرورة إتباع العادات الصحية التي تحمي النساء من الإصابة بالمرض مع الإكثار من تناول الأطعمة المفيدة الي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الهامة مثل الخضروات والفواكه الطازجة مع تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

يمكن الكشف عن هذا المرض الخبيث في بدايته عن طريق الفحص المنزلي لسرطان الثدي، اكتشاف هذا المرض الخبيث مبكرا سيساعدك في الشفاء باقل الاضرار لدلك ينصح بالفحص المستمر للتدي.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : سرطان الثدي- الأسباب وسبل الوقاية
سرطان الثدي- الأسباب وسبل الوقاية
سرطان الثدي. سرطان, مرأة.
https://1.bp.blogspot.com/-xY0wgPDgccs/WPZCNR804YI/AAAAAAAAKDo/_Ra4jt2LSI4RURnL5oTqpDDAYWtyKk-OgCLcB/s1600/SARATAN.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-xY0wgPDgccs/WPZCNR804YI/AAAAAAAAKDo/_Ra4jt2LSI4RURnL5oTqpDDAYWtyKk-OgCLcB/s72-c/SARATAN.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2017/04/blog-post_18.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2017/04/blog-post_18.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع