10 حقائق قد لا تعرفها عن المسلمين في أميركا-مكتبة المثقف

مسلمون في أمريكا, الإسلام في أمريكا, أمريكا, 10 حقائق قد لا تعرفها عن المسلمين في أميركا, محمد علي, كلاي, كنغرس, يهود,المسلمين,

مسلمات في أمريكا
تؤكد شبكة "CNN" الأميركية أن المسلمين وجدوا في الولايات المتحدة "منذ ميلاد الأمة". وقد برزت الكثير من الأسماء المسلمة في أهم محطات التاريخ الأميركي.


وساهم المسلمون، حسب صحيفة التلغراف البريطانية، في صناعة مجد الأمة الأميركية، وظهر بينهم جراحون وسياسيون ورياضيون ومهندسو معمار.

إليك 10 حقائق قد لا تعرفها عن المسلمين في أميركا:

1- أقلية ضئيلة جدا
لا تتجاوز نسبة المسلمين من مجموع سكان الولايات المتحدة (322 مليون نسمة) واحدا في المئة.

وتشير التقديرات إلى أن عددهم يزيد أو ينقص قليلا عن ثلاثة ملايين، والسبب في غياب رقم دقيق لأعداد المسلمين، هو أن الحكومة الأميركية لا تقوم بإحصاءات رسمية تصنف المواطنين على أساس الديانة.

2- أغلبهم مهاجرون
يشكل المهاجرون حوالي 63 في المئة من مجموع المسلمين في أميركا.

3- كم سيكون عددهم سنة 2050؟
تتوقع نتائج دراسة نشرت السنة الماضية أن يتضاعف العدد الحالي للمسلمين بحلول العام 2050. 

4- أقل من اليهود وأكثر من الهندوس 
تشير بعض المصادر إلى أن أعداد اليهود في أميركا تفوق ستة ملايين، بينما تقدر أرقام أخرى عددهم بخمسة ملايين و 700 ألف، أما الهندوس فتشير تقديرات إلى أن تعدادهم يصل إلى مليونين أو يزيد قليلا.

5- شاركوا في حرب التحرير
يحتفظ التاريخ الأميركي بأسماء الكثير من المسلمين الذين ساهموا في تحرير البلاد من المستعمر البريطاني. ومن بين أشهر المسلمين الذين حاربوا تحت قيادة أول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن، يبرز اسم بامبت محمد بوصفه أحد الذين واجهوا الاحتلال البريطاني على جبهة فرجينيا بين عامي 1775 و1783.

وإلى جانب بامبت محمد، يحتفظ التاريخ الأميركي باسم مسلم آخر واجه الاحتلال البريطاني، هو يوسف بن علي، المنحدر من شمال أفريقيا.
  
6- مستويات تعليمية جيدة
يشكل المسلمون ثاني أفضل مجموعة دينية من حيث مستوى التعليم، بينما يحتل اليهود المرتبة الأولى.

7- المساواة بين الجنسين
إذا كانت المرأة لا تزال في بعض المجتمعات المسلمة تعاني من مظاهر انعدام المساواة بين الجنسين، فإن الأمر يختلف بالنسبة للمرأة المسلمة في أميركا.

ويعارض 90 في المئة من مسلمي أميركا "جعل المرأة حبيسة الأعمال المنزلية، بل يجب تمكنيها من الإنتاج وجعلها عنصرا فاعلا في المجتمع".

8- أبرز المشاهير
سطعت نجوم المشاهير المسلمين في الرياضة والفن وفي مجالات أخرى. ومن بين أشهر المسلمين في أميركا أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي، والمدافع الشهير عن حقوق الإنسان مالكوم أكس المعروف أيضا باسم الحاج مالك الشباز. وهناك أسماء كثيرة في مجال الفن والسياسة.

 محمد علي

9- يقاتلون في الجيش الأميركي
بحسب وزارة الدفاع الأميركية يوجد خمسة آلاف مسلم في الجيش الأميركي.

10- أول مسلم في الكونغرس
انتخب النائب عن الحزب الديموقراطي كيث إليسون أول نائب مسلم في الكونغرس الأميركي سنة 2006 عن ولاية مينيسوتا.

إليسون هو محام أميركي اعتنق الإسلام في الـ19 من عمره.

المصدر: وسائل إعلام أميركية / موقع "راديو سوا"

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : 10 حقائق قد لا تعرفها عن المسلمين في أميركا-مكتبة المثقف
10 حقائق قد لا تعرفها عن المسلمين في أميركا-مكتبة المثقف
مسلمون في أمريكا, الإسلام في أمريكا, أمريكا, 10 حقائق قد لا تعرفها عن المسلمين في أميركا, محمد علي, كلاي, كنغرس, يهود,المسلمين,
https://4.bp.blogspot.com/-cElCFh4Dg3w/V3VZ_EVZVoI/AAAAAAAAIy8/lEM83InuAMAW2Uk2N4F_D17NM6d8NQiNACLcB/s1600/560d01a2aceb0__1467308474_41.143.97.170.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-cElCFh4Dg3w/V3VZ_EVZVoI/AAAAAAAAIy8/lEM83InuAMAW2Uk2N4F_D17NM6d8NQiNACLcB/s72-c/560d01a2aceb0__1467308474_41.143.97.170.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/10.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/06/10.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع