مبادرة شاب مغربي تنال اعجاب الإتحاد الأوروبي

مبادرات شبابية, شباب, الإتحاد الأوربي, المغرب, مشاريع, نفايات,اعادة تدوير, نفايات الكترونية,

وقّع بالرباط، سفراء 19 بلدا ضمن الاتحاد الأوروبي اتفاقية مع شاب مغربي يبلغ من العمر 15 سنة قام بإطلاق مبادرة غير ربحية تروم جمع النفايات الإلكترونية وإعادة تدويرها.

في هذا الإطار، قال روبرت دجوي، سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى المغرب، إن جل السفراء معجبون بهذه المبادرة التي أقدم عليها الشاب المغربي كاميل الشعري، مضيفا، "إننا فخورون بتوقيعنا على هذه الاتفاقية".

كاميل الشعري

دجوي أوضح أن توقيع سفراء بلدان الاتحاد الأوروبي على مثل هذه الاتفاقية، يندرج ضمن تشجيع الشباب في العالم على القيام بمثل هذه المبادرات التي كوكبنا في أمس الحاجة إليها، "خاصة أنه أخذ المبادرة دون أن يكون هناك أي التزام في ما يخص محاربة التغييرات المناخية"، يردف السفير.


من جانبه قال كاميل الشعري، صاحب مبادرة إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، إن توقيع اتفاقيات من مثل هذا القبيل له الأثر الكبير على المشروع، موضحا أن الأمر سيرفع من حجم النفايات الإلكترونية التي يقوم بتدويرها، ناهيك عن الدعم المعنوي الذي يقدمه توقيع مثل هذه الاتفاقيات.

كاميل يعرض مشروعه على السفراء

وأوضح كاميل أنه انطلق في العمل على مبادرته منذ يناير 2015، مشيرا إلى أنه استلهم فكرة إعادة تدوير النفايات الإلكترونية من خلال زيارة له إلى فرنسا؛ حيث "رأيت رجلا يرمي هاتفه في سلة قمامة، فاندهشت للمشهد الذي لا نراه في المغرب"، موضحا أنه قام بتصوير تلك النفايات، وحين عودته إلى المغرب انطلق في القيام بأبحاث حول الموضوع.

يذكر أن توقيع سفراء بلدان الاتحاد الأوروبي بالمغرب على هذه الاتفاقية، يأتي تمهيدا لتوقيع اتفاق باريس بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، الجمعة المقبلة، وذلك من أجل "إبراز أهمية هذا الاتفاق التاريخي المعني بمكافحة التغير المناخي وللمساهمة فيه على نحو مستدام".

توقيع الإتفاقية مع سفير الإتحاد الأوروبي بالمغرب

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان لها، إنه "وعلى غرار الطبيعة حيث لا شيء يضيع ولا شيء يُنتج بل كل شيء يتحول، فإن النفايات التي يُعاد تدويرها تُصبح موردا طبيعيا كباقي الموارد، تُستعمل لإنتاج الطاقة والسلع أو استخلاص الماء".

ودعت بعثة الاتحاد الأوروبي الشباب المغربي إلى المزيد من الابتكار، مشجعة إياهم على الانخراط الفعلي في مواجهة التحديات المناخية لحشد الطاقات والإمكانيات المتاحة.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : مبادرة شاب مغربي تنال اعجاب الإتحاد الأوروبي
مبادرة شاب مغربي تنال اعجاب الإتحاد الأوروبي
مبادرات شبابية, شباب, الإتحاد الأوربي, المغرب, مشاريع, نفايات,اعادة تدوير, نفايات الكترونية,
https://2.bp.blogspot.com/-ok4Q7O1TfTs/Vxf-BeJD4uI/AAAAAAAAIOM/3OzPpVU2lwI_CQnP6L4cLtJLh3653F9IQCLcB/s1600/files__1461190127_105.155.54.222.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-ok4Q7O1TfTs/Vxf-BeJD4uI/AAAAAAAAIOM/3OzPpVU2lwI_CQnP6L4cLtJLh3653F9IQCLcB/s72-c/files__1461190127_105.155.54.222.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_23.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/04/blog-post_23.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع