تقرير مثير حول فوائد المخدرات

ليس الهدف من العنوان تضليل القارئ أو الإستخفاف به انما هو رغبة في اثارة انتباهه الى قضية مهمة كثيرا ما نغفل عنها أو نتجنب البحث في تفاصيل...


ليس الهدف من العنوان تضليل القارئ أو الإستخفاف به انما هو رغبة في اثارة انتباهه الى قضية مهمة كثيرا ما نغفل عنها أو نتجنب البحث في تفاصيلها خصوصا لدى المدمنين على المخدرات تجدهم ينصرفون عن الحديث حول أضرار المخدرات وآثارها الخطيرة على صحته ومستقبله .




قبل الخوض في خطورة المخدرات على جسم الإنسان, لنتعرف أولا على المدة الزمنية التي تضل فيها تلك المادة السامة في أجسامنا .

الحشيش
يضل أثر الحشيش في البول  ما بين 7 و 30 أيام ,وفي الدم  يمكن العثور عليها لحوالي 2 أسابيع ,وخلال أكثر من 90 يوما في الشعر.

كوكايين
تضل الكوكايين في البول لمدة 3 إلى 4 أيام بعد الاستهلاك. في الدم يضل الكوكايين لحوالي 1-2 أيام ,وفي الشعر لأكثر من 90 يوما.

كحول
تضل الكحول موجود في البول ما بين 3 و 5 أيام و 90 يوما في الشعر. ويمكن تتبع الكحول في الدم لمدة 10 إلى 12 ساعة.

حبوب الهلوسة LSD
تبقى LSD في الجسم لمدة 1-3 أيام في البول، 2-3 ساعات في الدم وأكثر من 3 أيام في الشعر.

الهيروين
يبقى أثر الهيروين في البول لمدة 3-4 أيام، ولأكثر من 12 ساعة في الدم وأكثر من 90 يوما في الشعر.

المنشطات
يمكنك تتبع المنشطات ل1-3 أيام في البول، حوالي 12 ساعة في الدم أكثر من 90 يوما في الشعر.

الميثامفيتامين
وأخيرا، يضل الميثامفيتامين في البول لمدة 3 إلى 6 أيام لمدة 24 إلى 36 ساعة في الدم وأكثر من 90 يوما في شعرك

تأثير  المخدرات على جسم الإنسان

1- مخدرات تقلل من النشاط البشرى مع الإحساس بالخمول و النعاس
وهى عقاقير مهدئة تجعل المتعاطي بعيدا عن أرض الواقع وفى حالة غيبوبة  وأحلام دائمة مثل الأفيون و مشتقاته كالمورفين Morphine   والهيروين Heroine و أيضا الميثارون والديميرول والكحولات بالأضافة للأقراص المنومة والمسكنات ..

ومدمني الأفيون يتناولون كميات كبيرة نسبيا للحصول على نفس الأثر الذى يحدثه الأفيون من تعود . وهذه الكميات قد تكون كافية لمهاجمة الجهاز العصبى بقوة ,فتقلل من أنشطة مراكز التنفس Respiratory centers  ومن حساسيتها كذلك تجاة ثانى أكسيد الكربون بالدم,  مما يؤدى إلى بطء شديد في سرعة التنفس ويزداد عمقا .

أما إذا كانت الجرعة أكبر فإن التنفس يصبح غير منتظم مع فترات من التوقف التام للتنفس  Chino  Stokes Respiration  و قد يحدث اختناق Asphyxia   مما يؤدى إلى الموت

2- مخدرات تزيد من نشاط الأنسان وتعطى أحساسا بالخفة والقدرة التى لا حدود لها

كالكوكايين Cocaine  والريتالين Ritalin   ومدمن الكوكايين عاده ما تتدهور حالته بصورة سريعة  ,  فيفقد شهيته للطعام ويشحب وجهه و يهزل جسده ثم.. يبدأ تأثير العقار المدمر على الخلايا العصبية في الظهور, فيضطرب سلوكه ،  ويختل عقله ،  ويصبح في حاله من القلق المستمر ،  غير قادر على النوم ،  مع حدوث رعشات وتشنجات عصبيه ،  بالإضافة إلى الكثير من الهلوسة وخاصة السمعي منها ..

ونظرا لتأثير الكوكايين على المراكز المخية المختلفة ، تزداد سرعة ضربات القلب مع ارتفاع فى ضغط الدم في بادئ الأمر .

أما إذا أعطى العقار بجرعة كبيرة فانه يحدث هبوطا فى القلب مع انخفاض شديد فى ضغط الدم و أرتفاع زائد فى درجة حرارة الجسم ( حمى الكوكايين ) وقد ينتهى الأمر بتوقف قلب المدمن وموته .

3- عقاقير تعطى الأحساس بالخفه والسعاده

كالحشيش Cannabis  والماريجوانا Marihuana  الذى إذا ما تناوله النتعاطى بجرعات صغيرة صار مرحا منبسطا كثير الحديث  بدون داع ونادرا ما تصدر عنه تصرفات عدوانية ..

أما اذا تناول كميات كبيرة فإنه ينتقل إلى عالم من الأحلام و يتصور الجميع أن حواسه  متيقظة على الرغم من أنه فى الحقيقة يفقد القدرة على التركيز و يشعر بجوع و عطش شديدين,  نظرا لتأثير الحشيش على مراكز الشبع بالمخ فيصبح شرها فى تناول الأطعمة وقد يعانى من تخمة زائدة تؤدى للموت ..

أيضا تختفي فكره الوقت أو الزمن من ذهن متعاطي الحشيش ومن هنا يأتى الأعتقاد الخاطئ بأن الحشيش يزيد من الفترة الزمنية للعلاقة الجنسية و يقوى القدره الجنسية ... و لكن سرعان ما تتلاشى كل هذه المشاعر الكاذبة ليحل محلها ضيق و يأس شديد لا يتخيله إنسان.

4-عقاقير تسبب الهلوسة

مثل حبوب L.S.D  التى تحدث أضطرابا وتداخلا فيما يستقبل الأنسان من أحاسيس فيشعر المتعاطى أنه يرى الموسيقى ويسمع الألوان ويتخيل أشياء غريبة فيرى الجمادات وكأنها أجسام نابضة بالحياة من حوله ، وبالرغم من أنه لم يعرف للآن كيف يؤثر هذا العقار العقل البشرى إلا أنه يؤدى إلى أضطرابات عقلية خطيرة قد يصعب العلاج منها.

أنواع المخدرات

فمنها ذات الأصل النباتي كالحشيش الذي يستخرج من زهور نبات الكانابيس ساتيفا ( Cannabis Sativa)  و الأفيون المستخرج من  ثمار الخشخاش (Papaver Somincferum  )  ،  و الكوكايين من أوراق الكوكا    ( Leaves of Erythraxylom Coca  )
وهناك المخدرات المصنعة كيميائيا ، إما على هيئة أقراص مخدرة كالريتالين أو مساحيق مخدرة كالهيروين والكوكايين والكودايين أو سوائل مخدرة كالماكستون فورت ..

كيف تغير العقاقير من الحالة النفسية لمتعاطيها ؟

إن الانفعالات الإنسانية النفسية  كالفرح و الحزن ما هي إلا تغييرات كيميائية تحدث في خلايا جسم الإنسان وخاصة المخ . وجميع عقاقير الإدمان عبارة عن مواد كيميائية تؤثر فى التوازن الكيميائي للمخ و الإفرازات الداخلية للجسم من هرمونات وغيره مما يغير كثيرا من الفعالات وسلوكيات المتعاطي ويظهر ذلك فيما يحس به المدمن من أحاسيس وتخيلات بعد تعاطيه المخدرات .

علاقة الأدمان بالمناعة الطبيعية للجسم

لا شك أن الشخص المدمن أكثر تعرضا للإصابة بالأمراض من الشخص العادى غيرالمدمن فلقد وجد أن معدلات الأصابة بالأمراض المعدية Infectious Diseases  كذلك بعض الأورام خاصة أورام الغدد الليمفاوية Lymphoma  نزيد مع مدمنى المخدرات و الكحولات

يؤدى ذلك لما يحدث من ضعف وتشوهات في الجهاز المناعي للجسم نتيجة للتعاطى المتكرر لتلك المواد .. إذ يقل نشاط خلايا الليمفوسيت Lymphocytes  فيحدث خللا واضحا فى أستجابة المناعة الخلوية بالجسم .

أيضا تقل قدرة خلايا الدم البيضاء على التفاعل المناعى الطبيعى عندما يصاب الجسم بأى عدوى أو التهاب . هناك أيضا عوامل أخرى غير مباشرة لا يمكن اغفالها فمثلا مدمنى الكحولات يحدث عندهم نقص شديد فى نسبة حمض الفوليك Folic acid بالدم نتيجة لضعف امتصاصه مما يؤدى الى أحباط وظائف النخاع العظمى الذى يعتبر جزءا من الجهازالمناعىلجسم الأنسان.

كما أكدت دراسات عديدة أن المخدرات على المدى الطويل تقتل خلايا المخ التي تصبح غير متجددة.. مدمن المخدرات يجعل الخلايا في مهمة الدمار لأن التعاطي على فترات يدمر خلايا العقل.   

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تقرير مثير حول فوائد المخدرات
تقرير مثير حول فوائد المخدرات
https://1.bp.blogspot.com/-850yt2KrvME/Vtyhx6fw_4I/AAAAAAAAH2Q/qlH6VAXQP2g/s1600/%25D8%25A7%25D8%25B6%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25AE%25D8%25AF%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-850yt2KrvME/Vtyhx6fw_4I/AAAAAAAAH2Q/qlH6VAXQP2g/s72-c/%25D8%25A7%25D8%25B6%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25AE%25D8%25AF%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/03/blog-post_6.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/03/blog-post_6.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع