تعشقه النساء ويحب ذاته- تعرف على الرجل ذو الشخصية السيكوباتية

الشخصية السيكوباتية, المصلحة الذاتية, رجل,مرأة, علاقات, دراسة,مزاج متقلب, نساء, ميكيافيلي,

الشخصية السيكوباتية 

كشف بحثٌ علمي عن أحدث اكتشافاته حول المرأة، وهو يقول إن النساء ينجذبن إلى الرجل المنغلق ذي المظهر الكئيب الذي يوحي أن صاحبه شخصٌ يميل إلى الجنون أو أنه سيء، أو أنه من الخطورة التعرّف عليه، بحسب ما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية.



وبدءاً من شخصية Heathcliff صاحب المزاج المتقلب في رواية Wuthering Heights، ومروراً بالشخصية السيكوباتية الشريرة ل Richard Hillman التي ظهرت في المسلسل البريطاني Coronation Street، فإن النساء ينجذبن نحو ملامح تلك الشخصيات، حسبما ذكر علماء النفس.

ولكنه ليس حب المخاطر ما يجذب النساء نحوهم، بل الرغبة الفطرية في أن تقابل شريكاً يبدو ذا عقل راسخ وشخصية لديها ثقة عالية وجسد جذاب من أجل إنجاب أطفال أصحاء.
وحسبما ذكرت أبحاث journal Evolution و Human Behaviour، فإن هذا النموذج من الرجال يوحي بأن شخصياتهم تنتمي إلى ما يعرف ب "ثالوث الظلام" وهي الشخصية النرجسية، والشخصية المكيافيلية، والشخصية السيكوباتية.

والنساء اللائي يرغبن في الإنجاب يبدين رغبة واضحة في هذا النموذج، حيث يشبه سلوكهن هذا السلوك الطبيعي الذي تنتهجه إناث الحيوانات عند اختيار ذكورهن، وذلك من أجل توريث الجينات القوية والصحة الجيدة، سواء الجينات العقلية أو البدنية.


الخيال ممتلئ ب "الرجال السيئين"

والخيال ممتلئ ب "الرجال السيئين" وُسماءِ الطلعة مثل شخصية روميو في رواية شكسبير، الوريث المدلل لإحدى العائلات التي تصطدم بعائلة أخرى، وأيضاً James Dean في فيلم Rebel Without a Cause، أو حتى شخصية Danny Zuko التي لعبها جون ترافولتا في فيلم Grease.

وقد أجريت الدراسة بالتعاون بين علماء نفس من جامعة ليفربول وزملائهم في جامعات أخرى ببولندا وفنلندا. وأظهرت اختيارات 2370 أنثى ممن تبرّعن للقيام بالتجربة من خلال نموذج على الحاسوب لصور تعرض وجوهاً للرجال وضعت في مجموعات تتكوّن كل واحدة منها من صورتين، إحداهما لها ملامح لشخصيات تنتمي إلى ثالوث الظلام أكثر أو أقل من الأخرى.

وكانت النساء يخضعن لأسئلة حول انجذابهن لأي من الصورتين المعروضتين، فبعضهن كنّ منجذبات إلى الرجال ذوي الملامح الشخصية القوية التي توحي بالسيكوباتية والميكافيلية أو النرجسية، والبعض الآخر لم يكنّ كذلك.

وتتنوع مثل تلك الصفات بين "العدوانية" و"الميل إلى عدم السعادة" المرتبطة بالنزعات السيكوباتية وكذلك "الخداع" المرتبط بالميكافيلية، و"الهيمنة الذكورية" المرتبطة بالنرجسية. وعندما يتعلق الأمر بالإنجاب، فإن النتائج كانت مختلطة، وفقاً لما قالته الأبحاث عن عدد الأطفال الذين أنجبتهن النساء في الواقع.

السيكوباتي  يجيد تمثيل دور الإنسان العاقل

وتوصلت الأبحاث إلى نتيجة تقول إن النساء اللائي انجذبن إلى الشخصية النرجسية كانوا على الأرجح لديهن أطفال أكثر من النسبة المتوسطة.

أما النساء اللائي انجذبن نحو الشخصية الميكافيلية كانت نسبة الإنجاب لديهن في المتوسط، أما النساء اللائي انجذبن نحو الشخصية السيكوباتية كانت نسبة الإنجاب لديهن أقل من المتوسط.

وقد وضعت النتائج في الحسبان الاختلافات الناتجة عن الفروق العمرية والحالة الصحية والعوامل الأخرى.

وأوضح الباحثون: "فحصنا ما إذا كانت التفضيلات المرتبطة بالسمات الشخصية لثالوث الظلام، تتعلق بفرص النجاح في الإنجاب لدى المرأة المعاصرة".


الشخصية السيكوباتية

شخصية معتلة نفسيًا هي باختصار أكثر الشخصيات تعقيداً وصعوبة في التعرف على صاحبها، حيث أن المعتل نفسيا يجيد تمثيل دور الإنسان العاقل وله قدرة على التاثير على الاخرين والتلاعب بأفكارهم, يتلذذ بالحاق الاذى بمن حولة وخاصة أذا كان زوج أو زوجة، وهو عذب الكلام، يعطى وعوداً كثيراً، ولا يفى بأى شيء منها عند مقابلته ربما تنبهر بلطفه وقدرته على استيعاب من أمامه وبمرونته في التعامل وشهامته الظاهرية المؤقتة ووعوده البراقة، ولكن حين تتعامل معه لفترة كافية أو تسأل أحد المقربين منه عن تاريخه تجد حياته شديدة الاضطراب ومليئة بتجارب الفشل والتخبط والأفعال اللاأخلاقية. المعتل نفسيا مستغل للمرأة بكل صور الاستغلال جسديا وماديا..كذاب يعد ولا يفي وقد يصل سلوكه إلى ارتكاب الجريمة.

السيكوباتي عدواني وسادي

كثيرا ما يتعهد ويعد ويخلف, هي شخصية لا يهمها إلا نفسها وملذاتها فقط، بعضهم ينتهي إلى السجون وبعضهم يصل أحياناً إلى أدوار قيادية في المجتمع نظراً لأنانيتهم المفرطة وطموحهم المحطم لكل القيم والعقبات والتقاليد والصداقات في سبيل الوصول إلى ما يريد هذا الشخص هو الإنسان الذي تضعف لديه وظيفة الضمير وهذا يعني انه لا يحمل كثيرا في داخل مكونات نفسه من الدين أو الضمير أو الأخلاق أو العرف ،وبالتالي فإننا نتوقع أن مؤشر المحصلة سوف يكون دائما في حالة من الميل المستمر نحو الغرائز ونحو تحقيق ما تصبو إليه النفس وحتى دون الشعور بالذنب أو التأنيب الذي يشعر به أي إنسان إذا وقع في منطقة الخطأ ويرى الاطباء ان 25% من المجرمين والمخالفين هما نتاج الشخصية السيكوباتية، والاحصائات العلمية توضح أن من نصف بالمائة إلى واحد بالمائة من سكان العالم يحملون صفات وجينات وراثية تودي إلى السيكوباتية وتختلف درجة وشدة الاعتلال النفسي في الاشخاص المصابين بناء على درجة ذكاء الشخص والبيئة والتعليم.


النرجسية مرتبطة بالنجاح

وأضافوا قائلين: "من بين الشخصيات الثلاث، وجدنا أن الشخصية النرجسية مرتبطة بوضوحٍ بالنجاح الاجتماعي والسلامة البدنية والنفسية بالنسبة للرجال، وتوقّعنا أن تكون تفضيلات النساء للشخصية النرجسية متعلّقة بنجاحهن في الإنجاب".

وكشف الباحثون "إنه في نفس السياق، وجدنا أن النساء اللائي يفضلن وجوه الرجال التي تتسم بدرجة نرجسية أكبر، كانت لهن ذرية أكثر. أما النساء اللائي يفضلن وجوه الذكور التي تميل إلى الميكافيلية، وُجد أنهن أنجبن ذرية أقل من النساء اللائي في نفس أعمارهن ولكن لا يفضلن ملامح الشخصية الميكافيلية".

وأكد الباحثون أن النساء اللائي فضلن الوجوه التي تميل إلى السيكوباتية لم يكن ثمة صلة بين نتائج اختياراتهن وعدد أطفالهن.

واختتم الباحثون: "تشير تلك النتائج إلى أن تفضيلات النساء في المجتمع الحديث لشخصيات ثالوث الظلام ربما تكون ذات صلة بنجاحهنّ في الإنجاب".
تلغراف+ويكيبيديا

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تعشقه النساء ويحب ذاته- تعرف على الرجل ذو الشخصية السيكوباتية
تعشقه النساء ويحب ذاته- تعرف على الرجل ذو الشخصية السيكوباتية
الشخصية السيكوباتية, المصلحة الذاتية, رجل,مرأة, علاقات, دراسة,مزاج متقلب, نساء, ميكيافيلي,
https://4.bp.blogspot.com/-nNoOZ4ikjyI/VznJAtHcxfI/AAAAAAAAIg4/3BeNqNXn07wX1KXh8UGpgiVHpR0VczKOQCLcB/s1600/The-Shining-1__1463404780_41.143.103.237.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-nNoOZ4ikjyI/VznJAtHcxfI/AAAAAAAAIg4/3BeNqNXn07wX1KXh8UGpgiVHpR0VczKOQCLcB/s72-c/The-Shining-1__1463404780_41.143.103.237.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_16.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_16.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع