نشرة بآخر الأخبار العلمية 2016

أخبار علمية, دراسات, أبحاث, علوم, اكتشافات, فيروس, زيكا,سكري, شلل الأطفال, أنسولين, ظاهرة النينيو,

علماء يحولون غاز ثاني أكسيد الكربون إلى حجر!
نشرت في دورية العلوم دراسة لعلماء المناخ تدل على نجاح مشروع سحب غاز ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بواسطة الصخور البازلتية في أيسلندا وتحويله إلى كربونات.

حجر البازلت 

والكربونات لا يمكنها التسرب من باطن الأرض إلى السطح، مما يعني أن هذا الأسلوب الحديث لتثبيت غاز ثاني أكسيد الكربون في باطن الأرض وتحويله إلى صورة صلبة أي إلى صخر، يعتبر وسيلة فعالة وصديقة للبيئة للحد من تركيزات الغازات الدافئة في الغلاف الجوي، وبالتالي الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

ويؤكد الباحثون أن صخور البازلت منتشرة في كل ناحية من أنحاء العالم، مما يعني وجود كميات تكاد لا تحصى منها لتخزين غاز ثاني أكسيد الكربون.

بعوض معدل جينيا لمكافحة فيروس زيكا

بعوض ينقل فيروس زيكا

دراسة برازيلية حديثة، خلُصت إلى أن حقن البعوض ببكتيريا الولبخية، قد يساعد في وقف انتشار فيروس زيكا. العلماء لاحظوا أن البعوض المحقون بهذه البكتيريا، أصبح أقل عرضة للإصابة بفيروس زيكا.
الأمر الذي قد يمهد الطريق أمام مكافحة انتقال الفيروس للإنسان عبر البعوض.
الاستراتيجية تتمثل في زرع البكتيريا في بيض البعوض الذي ينقل البكتيريا إلى نسله.

بدء العد العكسي للإنهاء على فيروس شلل الأطفال

تلقيح ضد شلل الأطفال

مرة أخرى في تاريخ البشرية، يتم ابتكار لقاح جديد للقضاء على مرضٍ شديد العدوى وهو شلل الأطفال، هذا المرض الذي يمكنه أن يغزو الجهاز العصبي ويسبب الشلل التام في غضون ساعات. وفقاًلأحدث الاحصائیات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، من الممكن أن يختفي هذا المرض في غضون العام 2018.

إكتشاف جديد لمرضى السكري: جهاز لقياس نسبة الأنسولين في الدم “بدون وخز الإبر المؤلم

جهاز قياس نسبة الأنسولين في الدم

يحتاج مرضى السكري في جميع أنحاء العالم إلى تحديد مستوى السكر في الدم عدة مرات أثناء اليوم الواحد، يقومون بذلك عن طريق وخز أصابعهم ولكن مع هذا الإكتشاف الجديد لن يضطروا لهذا بعد اليوم، فهذا اللاصق يمكنه تحديد مستوى السكر في الدم عن طريق إرسال بعض الموجات الكهربائية الرقيقة للجسم فيخلصك بذلك من الروتين المؤلم بالوخز.
الجهاز مصمم من أجهزة إستشعار لرصد مستوى الجلوكوز الموجود بدم المريض.

ظاهرة النينيو وتأثيرها على العالم

تأثير ظاهرة النينيو 

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) في بيان لها من أن أقوى ظواهر “النينيو” المناخية التي شوهدت خلال العقود الماضية سببت فشلاً متكرراً للمحاصيل، وأهلكت قطعان الماشية، ودفعت بنحو 10.2 ملايين شخص في جميع أنحاء إثيوبيا إلى براثن الجوع وانعدام الأمن الغذائي؛ في وقت أظهرت فيه عن خطة استجابة لحالات الطوارئ بغية حماية الثروة الحيوانية على وجه السرعة واستئناف إنتاج المحاصيل في إثيوبيا الواقعة بمنطقة القرن الأفريقي.
تشهد المنطقة الاستوائية من المحيط الهادئ ارتفاعا ملموسا في درجات حرارة السطحية، حيث تجاوزت الحرارة عن معدلاتها بحدود درجتين مئويتين، ولم يحدث ذلك من عام 1998، ليتأثر العالم رسميا بحالة قوية من النينو والمرشح ان تزداد بقوة خلال الاشهر القادمة.
المصدر:مواقع

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : نشرة بآخر الأخبار العلمية 2016
نشرة بآخر الأخبار العلمية 2016
أخبار علمية, دراسات, أبحاث, علوم, اكتشافات, فيروس, زيكا,سكري, شلل الأطفال, أنسولين, ظاهرة النينيو,
https://2.bp.blogspot.com/-u7OQiZLCpto/V2FE05HuUsI/AAAAAAAAIsY/rhXxJw_fEbEE_DvVRmciCzh8ubvkZeSKgCLcB/s1600/575adac8c361887c238b45b4__1465992264_41.142.120.4.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-u7OQiZLCpto/V2FE05HuUsI/AAAAAAAAIsY/rhXxJw_fEbEE_DvVRmciCzh8ubvkZeSKgCLcB/s72-c/575adac8c361887c238b45b4__1465992264_41.142.120.4.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/2016.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/2016.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع