فيسبوك تتيح للمكفوفين امكانية "رؤية" الصور

فيسبوك, تواصل اجتماعي, مكفوف, ذكاء صناعي ,تويتر, صور,ضعاف البصر,واتساب,انستغرام,


فيسبوك


علنت شركة فيسبوك الأميركية اليوم الثلاثاء عن إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي تطبيقها على نظام التشغيل آي أو أس تهدف إلى مساعدة أعضاء شبكتها الاجتماعية من المكفوفين وضعاف البصر على الاستمتاع بالمحتوى البصري كما يفعل المبصرون.


وقالت الشركة -التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم تضم 1.59 مليار مستخدم نشط شهريا- إن المستخدمين يشاركون كل يوم أكثر من ملياري صورة عبر فيسبوك وإنستغرام، وماسنجر، وواتساب.

وأوضحت في منشور على مدونتها أن الاستمتاع بالمحتوى البصري الذي ينشر على الإنترنت يمثل تحديا للمكفوفين ولمن يعاني ضعفا شديدا في البصر، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 39 مليون مكفوف وأكثر من 246 مليون ضعيف بصر يشعرون بأنهم مستثنون من المحادثات الدائرة بشأن الصور على الشبكة الاجتماعية.

ولمساعدة هؤلاء أعلنت فيسبوك عن إطلاق ميزة "النص البديل التلقائي" التي تعتمد على تقنية الذكاء الصناعي لإنشاء وصف لكل صورة تنشر عبر الشبكة الاجتماعية، وذلك بغية مساعدة تطبيقات "قراءة الشاشة" التي يستعملها المكفوفون لقراءة محتوى الصور الظاهرة على الشاشة.

وكانت تطبيقات قراءة الشاشة -في ما يتعلق بالصور المنشورة على فيسبوك- تقتصر على ذكر اسم الناشر، وأنه نشر صورة أثناء المرور عليه في صفحة "آخر الأخبار".

وأوضحت الشركة أن تقنية التعرف على العناصر في الصور قائمة على شبكة عصبية تملك مليارات المعاملات ودربت بدراسة الملايين من الأمثلة.

وتتوفر الميزة الجديدة مبدئيا لتطبيق فيسبوك على نظام آي أو أس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية وللناطقين باللغة الإنجليزية على أن تتاح لمنصات أخرى ولغات أخرى في وقت قريب، وفقا للشركة.

يشار إلى أن تويتر سبقت فيسبوك في هذا المجال، إذ أعلنت الثلاثاء الماضي أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو أس إضافة وصف إلى الصور التي يرفعونها إلى الخدمة، وذلك بغية الوصول إلى جمهور أكبر، بمن في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف البصر.
المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : فيسبوك تتيح للمكفوفين امكانية "رؤية" الصور
فيسبوك تتيح للمكفوفين امكانية "رؤية" الصور
فيسبوك, تواصل اجتماعي, مكفوف, ذكاء صناعي ,تويتر, صور,ضعاف البصر,واتساب,انستغرام,
https://1.bp.blogspot.com/-7Z35qsL6Bro/VwUJMtrbrKI/AAAAAAAAIGA/GUpG3FoGdR8ePV8FtqvwwLI001B4vf9QQ/s1600/facebook__1459947381_105.155.56.122.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-7Z35qsL6Bro/VwUJMtrbrKI/AAAAAAAAIGA/GUpG3FoGdR8ePV8FtqvwwLI001B4vf9QQ/s72-c/facebook__1459947381_105.155.56.122.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_40.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_40.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع