وأخيرا مفتاح التحكم بالإكتئاب بيد العلماء

تمكنت مجموعة من المختصين بالعلوم العصبية في جامعة ماكجيل الكندية من التعرف على آلية التحكم بحالة الاكتئاب، حسبما ذكرت مقالة نشرت في موقع...


تمكنت مجموعة من المختصين بالعلوم العصبية في جامعة ماكجيل الكندية من التعرف على آلية التحكم بحالة الاكتئاب، حسبما ذكرت مقالة نشرت في موقع "medicalnewstoday.com".



وعثر العلماء لأول مرة على علاقة ورابط بين الاكتئاب وعمل اثنين من الهرمونات - الدوبامين والنورادرينالين.

ويمكن للمعلومات التي حصلت عليها المجموعة أن تساعد في"التحكم" في حالة الاكتئاب عند الإنسان، ودلت على ذلك نتائج التجارب والاختبارات التي طبقت على بعض الحيوانات.

وقام العلماء بمحاكاة حالة اكتئاب لدى حيوانات في المختبر وبعد ذلك تابعوا كيفية عمل أجسام هذه الحيوانات، وتبين أن علامات الاكتئاب تظهر نتيجة تنشيط الخلايا العصبية الدوبامينة.

واكتشف العلماء في الوقت ذاته أن ازدياد فعالية الخلايا العصبية النورأدرينية يؤدي إلى أن الخلايا العصبية الدوبامينة تصبح أقل نشاطا، وهو ما يؤدي بدوره إلى تراجع الاكتئاب.

وسمحت التجارب اللاحقة بالخروج باستنتاج بأنه تم العثور على ما يشبه "المفتاح المتحكم" بالاكتئاب.

واكتشف العلماء أن تطويق إفراز النورادرينالين يجعل الحيوانات أكثر ضعفا أمام الاكتئاب، أما تنشيط إفرازه فعلى العكس، يزيد من مقاومتها للاكتئاب والصدمات.

ويأمل العلماء بأن نتائج بحوثهم ستقرب ظهور العقاقير والأدوية التي يمكن أن تعالج الاكتئاب بشكل فعال أكبر أو حتى بالتخلص منه. وستسمح نتائج التجارب للعلماء بشكل أفضل فهم طبيعة عمل الأدوية الحالية. وتم نشر نتائج البحث في مجلة "Nature Neuroscience".

المصدر: وكالات

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : وأخيرا مفتاح التحكم بالإكتئاب بيد العلماء
وأخيرا مفتاح التحكم بالإكتئاب بيد العلماء
https://2.bp.blogspot.com/-Ohe9pc-JiwY/VsSt05SeKtI/AAAAAAAAHpc/mQ8uqH6H4GQ/s1600/LAW303610.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-Ohe9pc-JiwY/VsSt05SeKtI/AAAAAAAAHpc/mQ8uqH6H4GQ/s72-c/LAW303610.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_75.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_75.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع