علماء يسعون لتركيب الجينوم الصناعي البشري

تجارب, الحمض النووي, دراسة, علماء, بيولوجيا, مادة وراثية,

أقام ما يقارب 150 من العلماء والمحامين ورجال الأعمال اجتماعا سريا هذا الأسبوع من أجل مناقشة إمكانية إنشاء الجينوم البشري الاصطناعي.

هذا يعني أن العلماء سيقومون كيميائيا بتكرار المادة الوراثية التي انتقلت بشكل طبيعي من الآباء إلى الأبناء، وبالتالي تحقيق تقدم مهم في مجال العلوم البيولوجية والصحة العامة، في حين عبَر بعض الخبراء عن أن مثل هذه الفكرة لا يجب أن تناقش بشكل سري.

العلماء يسعون تحسين القدرة على تجميع سلاسل طويلة من الحمض النووي


عقد هذا الاجتماع في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن يوم الثلاثاء، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، ووافق الحضور على عدم الاتصال بوسائل الإعلام بغرض المحافظة على سرية هذا الاجتماع.

وكان بين منظمي الاجتماع جورج تشرش، أستاذ علم الوراثة بكلية الطب في جامعة هارفارد، وجيف بويك، مدير معهد علم الوراثة في المركز الطبي بجامعة نيويورك، وأندرو هيسيل من المجموعة الحيوية لبحوث النانو في أوتوديسك.

وأوضح الدكتور تشرش أن المشروع الغير الممول لحد الآن يهدف أساسا إلى تحسين القدرة على تجميع سلاسل طويلة من الحمض النووي، من أجل استخدامها في الحيوانات والنباتات والميكروبات.

يذكر أن العلماء قادرون على التعامل مع الحمض النووي الموجود في الخلايا لأغراض مختلفة، بما في ذلك تصنيع الأنسولين لعلاج مرض السكري.

وفي حال نجحت مهمة تركيب الجينوم الصناعي البشري، فسيتم اختباره في المختبر من أجل قياس مدى إمكانية الاستفادة منه، وفي نفس الوقت يشكك الباحثون بقدرة العلماء على تغيير الجين البشري.

فيتساءل الباحثون، على سبيل المثال، هل يمكن للعلماء خلق جين بشري معدَل من أجل مقاومة جميع الفيروسات الطبيعية؟

ويرى هؤلاء أن تجميع المادة الوراثية البشرية سيكون له تأثير كبير على العلم، وأن المناقشات المتداولة بشأن هذا المفهوم يجب أن تكون علنية.

ومن الممكن أن يكلف إنشاء الجين البشري حوالي 90 مليون دولار، حيث يتكون من ثلاث مليارات زوج من القواعد الوراثية.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : علماء يسعون لتركيب الجينوم الصناعي البشري
علماء يسعون لتركيب الجينوم الصناعي البشري
تجارب, الحمض النووي, دراسة, علماء, بيولوجيا, مادة وراثية,
https://4.bp.blogspot.com/-ZP8dJdO2T6c/Vzyia1g81yI/AAAAAAAAIjk/xnCCcb2OLpcy8MGMT5jtBQ5EX1HSdMv1QCLcB/s1600/1-829426.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-ZP8dJdO2T6c/Vzyia1g81yI/AAAAAAAAIjk/xnCCcb2OLpcy8MGMT5jtBQ5EX1HSdMv1QCLcB/s72-c/1-829426.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_85.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_85.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع