اختراع طبقة جلد مرن يخلصك من التجاعيد ويمنحك نضارة الوجه

تجاعيد, أكياس دهنية, بشرة ,كبار السن ,دراسة, نضارة الوجه, شباب, أبحاث علمية, جلد,سيليكون,طبقة جلدية,

أعلن باحثون أميركيون عن تطوير طبقة مرنة غير مرئية يمكن وضعها على الجلد لتخفيف مظهر التجاعيد والأكياس الدهنية تحت العين، وذلك لمن يرغبون بالاحتفاظ ببشرة شابة نضرة، خاصة كبار السن.

وأجرى الدراسة فريق من كلية الطب في جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونشروا دراستهم أمس الثلاثاء في دورية "نيتشير" العلمية.

 طبقة من الجلد المرن 



وأوضح الباحثون أنه عند وضع هذه الطبقة المرنة غير المرئية على الجلد، وبعد جفافها تصبح شبيهة بالبشرة الشابة النضرة، ويمكن أن تستمر على الجلد لعدة أيام.

وعن طبيعة تلك الطبقة أشار الباحثون إلى أنها عبارة عن بوليمر أنتج في المختبر باستخدام جزئيات من السيليكون والأكسجين، وعلى الرغم من أنه صناعي فإنه مصمم ليحاكي الجلد الحقيقي وليوفر طبقة حامية وقابلة للتنفس.

ووفقا للفريق، فإن هذه الطبقة الجلدية غنية بالمرطبات، كما أنها تساعد على زيادة مرونة البشرة، وتم تطويرها لتستخدم منتجا تجميليا، مضيفا أنها عبارة "طبقة جلد ثانية" يمكن استخدامها للحماية من أشعة الشمس ووضع الأدوية.

وأجرى الباحثون العديد من الاختبارات على هذه الطبقة ومنها "اختبار الارتداد"، حيث يضغط على الجلد بشدة ثم يزال هذا الضغط، لمعرفة المدة الزمنية التي يحتاجها الجلد للعودة إلى شكله الطبيعي.

وأشار العلماء إلى أن البشرة التي غطيت بهذه الطبقة أضحت أكثر مرونة ونعومة، كما أنها خففت نسبة التجاعيد.
وقال قائد فريق البحث معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا البروفيسور روبرت لانجر إن تطوير طبقة جلدية ثانية غير مرئية ومريحة وفعالة ومقاومة للماء وللعديد من المواد الأخرى يضعنا أمام مجموعة من التحديات.
وأضاف "نحن متحمسون للغاية بشأن الفرص التي يتم تقديمها نتيجة لهذا العمل، ونتطلع إلى مواصلة تطوير هذه المواد لعلاج المرضى بشكل أفضل، خاصة الذين يعانون من الأمراض الجلدية".
المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : اختراع طبقة جلد مرن يخلصك من التجاعيد ويمنحك نضارة الوجه
اختراع طبقة جلد مرن يخلصك من التجاعيد ويمنحك نضارة الوجه
تجاعيد, أكياس دهنية, بشرة ,كبار السن ,دراسة, نضارة الوجه, شباب, أبحاث علمية, جلد,سيليكون,طبقة جلدية,
https://2.bp.blogspot.com/-89-uUYW_gJc/VzSOC4gxJZI/AAAAAAAAIds/vaur-twdotwcghpHQOVPYxGbvEhKsmoSgCLcB/s1600/86660__1463061999_160.177.137.22.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-89-uUYW_gJc/VzSOC4gxJZI/AAAAAAAAIds/vaur-twdotwcghpHQOVPYxGbvEhKsmoSgCLcB/s72-c/86660__1463061999_160.177.137.22.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_12.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/05/blog-post_12.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع