نصائح للتخلص من رائحة الفم في نهار رمضان

رائحة الفم, أسباب رائحة الفم, نصائح للتخلص من الرائحة, صيام, رمضان, غسول الفم سواك,

التخلص من رائحة الفم

تعد رائحة الفم الكريهة إحدى أكبر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون في شهر الصيام ما يسبب لم إزعاجا كبيرا.

وتعود أسباب رائحة الفم الكريهة إلى أسباب عدة أهمها الإهمال وعد الاهتمام بنظافة وصحة الفم والأسنان، ويمكن أن تكون نتيجة لحالة مرضية تصيب الأعضاء الداخلية للجسم، وتتفاقم مع الصيام جراء عدم تناول ما يكفي من المياه والخضروات والفواكه، إلى جانب تناول بعض الأطعمة التي تتسبب في ذلك خلال وجبة السحور.


ويقدم أخصائيوا التغذية عددا من النصائح للحفاظ على الفم دون روائح كريهة أهمها:

- تناول الفواكه والخضروات الطازجة في وجبة السحور فهي تساعد على  تطهير فمك وأسنانك بشكل طبيعي، لأنها تزيل طبقة البلاك من الأسنان، وتحميك من أي روائح غبر محببة في فمك.

- يمكن للصائم المضمضة بماء مضاف إليها صودا الخبز أو عصير الليمون بعد تناول وجبة السحور، ما يساعد على قتل البكتيريا التي تتراكم في الفم والتي تسبب الرائحة الكريهة.

- يمكن لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة أن يغلي بضع فصوص من القرنفل في كوب من الماء، وحين يبرد يمكنك الغرغرة به بعد السحور أو المضمضة به خلال اليوم.

- الابتعاد عن تناول البصل والثوم في وجبة السحور لتجنب رائحة الفم في نهار رمضان باعتبار رائحة الثوم والبصل تدوم طوال اليوم في الفم.

- يسبب تناول الجبن في السحور أيضا رائحة الفم الكريهة بالنهار لذلك يستوجب تجنبه أو تناول شريحة ليمون من بعده أو المضمضة بماء مضاف إليه عصير ليمون، فهذا سيقتل البكتيريا التي تظهر في الفم بعد تناول الجبن.

- ويعد الجفاف وقلة السوائل في الجسم أحد أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، لذلك لا بد من شرب الكثير من الماء بعد الإفطار وأثناء السحور.

- يمكن للصائم استخدام غسول الفم أو السواك خلال النهار لينعش أنفاسه.

- يمكن استخدام فرشاة الأسنان من دون معجون خلال النهار.

المصدر:"البيان"

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : نصائح للتخلص من رائحة الفم في نهار رمضان
نصائح للتخلص من رائحة الفم في نهار رمضان
رائحة الفم, أسباب رائحة الفم, نصائح للتخلص من الرائحة, صيام, رمضان, غسول الفم سواك,
https://1.bp.blogspot.com/-w1gKE_ExCTA/V2LSh4qOdDI/AAAAAAAAItM/JTWivWwi-DQrlA0nCQuozKC78aJkrJvOwCLcB/s1600/shutterstock163652747.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-w1gKE_ExCTA/V2LSh4qOdDI/AAAAAAAAItM/JTWivWwi-DQrlA0nCQuozKC78aJkrJvOwCLcB/s72-c/shutterstock163652747.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/blog-post_16.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/blog-post_16.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع