اجتماع سري للحكومة العالمية

نادي النخبة بيلدربيرغ ,الحكومة العالمية, حكومة خفية, ماسونية, منظمات سرية,


الحكومة العالمية

تحولت مدينة دريسدن الألمانية هذه الأيام إلى مدينة مغلقة يحرسها المئات من رجال الشرطة. وتم إحاطة فندق "تاشينبيرغ باليه" الفاخر المجاور لمبنى الأوبرا بسياج حديدي، ومنع تنظيم أي تظاهرة، وكذلك التجمعات الكبيرة. كما مُنحت الشرطة صلاحية تفتيش أي شخص يكون موضع ريبة, والمناسبة اجتماع غاية في السرية.


كل هذه الإجراءات سببها الاجتماع السنوي لنادي النخبة بيلدربيرغ في هذه المدينة – عاصمة سكسونيا. وهو اجتماع يكون كالعادة مغلقا، ويحضره أرباب السلطة والسياسة والاقتصاد والاتصالات. وهذا الاجتماع هو الـ 64 للنادي منذ تأسيسه عام 1954 في فندق بيلدربيرغ في هولندا. وهو محاط بستار من السرية التامة والكتمان والغموض. وهو مثل بقية الاجتماعات، التي تمنع وسائل الإعلام من حضورها. ويمكن كشف الموضوعات التي تبحث في هذه الاجتماعات، ولكن من دون الإشارة إلى آراء الحاضرين. كما لا تسجل محاضر بشأن ما يدور في هذه الاجتماعات، ولا تتخذ فيها القرارات، وعمليات تصويت ولا يصدر عنها أي بيان.

كل هذا يكوِّن افتراضات عديدة؛ حيث يشير أحد الآراء إلى أن ما يدور في هذه الاجتماعات، يكون له لاحقا تأثير كبير في العمليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم.

وطبعا، فإن هذا الأمر ينكره أعضاء النادي؛ حيث يؤكد مثلا رئيس اللجنة المنظمة لهذا الاجتماع هنري دي كاستري، وهو رئيس مجموعة التأمين الفرنسية أكسا، في تصريح قبل اجتماع دريسدن، أن الهدف من الحوار خلف الأبواب الموصدة هو فقط  لتسهيل هذا الحوار.

ولكن من الصعوبة تصور انقطاع هؤلاء المشاهير عن أعمالهم وواجباتهم اليومية لعدة أيام للتحدث فقط بعضهم مع بعض من دون هدف مهم.

وقد وصلت حاليا إلى دريسدن شخصيات مشهورة جدا من الوزن الثقيل منهم هنري كيسنجر، ونيلسون وديفيد روكفلر وزبيغنيو بريجينسكي وآلان غرينسبان وغيرهم من صناع السياسة والاقتصاد والتمويل في الولايات المتحدة. وقد أفادت صحيفة Dresdener Neuste Nachrichten بأن ملك هولندا وليم ألكسندر هو من ضمن المشاركين في هذا الاجتماع.

وتهتم مجموعة بيلدربيرغ بجميع القضايا العالمية. وسيناقش المجتمعون في هذه السنة مشكلة المهاجرين، والانتخابات الأمريكية، كلفة الطاقة ومواردها، وأمن الانترنت وكذلك الصين وروسيا والشرق الأوسط.

النشأة
 عام 1954 نشأت المنظمة أو "مؤتمر بيلدربيرغ" كما سمت نفسها لاحقا، وتزامن تأسيسها سرا (انكشف بعد عشرة أعوام تقريبا) مع تأسيس تجمعات مشابهة علنا، مثل منتدى ميونيخ للشؤون الأمنية -لشؤون الأسلحة سابقا- ومنتدى دافوس أو المؤتمر الاقتصادي العالمي.

صاحب الفكرة "جوزيف ريتينجر" البولندي، وأصبح لاحقا أول سكرتير للاتحاد الأوروبي، فحمل لقب "الأب الروحي للاتحاد"، وكان في شبابه قسيسا كاثوليكيا ومن الطبقة الأرستقراطية، وكون في المنفى -أثناء الحرب العالمية الثانية- شبكة علاقات مكثفة مع كبار المسؤولين، مثل تشرشل ودالاس، واتهم أثناء الحرب بأنه "جاسوس الفاتيكان" بعد اقتراحه على رئيس الوزراء الفرنسي آنذاك كليمنصو تشكيل دولة ملكية أوروبية بإدارة اليسوعيين.

المنظمات السرية

ينسب الكثيرون تخطيط النظام العالمي الجديد إلى منظمات مغلقة سرية تضم في صفوفها ممثلين مؤثرين للنخبة العالمية، وقامت وكالة سبوتنيك باستعراض أشهر 5 منظمات وجمعيات عالمية سرية.

1-  مؤتمر بلدربيرغ أو نادي بلدربيرغ(  Bilderberg Group )
هو مؤتمر سنوي غير رسمي يحضره قرابة 100 إلى 150 من المدعوين، معظمهم من أكبر رجالات السياسة والأعمال والبنوك نفوذا في العالم.

وتتم المناقشات في المؤتمر، خلف جدار من السرية الشديدة، حول العديد من المواضيع العالمية والاقتصادية والعسكرية والسياسية. وخلال الجلسات السنوية لهذه المجموعة المؤثرة لا يدون اي محاضر ولا يسمح لأي وسائل إعلام بالتواجد ويحضر الفعالية، فقط من تلقى دعوة شخصية ولا يسمح للمشاركين بالتحدث عن ما جرى فيها.

وسيعقد اللقاء الـ64 المقبل في فندق Taschenbergpalais في درسدن يوم الـ 9 إلى الـ12 من يونيو/حزيران المقبل.

ومن بين المشاركين في المؤتمر، رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ووزير الخارجية الأمريكي السابق هنري كيسنجر ومدير المخابرات المركزية الأمريكية السابق ديفيد بترايوس والقائد السابق لقوات الناتو في أوروبا فيليب بيردلاف والرئيس السابق للاستخبارات البريطانية" MI6 "جون سويرز.

2- النادي البوهيمي:
في شهر يوليو/تموز من كل سنة ، منذ عام 1899، يتجمع في مكان الاستجمام الفاخر " البستان البوهيمي" في ولاية كاليفورنيا بشكل حصري، الرجال فقط من أعضاء النادي البوهيمي المغلق. ومن بين المشاركين عادة رؤساء سابقون ورجال أعمال بارزون وفنانون وناشرون وسائل الإعلام.

وشعار النادي، " العناكب التي تنسج شباكها، لا تقدم إلى هنا".

وعلى أرض بستان البوهيمي تقام مخيمات" وفيها يتوزع المشاركون وذلك حسب النشاط العملي الذي يمارسونه. وهناك أيضا مدرج على شكل مسرح روماني يتسع لألفي شخص.

 ورمز النادي المذكور، صخرة كبيرة على شكل بومة وفي وسط البستان تنفذ طقوس عبادة محددة. وهناك يوجد تمثال للقديس الكاثوليكي  يوحنا من نيبوموك، الذي يعتبر بمثابة  الراعي للنادي. وفقا للأسطورة، وقتل هذا الكاهن بعد رفضه كشف محتوى اعتراف الملكة لملك بوهيميا،.

3-مجلس العلاقات الخارجية
وهو مؤسسة أمريكية خاصة تعمل في مجال دراسة مسائل وقضايا السياسة الخارجية . وتصدر مرة كل شهرين مجلة " Foreign Affairs"، والمجلس يضم 4900 شخص، بينهم كبار المسؤولين وعلماء ورجال أعمال وصحفيون وحقوقيون معروفون.

ويقال إن هذا المجلس يعتبر مركز الأبحاث الأكثر نفوذا في الولايات المتحدة، وفي بعض الأحيان توجه له التهمة بالتآمر لإنشاء حكومة عالمية.

4- اللجنة الثلاثية:
تأسست المنظمة في عام 1973 بواسطة ديفيد روكفلر. ويشارك في عملها ممثلو البزنس والوسط العلمي من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا (كوريا الجنوبية واليابان). وأعلن أن هدف اللجنة الثلاثية، هو "تعزيز قيام تعاون أوثق بين المناطق المتقدمة الرئيسة في العالم التي تتقاسم المسؤوليات القيادية في النظام الدولي."

ولكن السناتور الجمهوري السابق باري غولدووتر، وصف في كتابه " بدون اعتذار"، نشاطات المنظمة بأنها عبارة عن محاولة لتوحيد المراكز الأربع للسلطة: السياسية والنقدية والفكرية والروحية" بهدف خلق "قوة اقتصادية عالمية تتفوق على سلطة الحكومات السياسية".

5-مجموعة العمل في مجال الطاقة التجارية
(Commercial Energy Working Group) وهي عبارة عن مجموعة لوبي مؤثرة في الولايات المتحدة ولكن يبقى مجهولا حتى الآن، المصالح التي تمثلها. وهي لا تملك أي مواقع في الإنترنت وليس لديها حسابات في الشبكات الاجتماعية ويقول بعض.الصحفيين إنها تعمل عبر شركة محاماة Sutherland Asbill & Brennan في واشنطن.

المصدر: وكالات

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : اجتماع سري للحكومة العالمية
اجتماع سري للحكومة العالمية
نادي النخبة بيلدربيرغ ,الحكومة العالمية, حكومة خفية, ماسونية, منظمات سرية,
https://2.bp.blogspot.com/-nSo2ensG8-I/V1rOMMRQoJI/AAAAAAAAIrg/foxc73cZDQ0vm5xY9lmvngZpjLwGOs5WQCLcB/s1600/9d56d2ac-a721-4387-ae70-31f4e42ef688__1465568503_105.155.49.110.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-nSo2ensG8-I/V1rOMMRQoJI/AAAAAAAAIrg/foxc73cZDQ0vm5xY9lmvngZpjLwGOs5WQCLcB/s72-c/9d56d2ac-a721-4387-ae70-31f4e42ef688__1465568503_105.155.49.110.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/blog-post_10.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/blog-post_10.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع