دراسة: الجلوس الطويل يهدد حياتك

صحة ,دراسة, الولايات المتحدة ,الجلوس الطويل ,كالسيوم ,الشرايين التاجية,أمراض القلب, أضرار الجلوس الطويل,

توصلت دراسة أميركية جديدة شارك فيها متطوعون في منتصف العمر إلى أن كل ساعة إضافية يمضيها الفرد جالسا ترتبط بزيادة بنسبة 12% في تكوين الكالسيوم بالشرايين التاجية، وهي إحدى العلامات المبكرة لمرض القلب التاجي.

الجلوس الطويل يهدد قلبك


وقالت جوليا كوزليتينا -من مركز ساوثوسترن الطبي التابع لجامعة تكساس في دالاس- والتي شاركت في إعداد الدراسة "هذه واحدة من أولى الدراسات التي تساعد في كشف كيفية ارتباط فترات الجلوس بخطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال تقييم هذه العلامة المبكرة لتصلب شرايين القلب".
وحلل الباحثون بيانات أكثر من ألفي مشارك في الدراسة لديهم قياسات للنشاط البدني باستخدام أجهزة تتبع للحركة وفحص مستويات الكالسيوم في الشرايين التاجية.

وكان متوسط أعمار المشاركين خمسين عاما، ونحو نصفهم من السود، وأمضى المتطوعون ما بين ساعة و11 ساعة في اليوم جالسين، وكانوا إما لا يمارسون أي نشاط بدني على الإطلاق أو يمضون ما يصل إلى مئتي دقيقة في اليوم في نشاط بدني معتدل إلى قوي بواقع 29 دقيقة في المتوسط.

وقالت كوزليتينا إن نحو ربع المشاركين كانت لديهم كميات من الكالسيوم يمكن رصدها في الشرايين التاجية.

وأكثر المشاركين ميلا للجلوس بدوا أكبر سنا، وكانوا يعانون من السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة في مؤشر كتلة الجسم. وذكر فريق البحث في دورية الكلية الأميركية لدراسات القلب أن هؤلاء لديهم أيضا ميل أكبر لتكوين الكالسيوم في الشرايين التاجية.

وذكر كيبين كي -من كلية ألبرت آينشتاين للطب في نيويورك- والذي لم يشارك في الدراسة أن "أهم اكتشاف في هذه الدراسة هو أن فترات الجلوس مرتبطة بتكوين الكالسيوم في الشرايين التاجية".

وأضاف "إضافة إلى التدريب في صالات الألعاب الرياضية والسير خلال استراحات الغداء، فإن أخذ فواصل خلال فترات الجلوس قد يفيد أيضا، هذا يعني أن القيام من مكتبك والتحرك في المكان بين الحين والحين (لإعداد فنجان شاي مثلا) قد يكون مفيدا، ويتطلب الأمر إجراء مزيد من الدراسات في المستقبل للنظر في مدة وعدد الفواصل التي ينبغي أن تحدث خلال فترات الجلوس".

كيف تتفادى المشكل  
ونصحت كوزليتينا بأخذ فاصل من دقيقة إلى خمس دقائق كل ساعة، إضافة إلى استخدام السلم بدلا من المصعد، وهو ما من شأنه أن يساعد في تلافي بعض تأثيرات الجلوس الطويل.
المصدر : رويترز

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : دراسة: الجلوس الطويل يهدد حياتك
دراسة: الجلوس الطويل يهدد حياتك
صحة ,دراسة, الولايات المتحدة ,الجلوس الطويل ,كالسيوم ,الشرايين التاجية,أمراض القلب, أضرار الجلوس الطويل,
https://1.bp.blogspot.com/-lAgVRKrpMN8/VxvtRrA2HaI/AAAAAAAAISI/JnBu0PfrY-oLSlC9Wq5UjXEVk90btroEwCLcB/s1600/2014_11_6_15_51_11_651__1461447988_105.155.59.116.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-lAgVRKrpMN8/VxvtRrA2HaI/AAAAAAAAISI/JnBu0PfrY-oLSlC9Wq5UjXEVk90btroEwCLcB/s72-c/2014_11_6_15_51_11_651__1461447988_105.155.59.116.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_27.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_27.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع