عالم ناسا يحذر من نيزك ضخم يهدد الأرض

ما هو النيزك الذي سيدمر الارض, المذنبات, كويكب عملاق قد يصطدم الأرض خلال 48 ساعة, كويكب يقترب من الارض 2016,

حذر عالم في إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) من أن كوكب الأرض على موعد للتصادم مع كويكب ضخم مثل ذلك الذي أدى لانقراض الديناصورات قبل ملايين السنين، مشيرا إلى أن الأرض عاجزة فعليا عن التصدي لكويكب بمثل هذا الحجم.

كوكب ضخم يهدد الأرض


وقال د. جوزيف نوث الذي كان يتحدث بمركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في سان فرانسيسكو إنه "إذا كان هناك جسم خطير محتمل على مسار تصادمي مع كوكبنا فإنه لا يوجد أمامنا الكثير مما يمكننا القيام به حيال ذلك في الوقت الحالي" وفقا لصحيفة غارديان.

وأضاف "إنها أحداث على مستوى الانقراض، أشياء مثل قاتلة الديناصورات، يفصل بينها نحو خمسين إلى ستين مليون سنة، ويمكن القول بكل تأكيد إننا على الموعد".

ويعتقد كثير من العلماء أن الديناصورات قد مُحيت عن وجه الأرض قبل 66 مليون سنة بعد سقوط كويكب ضخم في ما يعرف الآن بخليج المكسيك.

وأوضح نوث أن الأرض التقت عن قرب بمذنب عامي 1996 و2014 عندما مر أحدها "ضمن مسافة القذف الكونية للمريخ" مشيرا إلى أن أمام العلماء فترة تحذير 22 شهرا للمرور الثاني، وهو أقل من نصف الوقت المطلوب حاليا لتأهيل مركبة فضاء لحرف مسار مثل هذا الجسم إلى الفضاء.

وقال أيضا إنه أوصى ناسا ببناء مركبة اعتراض وإبقائها قيد الاستعداد لاختصار الزمن اللازم لتنظيم مثل هذه المهمة.

وقد أخبرت د. كاثي بليسكو -من مختبر لوس ألاموس الوطني صحيفة غارديان- بأن بإمكان البشر حرف مسار مذنب أو كويكب يستهدف الأرض إما باستخدام صاروخ نووي أو مصادم حركي، ما يعني فعليا مدفعا ضخما.

المصدر : إندبندنت

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : عالم ناسا يحذر من نيزك ضخم يهدد الأرض
عالم ناسا يحذر من نيزك ضخم يهدد الأرض
ما هو النيزك الذي سيدمر الارض, المذنبات, كويكب عملاق قد يصطدم الأرض خلال 48 ساعة, كويكب يقترب من الارض 2016,
https://1.bp.blogspot.com/-gp2KU7TTSxM/WFlR47qgeuI/AAAAAAAAJoE/vS6VBFL2fjQf3YxUiWYLBc-ZF-AxyMXpACLcB/s1600/55151aa6611e9b23398b45a0.JPG
https://1.bp.blogspot.com/-gp2KU7TTSxM/WFlR47qgeuI/AAAAAAAAJoE/vS6VBFL2fjQf3YxUiWYLBc-ZF-AxyMXpACLcB/s72-c/55151aa6611e9b23398b45a0.JPG
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/12/blog-post_20.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/12/blog-post_20.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع