دراسة بريطانية تكشف حقيقة مدهشة عن وجبة الإفطار

"تناول فطورك كالملوك، وغذاءك كالبسطاء، وعشاءك كالفقراء" ... مقولة شهيرة دائما ما يرددها علماء التغذية، للتأكيد على أن الإفطار،...


"تناول فطورك كالملوك، وغذاءك كالبسطاء، وعشاءك كالفقراء" ... مقولة شهيرة دائما ما يرددها علماء التغذية، للتأكيد على أن الإفطار، أهم الوجبات الغذائية للإنسان، لكن دراسة بريطانية حديثة كشفت حقيقة علمية "مثيرة للدهشة"، تنافي هذه المقولة.

 دراسة بريطانية تكشف حقيقة مدهشة عن وجبة الإفطار

وكان خبراء التغذية أكدوا مرارًا أن وجبة الفطور تعد أهم وجبة في اليوم، لدورها فى تسريع عملية حرق مزيد من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون بشكل أفضل.

وأثبتت دراسة أعدها باحثون بريطانيون، ونشرت فى العدد الأخير من دورية "نيو ساينتست" العلمية، أن الإفطار ليس الوجبة الأهم، بل يمكن تخطيها دون أن يؤثر ذلك على مستويات الدهون فى الجسم.

وقال قائد فريق البحث البروفيسور جيمس بيتس، خبير التغذية في جامعة باث البريطانية، إن "خبراء الصحة تحدثوا كثيرًا عن فوائد تناول وجبة الإفطار، فى تقوية الطاقة وبدء عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون، دون أن يدرسوا الموضوع بشكل علمي".

وأضاف "بيتس"، "لقد أصبت بالدهشة عندما بدأت البحث عن أدلة علمية وراء هذه الفرضية".

ولاختبار دور الإفطار فى تعزيز الصحة، قسّم الباحثون مجموعة من الأشخاص إلى فريقين، الأول تناول وجبة الإفطار، التى احتوت على حوالى 700 سعر حراري، في حين تناول الفريق الآخر الماء فقط حتى موعد الغذاء.

ووجد الباحثون، أن المجموعة التى تناولت الماء فقط حتى الغداء، أكلت أكثر من المجموعة الأولى في وجبة الغداء، ولكن ليس بما يكفى لتعويض 700 سعر حراري كما تناولت المجموعة الأولى.

 مختارات
علماء ينجحون في اكتشاف علاج نهائي للإيدز
خمسة أشياء ينصح تجنبها قبل النوم
أطعمة تساعد على تحسين المزاج

كما أظهرت التجارب أيضًا أن المجموعة التى تخطت وجبة الإفطار لم ترتفع لديها مستويات الدهون، ولم تكتسب المزيد من الوزن، بالمقارنة بالمجموعة الأولى.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار، يحرقون السعرات الحرارية الزائدة من خلال زيادة النشاط البدني، والتمارين الخفيفة. لكن فى المقابل، لم ترصد الدراسة ما إذا كان تناول وجبة الإفطار يحسن المزاج، أو مهارات التفكير.

وتعليقا على نتائج الدراسة، قال البروفيسور بيتر روجرز، خبير التغذية، في جامعة بريستول البريطانية: "معظمنا يمكن أن يتناول الإفطار لكن بكميات طعام قليلة، نظرًا لأن الإفطار من أسهل الوجبات التي يمكن أن يتخطاها الأشخاص دون تأثيرات تذكر".
لندن/ محمد السيد / الأناضول

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : دراسة بريطانية تكشف حقيقة مدهشة عن وجبة الإفطار
دراسة بريطانية تكشف حقيقة مدهشة عن وجبة الإفطار
https://2.bp.blogspot.com/-OGOLmGaFdMk/VvcQCQ6sCxI/AAAAAAAAH-U/QQGeqYt8s0AphqwEGgX_fk0YgnvWQsFoA/s1600/thumbs_b_c_2f27b71bf5817725733b8519d41a3613__1459032057_41.248.21.162.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-OGOLmGaFdMk/VvcQCQ6sCxI/AAAAAAAAH-U/QQGeqYt8s0AphqwEGgX_fk0YgnvWQsFoA/s72-c/thumbs_b_c_2f27b71bf5817725733b8519d41a3613__1459032057_41.248.21.162.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/03/blog-post_27.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/03/blog-post_27.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع