علاجات منزلية سريعة للحروق

علاجات منزلية, احتراق,علاج الحروق,نصائح منزلية, تدخلات , اسعافات أولية,حروق الجلد,

نتيجة الانشغال بعدة أمور في المطبخ فى نفس الوقت، فقد ننسى ونمسك بآنية ساخنة جدًا ونتعرض لحرق بسيط، وأحيانًا أخرى أثناء عملية الكي نتعرض للسع بسبب تعرض بشرتنا للمكواة دون أن نعلم أنها ساخنة.

ونتيجة هذه الحروق البسيطة قد لا تستطيعي أن تكميلي بقية مهامك نتيجة الألم الناتج من الحرق الذي أصاب بشرتك، لذلك تقدم لكِ مجلة حياتك بعض الوصفات التي تساعدك في التخلص من الآم الحرق التي تصيبك أثناء القايم بطهي الطعام أو الكي.


علاجات منزلية سريعة للحروق


المياة
عند إصابتك بحرق بسيك عليك بغسل البشرة المصابة بالحرق بمياة تتراوح درجتها بين الـ 15 : 25 درجة مئوية للتخفيف من ألم الإصابة.

الخردل
بوضع القليل من الخردل على مكان الحرق لمدة ربع ساعة ثم غسل مكان الحرق بالماء البارد تستطيعي أن تتخلصي من الآم الحرق بسهولة.

بيكاربونات الصودا
لإخفاء الألم نهائيًا عليك بمزج القليل من بيكاربونات الصودا بالماء، ثم عليكِ بوضع المزج على مكان الحرق ثم لم المنطقة المصابة بكيس بلاستيكي لمدة ربع ساعة وسيساعدك ذلك في إخفاء آلام الحرق نهائيًا.

العسل


العسل يعالج الحروق

له فائدة كبيرة في علاج أماكن الحرق، فتستطيعين أن تقللي المدة الزمنية التي يعالج فيها الحرق عن طريق غسل مكان الحرق بالماء البارد جيدًا ثم دهن المكان بالعسل وربطه بالشاش الطبي لمدة ساعات وبعد الانتهاء من هذه العملية قومي بغسل مكان الحرق بالماء البارد، ومع تكرار هذه العملية ستتخلصين نهائيًا من ألم الحرق.

زلال البيض
يمكنك استخدام زلال البيض في علاج حالات الحروق البسيطة فهو يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تساعد في علاج هذه الحالات، وذلك عن طريق خفق زلال البيض في إناء ثم ضعيه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة وبعد أن تنتهي قومي بغسل مكان الحرق بالماء البارد للخلص نهائيًا من ألم الحرق.

الحليب


علاج الحروق بالحليب

الكل يعرف أهمية الحليب في علاج مشكلات البشرة والتخلص منها، فيمكنك عن طريق استخدام الحليب أن تتخلصي من آلام الحروق البسيطة عن طريق وضع القليل منه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة وسيساعدك الحليب في التخلص من آثار الحرق.

معجون الأسنان
من الأدوات التي تتواجد في المنزل ولا نعرف لها استخدام غير التي اقتنيناها من أجله، لكن معجون الأسنان أثبت فعاليته في تسكين حالات الحروق البسيطة، فيمكنك عن طريق استخدام معجون الأسنان على المكان المصاب بالحرق أن تتخلصي من الألم الناتج عن الحرق البسيط.

البطاطس
استخدام شريحة من البطاطس النيئة ووضعها على مكان الحرق لمدة ربع ساعة تساعد في علاج الحرق البسيط.

خل التفاح
عن طريق وضع القليل من خل التفاح على قطعة من القماش النظيف ومسح مكان الحرق بها تتمكنين من التخفيف من آثار الحرق.

البصل
يساعد عصير البصل في منع التقرحات من التشكل كما يساعد في علاج الحروق البسيطة.


متى تستدعى الطوارئ فوراً ؟
فى حالة الحروق الكبرى لا يمكن العلاج فى المنزل ولا يحاول أحد القيام بأى شئ .. هذه الحالات تحتاج إلى المعالجة الفورية بــ الفينين .. ويجب سيارة إسعاف لأنها تكون مجهزة للطوارئ واللحاق بالمستشفى فى أسرع وقت ممكن ..


ممنوع منعاً باتاً أن يخلع المصاب ملابسه إن كان يوجد بعض من الملابس أو نسيج منها على الحرق .. لا يحاول أى أحد سحب الملابس أو تعديلها من المناطق المحروقة حتى لا يحدث نزيف وتسوء الحالة جداً ويصعب العلاج بسبب تصرف بسيط من وجه نظر غير المختصين فى علاج الحروق .. أما إذا لم تمسك الملابس فى الحرق فيمكن خلعها لأنها قد تسبب عدوى بكتيرية فى مكان الحرق .

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : علاجات منزلية سريعة للحروق
علاجات منزلية سريعة للحروق
علاجات منزلية, احتراق,علاج الحروق,نصائح منزلية, تدخلات , اسعافات أولية,حروق الجلد,
https://4.bp.blogspot.com/-8Y4qloHw3rM/VyUqRIjheiI/AAAAAAAAIYA/0uyLxB7kqCkE_K2GAT0TQ_q_AHGPj_trQCLcB/s1600/182__1462053424_41.249.74.225.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-8Y4qloHw3rM/VyUqRIjheiI/AAAAAAAAIYA/0uyLxB7kqCkE_K2GAT0TQ_q_AHGPj_trQCLcB/s72-c/182__1462053424_41.249.74.225.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_89.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_89.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع