لماذا تميل النساء الى الرجل المتزوج؟-مكتبة المثقف

لماذا تميل النساء الى الرجل المتزوج, نساء,رجال,زوج,زواج,زوجة,علاقة,مرتبطين,شريك,جاذبية,


لماذا تميل النساء الى الرجل المتزوج؟-

ما الذي يدفع بامرأة عزباء إلى البحث عن رجل متزوج، وما الأسباب التي قد تجعلها تقع في حب رجل مرتبط تعلم مسبقاً أنها لا يمكنه الحصول عليه؟ وفي حال سلمنا جدلاً بأن الرجل وقع في غرامها وقرر الزواج بها، فما الذي يدفعها بأن ترضى بأن تكون في المرتبة الثانية دائماً؟


صارحتني صديقتي أثناء الدراسات العليا بأنها معجبة بزوج إحدى صديقاتنا. هي لم تكن تنوي التقرب إليه لكنها أخبرتني بأنها تجده جذاباً، إذ يمتلك جميع الصفات التي تبحث عنها في الزوج، فقد كان وسيماً ومستقراً مادياً ولديه وظيفة جيدة وبيت لطيف، وكانت تتخيل كيف سيكون شكل العلاقة معه.

بحسب موقع Psychology Today، نسمي هذه الظاهرة "تقليد اختيار الزوج"، وتحدث عند الحيوانات والأسماك والطيور. تفضل الإناث في الأنواع الأخرى الذكور الذين شوهدوا مع إناث أخريات أو تزوجوا من قبل (كتاب اولر وغوناسان 2002).

وفي البشر، تُظهر النساء رغبة في تقليد اختيارات الأخريات في الأزواج أكثر من الرجال (كتاب يورزنسكي وبلات 2010). والفكرة هنا هي أن النساء تسعى لاختيار شريك جيد، واهتمام امرأة أخرى يشير إلى امتلاكه المميزات الصحيحة، أو أنه بطريقة ما قد "سبق فحصه". ولكن النساء لا يفضلن جميع الرجال المرتبطين، يوجد هناك بعض الشروط التي تجعل النساء يجدن الرجال المرتبطين أكثر جاذبية:


يجب أن تكون شريكته جذابة

تهم درجة جمال الأنثى أكثر من درجة جمال الرجل، فبغض النظر عن جاذبية الرجل الحقيقية، تميل النساء إلى رؤية الرجال أكثر جمالاً إذا كانوا يواعدون امرأة جميلة (واينفورث 2007- يورزنسكي وبلات 2010). وقد كشف نفس البحث أن العكس صحيح أيضاً، حيث يُعتبر الرجال أقل جمالاً إذا كانوا يواعدون امرأة غير جذابة.


يجب أن يكون الرجل متوفراً إلى حد ما

على الرغم من أن الشريكة الجميلة تزيد جاذبية الرجل، فيجب أن يُعتبر الرجل متاحاً إلى حد ما ليثير اهتمام النساء فعلاً. وجد كتاب بريسان وسترنياري (2008) أن تفضيل النساء للرجال المرتبطين يكون قوياً عندما يكون لدى الرجل صديقة، ويكون أضعف قليلاً عندما يكون واقعاً في الحب، ويكون في أضعف حالاته عندما يكون الرجل متزوجاً.

وبالمثل، يقول اولر وغوناسان (2002) إن النساء يجدن الرجال الذين لا يرتدون خاتم زواج أكثر جاذبية. وتعتبر محاولات استدراج الرجال بعيداً عن شريكاتهم أقل فعالية عندما يكونون في علاقات جادة (كتاب شميت وبوس 2001).


قد تختار النساء ألا تلاحق الرجال المرتبطين على الرغم من جاذبيتهم

تماماً مثلما شعرت صديقتي بالإعجاب بزوج صديقتها من بعيد، قد تختار النساء أن تشعر بالإعجاب بالرجال دون السعي ليكونوا في علاقة معهم. وتُعتبر النساء المقبولات وأصحاب الضمائر أقل ميلاً لملاحقة الرجال المرتبطين (كتاب شميت وبوس 2001). ولكن قد تقوم النساء بمحاولة جذب رجال مرتبطين إذا كن غير راضيات بشكل خاص عن علاقاتهن الحالية.


بعض النساء لا يشعرن بانجذاب نحو الرجال المرتبطين

تقليد اختيار الزوج أقل شيوعاً بين النساء اللاتي كان لديهم أكثر من شريك، ويقول واينفورث إن النساء اللاتي لديهم تجارب جنسية أكثر لا يشعرن بحاجة لتقليد اختيارات الأخريات، ويشعرن بثقة باختياراتهن.

كما وجد بريسان وسترنياري في كتابهما أن النساء المرتبطات برجال من اختيارهن فضلن الرجال المرتبطين في حالة عدم خصوبتهن فقط، بينما فضلت نفس النساء الرجال غير المرتبطين عندما كن في الجزء الخصيب من دورتهن الشهرية.

ما هي الأسباب التي تجعل بعض النساء ينجذبن للرجل المتزوج؟

قبل التطرق إلى الأسباب تجدر الإشارة إلى أن هناك فئتين من النساء اللواتي يلاحقن المتزوجين، الفئة الأولى تجد نفسها تقع في غرامه لكنها في الوقت عينه تحاول التحكم بمشاعرها لأنه مرتبط، أما الفئة الثانية فهي التي تلاحق المتزوج عن سابق إصرار وتصميم، رغم أنها قد لا تكون مغرمة به، وفي المقابل هناك أيضاً نوعان من الرجال، النوع الأول يحاول قدر استطاعته تجنب المرأة التي تلاحقه وهناك النوع الآخر الذي لا يجد حرجاً في الاستمتاع بملاحقتها له ومبادلتها الإعجاب بالمثل.


الغيرة العمياء
تدفع البشر إلى التصرف بطريقة عشوائية ومؤذية للآخرين، فواقع أنه تمكن من جذب امرأة أخرى لدرجة إقناعها بالزواج منه تعني أنه يملك صفات ما تجعله يتميز عن غيره، وعليه فهي تريد الحصول عليه؛ لأنها تغار من «الأخرى» التي تمكنت من الفوز به.

حب السيطرت وامتلاك الثقة
حين تواجه المرأة رجلا  مثاليا تريد أن تتصور نفسها زوجة جديرة بامتلاكه من يد الأخرى وفي حال تمكنت من الفوز بمشاعر المتزوج أو حتى دفعه للزواج بها فإن ذلك يعزز ثقتها بنفسها. فبالنسبة إليها تمكنت من الانتصار على «الأخرى»، وواقع أنها سرقته منها يجعلها تشعر بالقوة. فهي امرأة مرغوبة وجميلة وإلا لما تمكنت من الحصول على حبه أو دفعه للزواج بها في حال تم ذلك. الواقع يؤكد أن الرجل بشكل عام نادراً ما يترك زوجته من أجل امرأة أخرى، قد يقدم على الخيانة أحياناً وقد يصل به الأمر إلى الزواج لكنه لا يقدم إطلاقاً على تطليق الأولى.

الاستقرار المادي والنضوج العاطفي عند المتزوج

نضوج الرجل المتزوج عاطفيا واستقراره المادي يجعله مركز اهتمام اللمرأة ، فهي لا تريد إضاعة وقتها مع رجل أعزب ما زال في مرحلة تكوين الذات أو ما زال يبحث عما يريد تحقيقه فعلاً في حياته. المتزوج تجاوز كل هذه المراحل، وتحملت أخرى المعاناة خلال رحلته تلك وهي تستطيع قطف الثمار بلا جهد أو معاناة تذكر.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : لماذا تميل النساء الى الرجل المتزوج؟-مكتبة المثقف
لماذا تميل النساء الى الرجل المتزوج؟-مكتبة المثقف
لماذا تميل النساء الى الرجل المتزوج, نساء,رجال,زوج,زواج,زوجة,علاقة,مرتبطين,شريك,جاذبية,
https://1.bp.blogspot.com/-R0JZmDTAAPE/V4vA0rVa0NI/AAAAAAAAJBk/O_MvFxGmq_0eyq-_WZXlSEcHAVEGcLPWQCLcB/s1600/man%2Bwomen__1468776371_105.155.53.153.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-R0JZmDTAAPE/V4vA0rVa0NI/AAAAAAAAJBk/O_MvFxGmq_0eyq-_WZXlSEcHAVEGcLPWQCLcB/s72-c/man%2Bwomen__1468776371_105.155.53.153.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/07/blog-post_95.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/07/blog-post_95.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع