بالصور: 8 من أكثر الأماكن روعة على الأرض

الأرض، قائمة، صحراء أتاكاما، سالار دي أويوني، نفق الحب، مندنهال كهوف الجليد، Naica الألغام، الظباء كانيون، بحيرة هيلير، جبل رورايما، كليف Trolltunga,


بالصور: 8 من أكثر الأماكن روعة على  الأرض

عالمنا مليء بالأماكن الرائعة – أماكن بالكاد نصدق بوجودها. أماكن لم يتدخل الإنسان في صنعها، تتميز بخصائص جمالية تتحدى أبعد ما يتصوره الخيال البشري .  جمال غريب يصعب تفسيره, من الأماكن الاكثر جفافا على وجه الأرض، إلى بحيرة وردية اللون الى أشكال هندسية غاية في الروعة .اليك 8 صور من هذه الأماكن التي تعتبر من أجمل اللوحات الطبيعية في عالمنا.


صحراء اتاكاما
1. صحراء اتاكاما
المكان: بيرو وتشيلي
صحراء أتاكاما هي هضبة 600 ميل طويلة على ساحل المحيط الهادئ والتي تمتد من جنوب بيرو إلى شمال تشيلي. خمسين مرة أكثر جفافا من وادي الموت، و-تم التحقق من صحراء أتاكاما كأكثر الأمكنة  جفافا على وجه الأرض، حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار ملليمتر واحد فقط في السنة.

حقيقة رائعة: في هذه البقعة من الأرض تم العثور على عينات مشابهة للتربة المأخوذة من المريخ  ونتيجة لذلك، كثيرا ما تستخدم  وكالة ناسا  لأبحاث الفضاء -الموقع لاختبار المركبات والأدوات قبل الشروع في بعثة إلى الكوكب الأحمر.


سلار دي أويوني
2. سلار دي أويوني
المكان: بوليفيا
فوق مساحة ضخمة تقدر ب 4,086 ميل مربع، يعتبر سالار دي أويوني أكبر مسطح ملح في العالم يقارب مليار طن من الملح، كما يتم استخراج الليثيوم - في الواقع، فحوالي 70٪ من احتياطيات الليثيوم في العالم موجود تحت  تلك البقعة المالحة.

حقيقة رائعة: وخلال موسم الأمطار، تغطي الشقق من قبل طبقة ضحلة من المياه. وهذا يجعل الأمر يبدو كما لو أنك تقف فوق  سطح الماء. ( شاهد الصورة)


نفق الحب
3. نفق الحب
المكان: كليفن، أوكرانيا
نفق الحب هو 1.8 ميل من السكك الحديدية الطويلة بالقرب من بلدة كليفن، أوكرانيا. هذا التصميم الخيالي يعتبر مقصدا للعشاق، و تقول أسطورة  انه اذا تمنى العشاق شيئا داخل نفق الحب وكانوا يحبون بعضهم فعلا فان الأمنية سوف تتحقق.


الكهوف الجليدية مندنهال
4. الكهوف الجليدية مندنهال
المكان: جونو، ألاسكا
تقع هذه الكهوف الجليدية داخل مندنهال الجليدية، والأنهار الجليدية ال 12 ميلا طويلة في وادي مندنهال فقط 12 ميلا من جونو.

لا يمكن يمكن الوصول الى الكهوف الجليدية  إلا بواسطة  قوارب الكاياك  ،وقد تقلصت تلك الكهوف بالفعل إلى ثلث حجمها الأصلي بسبب الذوبان المستمر للجبل الجليدي.

حقيقة رائعة: الكهوف منحوتة على مدى آلاف السنين من قبل الشلال الذي يتدفق ويقطر على حافة الجبل الجليدي.


antelope canyon
6. ANTELOPE CANYON
المكان: أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية
ANTELOPE CANYON هو فتحة على وادي معروف، بجدرانه  المتموجة من الحجر الرملي، والناجمة أساسا عن الفيضانات والأمطار. الوادي لديه واجهتين، والجزء العلوي الذي يطلق عليه اسم الكراك "والذي يمكن الوصول إليه بسهولة نسبيا مقارنة بالجزء السفلي الذي يسمى" المفتاح "، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق السلالم.


بحيرة هيلير
7. بحيرة هيلير
المكان: الجزيرة الأوسط، أستراليا
بحيرة هيلير هي بحيرة تقع في ضمن أرخبيل جنوب غرب أستراليا. ويمكن رؤية اللون الوردي الشهيرللبحيرة ,الوردي الزاهي من الجو ومن الأرض وردي شفاف.

حقيقة رائعة: حالة اللون الوردي من بحيرة هيلير غير مفسرة حتى الآن، على الرغم من أنه قد تم التحقيق فيها. ويعتقد أن سببها الملح ، وانعكاس ألوان الطحالب تحت الماء،أو أصباغ من البكتيريا الموجودة في قشور ملحية، أو مزيج من الثلاثة.
بحيرة هيلير: ما زال من غير الواضح كيف حصلت بحيرة هيلير على لونها الوردي


جبل رورايما
8. جبل رورايما
المكان: البرازيل وغيانا، وفنزويلا
جبل رورايما هو أعلى جبل في سلسلة جبال أمريكا الجنوبية واحدة من التكوينات الجيولوجية الطبيعية الأكثر استثنائية في العالم. جبل رورايم يتشكل من 1300 قدم من المنحدرات الشاهقة من كل الجوانب، ويتضمن حدود البرازيل وفنزويلا وغيانا.

حقيقة رائعة: باكارايما تعتبر واحدة  منالتكوينات الجيولوجية القديم على الأرض، ويرجع تاريخها إلى أكثر من ملياري سنة.
جبل رورايما المعروفة باسم جبل الطاولة، وتشمل جبل رورايما حدود ثلاثة بلدان أمريكا الجنوبية


جرف الهاوية
9. جرف الهاوية
المكان: أودا، النرويج
المعروفة باسم 'لسان ترول، و"هذه قطعة من الصخر ناتئة أفقيا فوق جبل حوالي 2300 قدم فوق الجانب الشمالي من بحيرة Ringedalsvatne في بلدية أودا في النرويج.

حقيقة رائعة: تشكل الجرف خلال العصر الجليدي، منذ ما يقرب من 10000 سنة،
أن تقف على علو 2000 قدم فوق البحيرة، جرف الهاوية ليس لضعاف القلوب .
اقــــــرأ  أيــــــضا

بالصور-جورجيا تتألق بجمالها الطبيعي

المقال مترجم, راجع الموضوع الأصلي من هنا



التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : بالصور: 8 من أكثر الأماكن روعة على الأرض
بالصور: 8 من أكثر الأماكن روعة على الأرض
الأرض، قائمة، صحراء أتاكاما، سالار دي أويوني، نفق الحب، مندنهال كهوف الجليد، Naica الألغام، الظباء كانيون، بحيرة هيلير، جبل رورايما، كليف Trolltunga,
https://4.bp.blogspot.com/-8Yyucq_pzmI/V9uZSNv9uEI/AAAAAAAAJVE/6EVClqwLw6YPfgbDRPOBdyebbbwKriXcwCLcB/s1600/27351_hd__1474008821_82.145.220.54.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-8Yyucq_pzmI/V9uZSNv9uEI/AAAAAAAAJVE/6EVClqwLw6YPfgbDRPOBdyebbbwKriXcwCLcB/s72-c/27351_hd__1474008821_82.145.220.54.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/09/8.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/09/8.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع