شخصيات غير مسلمة تصوم وأخرى مسلمة تفطر في شهر رمضان

شخصيات تصوم, مسلمون يفطرون, افطار رمضان, امتناع عن الصوم, شهر رمضان, صوم, ميدو, هيكل, افطار رمضان,

ميدو

رغم أن الصيام هو أحد أركان الإسلام وأعظمها، وأنها عبادة مفروضة في شهر رمضان المبارك، وإفطارها مباح في حالات استثنائية قصوى، على رأسها المرض أو في حالة السفر الشاق، على أن يتم قضاؤها بعد زوال السبب، فإننا نجد الكثير من المشاهير منهم من امتنع عن أداء تلك العبادة وأفطر خلال شهر رمضان، ومنهم من ضحى بعمله من أجل رضا ربه، فرفض بعض الفنانين أداء أحد المشاهد التي تعتبر بمثابة إعلان إفطاره مثل "القُبلة"، ومنهم من برر ذلك بفتوى مزيفة من أجل تكملة مشاهده، بينما لم يعترف آخرون بتلك الفريضة من الأساس، كما قالت المخرجة إيناس الدغيدي، والتي أكدت أن الصيام عادة فرعونية.


ونستعرض خلال التقرير التالي تعامل بعض النجوم مع عبادة الصوم في شهر رمضان.

اللاعب ميدو

اعترف اللاعب أحمد حسام الشهير بـ "ميدو" مدرب الزمالك السابق، بعدم صيامه شهر رمضان خلال برنامج أبله فاهيتا، بعد أن قامت بسؤاله عن أسوء عمل يقوم به، فقال لها أنه لا يصو شهر رمضان، وقد روي قصة أنه قام بصيام أول يوم رمضان في انجلترا، ولكن بعد أن انتهى اليوم اكد له أحد أصدقاءه أن شهر رمضان لم يبدأ بعد ولم يصوم بعدها.


وسبق قال أحمد سمير، ظهير أيمن الزمالك السابق عن  أحمد حسام: "ميدو كان بيعلق فشله كمدير فني على اللاعبين من خلال حديثه مع الإعلام ومحاولة التأثير على الجمهور".

وأضاف سمير: "ميدو كان بيفطر في رمضان ويتناول الشاي والقهوة والسجائر أمام اللاعبين، وهو مش مريض وصحته ما شاء الله".


الراحل القذافي

كما أن الرئيس الليبي الراحل، أحد المشاهير الذين امتنعوا عن صيام رمضان، وفقًا لما قاله حارسه الخاص، وأكد علي أنه لا يصلي ولا يصوم، وأنه كان يقوم بتوزيع المناصب بعد أن يستبيح شرفهم لأغراضه.

محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل

وفجر الكاتب الصحفي رئيس حزب العمل مجدي حسين مفاجأة من العيار الثقيل، حين كشف عن أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل ملحد، وأنه لا يصوم شهر رمضان,

وقال حسين خلال مقابلة تلفزيونية على قناة مصر 25، أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، يكن للمشروع الإسلامي عداء شديد، ولا يعتبر أن هناك شيء يسمى المشروع الإسلامي، وأن ذلك يأتي من منطلق فهمه لأن التدين هو مجرد نوع من الخروج من أزمة نفسية يحتاج إليها الإنسان.

وذكر حسين أنه خلال لقاء جمعه بهيكل منذ عشرة أعوام، طلب منه أن يتناول معه فنجان من القهوة، والمفاجأة أن ذلك كان في نهار شهر رمضان، وأصر هيكل على أن يتناول معه فنجان القهوة، إلا أنه رفض ذلك – والكلام لحسين – وأنه منذ هذه اللحظة توقف عن اللقاء به قائلاً " الأمور وصلت إلى حد المساس بالعقيدة الإسلامية ".

يوسف وهبي يصوم عن الأكل فقط

وكان الفنان يوسف وهبي، يمتنع فقط عن تناول الطعام في رمضان، لكنه لم يستطع الصوم عن السجائر والقهوة، وكان يوسف بك وهبي حريصًا على أن يتفق مع أحد كبار المقرئين، ليتولى إحياء الشهر بتلاوة آيات الذكر الحكيم في منزله.

إيناس الدغيدي: الصوم عادة فرعونية

بينما خرجت المخرجة إيناس الدغيدي بتصريحات مثيرة للجدل كعادتها، وهذه المرة ليست عن أفلامها؛ بل كانت بشأن الصوم، حيث أكدت في تصريحات سابقة لها، إن الصيام عادة فرعونية وليس له علاقة بالدين.

شخصيات غير مسلمة تصوم رمضان
مثل باقي المسلمين في جميع أنحاء العالم، هناك أشخاص من ديانات أخرى قرروا الامتناع عن تناول الطعام والشراب منذ طلوع الفجر إلى غروب الشمس، خلال شهر رمضان المبارك.

وأثار الموضوع ضجة كبيرة بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى، لكن أصحاب الفكرة أكدوا أنها خطوة للتضامن مع المجتمع المسلم، وتبادل الخبرات بين الأديان والشعور بالفقراء، إليكم 5 شخصيات غير مسلمة قررت صيام رمضان:

1- مارك هولاند: فاجأ النائب البرلماني الكندي عن الحزب الليبرالي مارك هولاند، في الجلسة الأسبوعية للمجلس الجميع بقراره الخاص بصيام شهر رمضان، رغم كونه غير مسلم، مؤكدًا أنها السنة الثانية التي يصوم فيها شهر رمضان، حيث أراد أن يفهم شعور الفقراء حول العالم بالجوع.

وأوضح أنه يدعم بصيامه المنظمة غير الربحية "العطاء 30" التي أسسها عام 2012 لمحاربة الجوع داخل كندا والعالم.
  
2- سايمون هزلك: خلال وجود المستشار الإعلامي في بعثة الاتحاد الأفريقي بالسودان، سايمون هزلك في عام 2007، قرر أن يصوم رمضان تضامنًا مع زملائه المسلمين، الذين يعملون معه في البعثة والتعبير عن التآزر الإنساني.

لم يكتف المسيحي البريطاني "هزلك" بالصيام فقط، بل كان يدعو الصائمين لمنزله لتناول وجبة الإفطار، وكان يستيقظ قبل الفجر للسحور ويتوقف عن تناول الطعام والشراب لأكثر من 12 ساعة حتى يحين وقت صلاة المغرب.

3- فيس ماجرودر: في عام 2012، اكتسب قس مسيحي أمريكي اهتمام إعلامي واسع، عندما قرر أن يصوم شهر رمضان كاملاً مع صديقه وجاره إمام الجمعية الإسلامية في مقاطعة كولين.

وأصر قس الكنيسة الميثودية في مدينة دالاس، على صيام الشهر لمدة ثلاثين يومًا ولمدة 15 ساعة في اليوم، ونشر تجربته على موقعه الخاص تضامنًا مع المسلمين، وحرص القس على الصلاة جماعة مع المسلمين وقراءة القرآن وتناول الإفطار.
  
4- بريان ماكلارين: في عام 2009، بدأ القس المسيحي والقيادي البارز في حركة الكنيسة الناشئة، بريان ماكلارين، مبادرة لصوم شهر رمضان لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الأديان.

بريان ماكلارين

وعلى الرغم من الانتقادات العنيفة للمبادرة، شارك عدد كبير من المسيحيين في حملته وكانت لافتة مذهلة للتضامن مع الأديان.
  
5- ناتان ليفي: شارك الحاخام اليهودي المتدين ناتان ليفي، في صوم شهر رمضان مع المسلمين عام 2014، لزيادة التفاهم بين الديانتين، وقرر الصيام عندما هلع شاب يهودي رأى شابًا مسلمًا في المعبد اليهودي، وأسفر الحادث عن طلب الشرطة للقبض على المسلم، فحاول من خلال صومه وقف الكره والاشتباك بين اليهود والمسلمين.
المصدر:وكالات

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : شخصيات غير مسلمة تصوم وأخرى مسلمة تفطر في شهر رمضان
شخصيات غير مسلمة تصوم وأخرى مسلمة تفطر في شهر رمضان
شخصيات تصوم, مسلمون يفطرون, افطار رمضان, امتناع عن الصوم, شهر رمضان, صوم, ميدو, هيكل, افطار رمضان,
https://3.bp.blogspot.com/-JbMYwEiVCEg/V11v7lfolcI/AAAAAAAAIrw/rnZLW-nm1nAMAs8ETMd23-P7pt7iX7a2wCLcB/s1600/1454534085__1465741165_41.142.119.42%2B%25281%2529.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-JbMYwEiVCEg/V11v7lfolcI/AAAAAAAAIrw/rnZLW-nm1nAMAs8ETMd23-P7pt7iX7a2wCLcB/s72-c/1454534085__1465741165_41.142.119.42%2B%25281%2529.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/blog-post_12.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/blog-post_12.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع