تفاصيل أحداث الإنقلاب في تركيا-مكتبة المثقف

الانقلاب الفاشل, أنقرة ,رجب طيب أردوغان ,تركيا ,خلوصي آكار ,الجيش التركي,انقلاب, فشل الإنقلاب, ديموقراطية,

تفاصيل أحداث الإنقلاب في تركيا

مظاهرات حاشدة في تركيا تندد بالمحاولة الانقلابية
خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين أمام المؤسسات الحكومية والميادين والشوارع في المدن والبلدات التركية للتنديد بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، وللتعبير عن تأييدهم الحكومة المنتخبة.


واللافت في الأمر أنه كلما كانت تمر سيارة تابعة للشرطة يتحول المشهد إلى ما يشبه الاحتفال تأييدا لقوات الأمن التي تقول السلطات إنها لعبت دورا كبيرا في الوقوف بوجه الانقلاب ودعم الديمقراطية في البلاد، وفق المسؤولين.

ويأتي نزول المواطنين للشارع استجابة لدعوات الرئيس التركي أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدرم، بهدف ضمان القضاء على الانقلاب تماما.

حملة تطهير واسعة بالجيش التركي بعد فشل الانقلاب
بعد تحرير رئيس هيئة الأركان خلوصي آكار من أيدي الانقلابيين، وقالت إنها اعتقلت المئات من العسكريين الذين شاركوا في المحاولة الفاشلة للانقلاب على الحكومة الشرعية في البلاد.

الشرطة التركية تعتقل عناصر من الإنقلابيين

السلطات التركية: مقتل 250 شخصا منهم 104 من الانقلابيين واعتقال نحو 3 آلاف عسكري
وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن الشبكات التلفزيونية المحلية، أنه تم تحرير الجنرال آكار صباح اليوم السبت من أيدي عسكريين انقلابيين كانوا يحتجزونه في قاعدة جوية بضاحية أنقرة، ونقله إلى مكان آمن.
وكانت السلطات التركية عينت قبل ذلك قائد الجيش الأول أميت دوندار الذي أعلن رفضه للانقلاب قائما بأعمال رئيس هيئة الأركان.
الرئيس التركي مخاطبا الجيش التركي من مطار اسطنبول:" أنتم جيش محمد, لا يجب أن توجهوا أسلحتكم تجاه الشعب التركي وفيكم مجموعة صغيرة من الخونة تحارب مستقبل الجيش التركي, ولكن المستقبل ينبؤ بالخير.
وضمن عملية تطهير واسعة في الجيش التركي، ارتفع عدد أفراد الجيش المعتقلين إلى 1563 في مختلف أنحاء البلاد، وفق ما أفاد به مسؤول لرويترز.

مواقف دولية رافضة للانقلاب في تركيا 
في الساعات الأولى للإنقلاب سارعت دولة قطر العربية الى رفض الإنقلاب واتصل عدد من المسؤولين بالرئيس التركي معربين عن تضامنهم الكامل مع السلطة الشرعية، فيما أدانت الخارجية المغربية المحاولة الإنقلابية في تركيا وأكدت دعمها للحكومة والنهج الديموقراطي التركي.

جماعة فتح الله غولن تنفي صلتها بالعملية الإنقلابية
أما على المستوى الدولي فقد أدانت ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية المحاولة الإنقلابية ودعت كل منهما الى احترام ارادة الشعب وتجنب الصدام الداخلي، يشار الى أن الولايات المتحدة تتوفر على مصالح عسكرية ضخمة داخل الأراضي التركية حيث تستخدم مطاراتها العسكرية لضرب تنظيم الدولة الأمر الذي توقف اثر الإعلان عن اغلاق المجال الجوي بسبب الأحداث ، كما تتوفر على صواريخ نووية موجهة نحو روسيا الأمر الذي أثار تخوفات دولية من امكانية المساس بها أو سقوطها بأيادي ارهابية.

عزل مئات القضاة والعسكريين في تركيا
مباشرة بعد افشار العملية العسكرية، أقدمت السلطات التركية على عزل 2745 قاضيا اليوم السبت في اطار التحقيقات الجارية حول أحداث الإنقلاب، كما تم اعفاء عدد من الضباط والجنرالات من مناصبهم.

اعتقالات في صفوف الإنقلابيين

رئيس البرلمان التركي: موقف الشعب قدم درسا لكل من يحاول تجاوز المؤسسات الديمقراطية
قائد الأركان التركي بالوكالة يؤكد إفشال الانقلاب
أعلن رئيس أركان الجيش التركي بالوكالة الجنرال أوميت دوندار إحباط المحاولة الانقلابية التي استهدفت الإطاحة بالنظام السياسي في البلاد, وأكد أن صفحة الانقلابات العسكرية بتركيا طُويت إلى الأبد, مشيرا في هذه الأثناء إلى مقتل نحو مئتين من العسكريين والمدنيين.

فشل الإنقلاب  وسيطرت الحكومة على الوضع
أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن الوضع في البلاد بات تحت السيطرة، وتوعد بمحاسبة الانقلابيين، داعيا الشعب للبقاء في الشوارع درءا لأي محاولة تمرد جديدة.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تفاصيل أحداث الإنقلاب في تركيا-مكتبة المثقف
تفاصيل أحداث الإنقلاب في تركيا-مكتبة المثقف
الانقلاب الفاشل, أنقرة ,رجب طيب أردوغان ,تركيا ,خلوصي آكار ,الجيش التركي,انقلاب, فشل الإنقلاب, ديموقراطية,
https://4.bp.blogspot.com/-QmqgJ_N7zb0/V4pe3tEyoCI/AAAAAAAAJAc/hOlXSWSiw1IOO11Yye7rwXJEt-341evgQCLcB/s1600/5789af01c36188961d8b4614__1468685966_41.143.90.81.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-QmqgJ_N7zb0/V4pe3tEyoCI/AAAAAAAAJAc/hOlXSWSiw1IOO11Yye7rwXJEt-341evgQCLcB/s72-c/5789af01c36188961d8b4614__1468685966_41.143.90.81.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/07/blog-post_61.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/07/blog-post_61.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع