أشياء ستختفي من كوكبنا قريبا

لتغيرات مناخية,علماء,احتباس حراري,تغير المناخ,قهوة,مالديف,أشياء ستختفي من كوكبنا قريبا,

أشياء ستختفي من كوكبنا قريبا


رغم أن السياسيين يواصلون مناقشة خطر التغيرات المناخية ويبحثون عن حلول للحد من هذا الخطر المحدق بالبشرية، إلا أن العلماء بدأوا دق ناقوس الخطر منذ فترة طويلة.


فقد أكد العلماء أن تغيرات المناخ والاحتباس الحراري ستترك آثارا كارثية للأجيال القادمة قد يكون من بينها اختفاء بعض الأشياء من على وجه الأرض مع نهاية القرن القادم، من بينها:

1-الملايين من البشر: حيث يمكن للظواهر المناخية مثل موجات الحر وحرائق الغابات التي تشهد تزايدا، فضلا عن ارتفاع الاصابة بأمراض اجمة عن الالتهابات، أن تؤدي إلى موت الكثير من الناس، حيث توقعت منظمة الصحة العالمية حوالي 250 ألف حالة وفاة إضافية سنويا بسبب تغير المناخ في الفترة ما بين عامي 2030 و2050.

2-جزر المالديف: فالجزر المتواجدة في المحيط الهندي معرضة لخطر الفيضانات مع استمرار ارتفاع مستوى المياه، وهو ما جعل السكان يهجرونها شيئا فشيئا خوفا من الخطر المحدق بهم حيث يمكن للجزر التي يفوق عددها الألف جزيرة أن تغرق بحلول عام 2050.

3-القهوة: ربما يبدو الأمر غريبا لكن دراسة بريطانية أكدت أن الأراضي المناسبة لزراعة حبوب القهوة مهددة بالانقراض في حال استمرار انبعاثات الغازات الضارة التي تعمق ظاهرة الاحتباس الحراري خاصة في غابات أثيوبيا وجنوب السودان.

4-النبيذ: يقول الخبراء إن تغيرات المناخ من شانها التأثير على نمو مزارع العنب في أماكن مثل فرنسا وكاليفورنيا وأستراليا، ما سيجعل اختفاء النبيذ من عالمنا امرا محتملا.

5-الشوكولاتة: تشير الدراسات إلى أن حبوب الكاكاو تسير على طريق حبوب القهوة والعنب وسيحرم عشاق الشوكولاتة من مذاقها في وقت قريب.

6-الحيوانات البرية: أكدت الدراسات أن العالم فقد نحو نصف الحيوانات البرية خلال السنوات الماضية بدافع الاستهلاك البشري وهو ما يهدد بانقراضها خلال السنوات القليلة المقبلة وبخاصة منها الدب القطبي والكوالا.

7-قرية شيشماريف  في ألاسكا: هي قرية يقطنها نحو 500 شخص تقبع فوق جزيرة جليدية في أقاصي ألاسكا، وهي مهددة بالزوال  قريبا بسبب التغيرات المناخية وارتفاع مستوى البحر.

8-الأنهار الجليدية: مع ارتفاع درجة حرارة الأرض بدأت الأنهار الجليدية بالذوبان ما دفع العلماء إلى الاعتقاد بأن ربع تلك الأنهار سيزول بحلول عام 2050.

المصدر: "ياهو"

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : أشياء ستختفي من كوكبنا قريبا
أشياء ستختفي من كوكبنا قريبا
لتغيرات مناخية,علماء,احتباس حراري,تغير المناخ,قهوة,مالديف,أشياء ستختفي من كوكبنا قريبا,
https://1.bp.blogspot.com/-65uUkSZPQA0/V8DZPQKF-fI/AAAAAAAAJNo/QvkcNMHcHqQzbX8ieGEdOkxQ5eH5uysMQCLcB/s1600/211839_422822_large__1472255506_41.143.103.114.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-65uUkSZPQA0/V8DZPQKF-fI/AAAAAAAAJNo/QvkcNMHcHqQzbX8ieGEdOkxQ5eH5uysMQCLcB/s72-c/211839_422822_large__1472255506_41.143.103.114.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/08/blog-post_27.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/08/blog-post_27.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع