ست طرق مهمة لتحفيز أطفالك-مكتبة المثقف

تحفيز, أطفال, تربية, قرارات,فشل,والدين,ثقة,


كتبه: ماثيو أرينغتون
ترجمة: مكتبة المثقف

عندما يحين الوقت لأطفالك ليستقلوا عنك، هل يستطيعون الإعتماد على أنفسهم؟ ليس دائما. وجدت دراسة أن 28 في المئة من أولاد العصر ما زالوا يعيشون مع والديهم لأنهم لا يستطيعون العثور على عمل.
 
ست طرق مهمة لتحفيز أطفالك


بالتأكيد، قد يكون ضيق سوق العمل سببا، ولكن هناك احتمال سبب أعمق: لا يتم تعليم الشباب البالغين التفكير بعقلية مستقلة. انها مهمة الوالدين لمنحهم الأدوات اللازمة لمغادرة العش.

الأطفالالصغار تكبر عقولهم عندما يشعرون بالأمان، والذي يمكن أن يعزز ذلك من خلال توفير نمط معين والانضباط المستمر.

وفيما يلي ست طرق من شأنها أن تنقل أطفالك إلى مرحلة البلوغ وتزرع فيهم القدرة على الاستقلالية :

1. السماح لهم بالتعثر. قد يكون تعلم ركوب الدراجة تجربة وعرة. قد يقع أطفالك ولكن هذا النوع من الخطأ يعلمهم المواجهة والتغلب على تحديات أخرى في الحياة.

تشجيعهم على اقتناء الدراجة وركوبها، واقناعهم بالمحاولة من جديد بعد كل تعثر. تجنب تقديم المساعدة لأطفالك واسمح لهم بالفشل. وهذا يعزز النمو الذاتي والاعتماد على الذات.

2. أعطهم الحرية والإستقلالية. السماح لهم باتخاذ قرارات صغيرة. عندها يدرك الأطفال أن بامكانهم اتخاذ هذه القرارات، واستيعاب الشعور بالحرية.

استبدال "يجب" و "عليك أن" بعبارات مثل "كم من الوقت تحتاج إلى أن تفعل ذلك؟" الأسئلة تساعد على تطوير مهارات حل المشاكل.

3. الفت انتباههم إلى السلوك الجيد – وليس الى النتيجة النهائية. قل شيئا مثل "لقد لاحظت مدى صعوبة العمل على تمارين الرياضيات وأعجبني الجهد الذي بدلته في ايجاد الحلول المناسبة" بدلا من "أحسنت في العمل لقد أبهرتني النتائج!" مكافأة القيم بدلا من النتائج النهائية يساعد الأطفال على البقاء على المسار الصحيح حتى عندما لا تحصل على النتيجة المرجوة ويحفزهم لمعالجة مهام أكثر صعوبة.

4. محاسبتهم. كلما نضج أطفالك، فيجب أن يتحملوا المسؤولية عن حياتهم. حتى الآن، كان لديهم ممارسة اتخاذ القرارات الخاصة بهم، مواجهة تحديات جديدة والفشل فيها، والمحاولة مرة أخرى وكل ذلك اختبار لأنفسهم على تحمل المسؤولية.
 مختارات
قواعد عامة في تحسين نمط العلاقات الزوجية
كتاب الوالدية ودعم السلوك الإيجابي- مترجم
10 نصائح تجعل الثنائي أكثر سعادة
كيف تتعاملين مع زوجك
وكثيرا ما تحدث حالات الفشل عندما لا يتم تشجيع الأطفال على أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم. والسماح لهم بمعرفة كيفية القيام بذلك من تلقاء أنفسهم.

5. كن قدوة جيدة. إيلاء الاهتمام لطريقة تواصلك مع الأطفال. ما تقوله لهم ، وتعبيرات الوجه ولغة الجسد، والأفعال التي تقوم بها أمامهم؟

حافظ على اتصال مفتوح مع أطفالك واعدل عن اصدار الأحكام عليهم. مهما كان اخفاقهم وتكررت أخطاؤهم ! تذكر أن الفشل يمكن أن يكون أفضل المعلمين.

6. السماح لأطفالك باكتشاف ذواتهم. السماح لأطفالك باتخاذ مسارات خاصة بهم، وإطلاق سراحهم لبعض الوقت حتى يخلوا بأنفسهم. وهذا يخلق الثقة والاحترام، وأطفالك سوف يدركون أنك دوما بجانبهم.

ساعد أطفالك على اكتساب الثقة والخبرة ليكونوا مستقلين. لا يمكنك خوض معارك نيابة عنهم، ولكن يمكنك توجيههم على طول الطريق. في الواقع يمكن تشجيعهم على مغادرة المنزل وبناء حياتهم الخاصة وستبقى قدوتهم مدى الحياة.
اذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقاءك

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : ست طرق مهمة لتحفيز أطفالك-مكتبة المثقف
ست طرق مهمة لتحفيز أطفالك-مكتبة المثقف
تحفيز, أطفال, تربية, قرارات,فشل,والدين,ثقة,
https://3.bp.blogspot.com/-_5jBXVOgpNA/VuWLuWIiqXI/AAAAAAAAH5o/S7lYTsSxEjIcRI51E3GCCm62GzZvQUFJg/s1600/connect-with-your-child__1457884040_41.142.118.75.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-_5jBXVOgpNA/VuWLuWIiqXI/AAAAAAAAH5o/S7lYTsSxEjIcRI51E3GCCm62GzZvQUFJg/s72-c/connect-with-your-child__1457884040_41.142.118.75.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/03/blog-post_13.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/03/blog-post_13.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع