دراسة أمريكية جديدة تربط السرطان بالهاتف المحمول- كيف نتجنب المخاطر

أضرار المحمول , سرطان, هواتف نقالة, اشعاع الهواتف, مخاطر الهاتف, دراسة,

أضرار المحمول على الصحة
أشارت دراسة جديدة إلى أن هناك علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة والإصابة بالسرطان، وفقاً لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.


وتعتبر هذه الدراسة التي أجرتها الحكومة الأميركية تطوراً هاماً في الجدل القائم منذ فترة طويلة حول تأثير الهواتف المحمولة على صحة مستخدميها.

وقام باحثون بالبرنامج الوطني الأميركي لعلم السموم بتعريض فئران ذكور لموجات راديو مماثلة للتي تصدر عن الهواتف المحمولة، ووجد الباحثون بعد ذلك إصابة بعض الفئران بنوعين من الأورام في الدماغ والقلب، بينما لم يجدوا مثل هذه الأورام في الفئران التي لم تُعرّض لتلك الموجات. وقد أُجري البحث على أكثر من 2500 فأر على مدار سنتين.

وأوضح الباحثون في تقرير مصاحب للدراسة أنه نظراً للاستخدام الهائل للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم ومن جميع الأعمار - الأمر الذي يستبعد إمكانية التخلي عنه - فإن الزيادة حتى وإن كانت طفيفة، في نسبة الإصابة بالمرض نتيجة التعرض لإشعاعات موجات الراديو يمكن أن تكون لها آثار جسيمة على الصحة العامة.

اشعاعات الهاتف النقال تؤثر على الدماغ

وتعتبر هذه الدراسة واحدةً من أكبر الدراسات وأكثرها تعمُّقاً وتحليلاً لما يتعلق بالهواتف المحمولة والسرطانات، وقد كلّفت الحكومة الأميركية 25 مليون دولار ليتم تنفيذها على مدار سنوات عديدة.

وقد صرّح رون ملنيك، الباحث السابق بالبرنامج الوطني لعلم السموم، لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بعد أن اطّلع على نتائج البحث قائلاً: "بعض الناس كانوا يقولون إن الهواتف المحمولة لا تحمل أي خطورة، إلا أن هذه الدراسة تنفي ذلك تماماً".

وانقسم المجتمع العلمي حول هذه القضية منذ أن أثيرت لأول مرة في بداية تسعينات القرن الماضي. وقد أشارت دراسات سابقة إلى وجود علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة والإصابة بالسرطان، إلا أنها لاقت انتقادات في منهجيتها وحجم العينة التي أُجري عليها البحث ما يشكك في صحة نتائجها.

فإذا كان استخدام الهاتف المحمول ضروري فلابد من اتخاذ بعض الاجراءات التي تقلل من مخاطره.. ثمانية خطوات لحماية أنفسنا من مخاطر المحمول هي:

1.     الحد من وقت استخدام الجوال :بيث لا تتخطى الدقيقتين.
2.     إستخدام السماعات الخارجية: فهي أخف ضررا على الانسان من التلاصق بين الوجه والمحمول .
3.     إبعاد المحمول عن الأطفال :لأن هذه الإشعاعات هي أكثر خطراً على صغار السن نظراً لعملية نمو المخ لديهم.
4.     عدم وضع المحمول بالقرب من  الجزء الأسفل من الجسم :وينطبق ذلك على الرجال والنساء معاً لما للجزء الأسفل من الجسم من امتصاصية عالية.
5.     عدم استخدام المحمول في الأماكن المحاطة بمادة معدنية مغلقة: مثل المصاعد  على سبيل المثال وذلك لأن الأسطح المعدنية تعمل على تخزين  الإشعاعات بالداخل ثم اعادة ارسالها إلى مصدرها مرة أخرى مما يضاعف من كمية الإشعاعات المحيطة بأجسامنا.
6.     عدم استخدام المحمول مع  ضعف إشارة الشبكة أو عدم وجودها  :وذلك لأن المحمول يعمل بشكل أقوى في أوقات انخفاض الشبكة مما يزيد من الإشعاعات .
7.     الانتظار حتى وصول المكالمة : فبدلا من وضع المحمول على الأذن بمجرد بدأ المكالمة يجب الانتظار حتى وصول المكالمة ورد الطرف الآخر لتقليل وقت اقترابه من الجسم.
8.       الاختيار الجيد للنوعية: يجب أن يكون المحمول ذو نوعية جيدة مع ضرورة مراجعة معامل الامتصاص او SAR وهو معدل امتصاص ترددات المحمول. وكلما انخفض معامل الامتصاص كلما قلت موجات المحمول وتاثيرها على جسم المستخدم.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : دراسة أمريكية جديدة تربط السرطان بالهاتف المحمول- كيف نتجنب المخاطر
دراسة أمريكية جديدة تربط السرطان بالهاتف المحمول- كيف نتجنب المخاطر
أضرار المحمول , سرطان, هواتف نقالة, اشعاع الهواتف, مخاطر الهاتف, دراسة,
https://3.bp.blogspot.com/-0-r9ZF1aw4k/V0mlDQmrMjI/AAAAAAAAIpI/4BgwFQCDAjEMSIqH-VXNBljwtlCa1lEIQCLcB/s1600/imgid261674__1464443918_105.155.32.169.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-0-r9ZF1aw4k/V0mlDQmrMjI/AAAAAAAAIpI/4BgwFQCDAjEMSIqH-VXNBljwtlCa1lEIQCLcB/s72-c/imgid261674__1464443918_105.155.32.169.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_87.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_87.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع