وصفات مهمة لصحتك

يقدّم الدكتور رالف عيراني في كتابه «أهم 365 وصفة صحيّة» وصفات موثوقة لعلاج معظم الحالات الصحية معتمداً العلاج الطبيعي إضافة إلى العلم للحصو...


يقدّم الدكتور رالف عيراني في كتابه «أهم 365 وصفة صحيّة» وصفات موثوقة لعلاج معظم الحالات الصحية معتمداً العلاج الطبيعي إضافة إلى العلم للحصول على شفاء ناجح. صدر الكتاب عن دار «الفراشة» في بيروت.



حين تجتمع مناهج العلم الطبيعي مع العلم فلا بدّ من أن تكون النتيجة شفاء وصحة وعمراً طويلاً. فمهما كانت مشكلتك الصحية، بسيطة أم شائكة، ستجد لها في غذائك الطبيعي علاجاً. وكل ما تحتاج إليه بحسب قول الدكتور رالف عيراني، هو أن تمنح جسمك فرصة ليشفى بمساعدة الغذاء وحده!

مختلف الوصفات الواردة في كتاب «أهم 365 وصفة صحية» هي وصفات مجرّبة أثبتت فاعليتها بالممارسة، فلا تخضعوا للأدوية مسبقاً، بل اختاروا أن يكون دواؤكم هو غذاؤكم.

في كتابه «أهم 365 وصفة صحيّة»، يقدّم الدكتور عيراني وصفات موثوقة لعلاج معظم الحالات الصحية، ومنها: الجهاز الهضمي والكبد، القلب والشرايين، صحة المرأة والحامل والمرضع، التخلص من الوزن الزائد، النشاط والطاقة الجنسية، السكّري، الغدة الدرقية، صحة المفاصل والعظام، الالتهابات، الدماغ والجهاز العصبي، السرطان، الكلى، الجهاز التنفسي، رائحة الفم والأسنان، صحة العين وغيرها. وإذ نختار من الوصفات الأهم والأكثر تداولاً، فإننا نتمنى للقراء الشفاء والصحة من خلال ما يتناولونه من غذاء.

ديدان معوية وطفيليات
تخلصوا من الديدان في الأمعاء عبر تناول ملعقة كبيرة من زيت اللوز يومياً. يحتوي زيت اللوز الحلو على مواد طبيعية تساعد على عدم تكاثر الديدان، لا بل قتلها وإزاحتها وإخراجها من القولون.
ويجب أخذ ملعقة كبيرة من هذا الزيت على معدة فارغة بعيداً عن الطعام ساعتين على الأقل وليس بالضرورة على الريق.

أما للدود والطفيليات في الأمعاء فيمكن مزج ملعقة كبيرة من قشر الرمان مع ملعقة كبيرة من بزر اليقطين (القرع) المطحون في كوب عصير خيار وشربه يومياً لمدة 10 أيام.

تخفيض التريغليسريد تناولوا السمك ثلاث مرات بالأسبوع وخذوا ألف ملغ يومياً من زيت السمك omega 3. هذه الخطوة كفيلة بتخفيض التريغلسريد إذا كان معدله فوق 400mg/dl.

أما إذا كان معدل التريغلسيريد 400mg/dl وما دون فيمكن تناول 500 ملغ من زيت السمك وأكل السمك 3 مرات بالأسبوع. امتنعوا عن تناول المعجنات والخبز والمقالي والحلويات وعن الإفراط في تناول الفواكه وسكر الفركتوز fructose.

وقاية من الجلطات
اخلطوا المكونات التالية: بقدونس، طماطم، عصير الغريب فروت، عصير الليمون، زيت الزيتون، كرفس، زنجبيل. ثم وضعوها في السلطات أو الشوربات، فهي:
- تنظف الشرايين.
- تمنع الترسبات على جدار الشرايين الداخلية.
- تمنع انسداد الشرايين.
- تمنع تجمّع المياه في الشرايين وحولها.

التعب المزمن عند المرأة
حالة التعب المزمن غير معروفة الأسباب طبياً وتؤدي إلى تعب جسدي وإرهاق مزمن بالإضافة إلى نوع من الكآبة والتعاسة وعدم الاكتراث بمهام الحياة الحلوة منها والمرّة.

يسهم استهلاك فطر المايتاكي Maitake في تخفيف أعراض هذه الحالة ويعالجها، ومن أهم فوائده محاربة التليّف في الرحم، ولكن يجب استهلاكه لهذه الغاية يومياً، ولمدّة لا تقل عن 6-8 أشهر متواصلة. وأهم ما في هذا الفطر النسبة المرتفعة من مادة

الـBeta glucan، وهي مادة بناّءة لجهاز المناعة والجهاز العصبي.
الجرعة: 3 كبسولات، على أن تحتوي الكبسولة على 500 ملغ أو على شكل بودرة بمقدار ملعقة ترشها على السلطة. ولا يحبّذ استعماله نيئاً لأنه قد يحتوي على ميكروبات سامة. أما في مصانع المتمّمات الغذائية فيتم تعقيمه بطرق علمية طبيعية سليمة.

يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا النوع من الفطر إذا كنت تأخذ أدوية مسيّلة للدم.

الطريقة الفضلى لخسارة الوزن
خلص علماء نمساويون إلى أن أفضل طريقة لخسارة الوزن والحفاظ على هذه الخسارة هي في نظام غذائي صحي ورياضة ولو لمدة قصيرة كنصف ساعة يومياً. وكل الطرق الأخرى لخسارة الوزن قد تكون ناجحة في البداية ولكن سرعان ما ستسترجع الكيلوغرامات التي خسرتها.

معركة خسارة الوزن، للأسف دائمة ومستمرة، لا يسيطر عليها إلاّ النظام الغذائي الصحي، والتمرين الرياضي. يضيف العلماء أن بعض المكملات الغذائية الطبيعية قد تساعد في خسارة الوزن والثبات على الوزن الجديد ولكنها ليست العامل الأوحد والأساس.

وقد اكتشف بعض العلماء أن تناول الجزر النيء يساعد على التنحيف بشكل عام، لا سيما إذا ترافق مع نظام غذائي مدروس ورياضة منتظمة. ولكن لماذا؟ اكتشف الباحثون الأكاديميون أن الجزر يحتوي على مواد اسمها Cyanidin تساعد على فرز مادة الـ Adiponectin وهي نوع من الهرمون تفرزه الخلايا الدهنية في جسمنا يمنع مقاومة الأنسولين وبالتالي يخفّف من البدانة.

وقاية من الرشح
إذا كان ولدك يصاب غالباً بالرشح والزكام عليك أن تتبعي معه برنامجاً غذائياً محدداً:
إطعامه خمس حبات لوز نيء وبياض بيضة وفنجان بابونج مع بزر الشمّار وحبة كيوي، بالإضافة إلى كوبين من مصل اللبن يومياً.

يجب أن نجعله يتناول هذه الأطعمة كل يوم، كذلك يجب أن يتناول مستحضر خميرة saccharomyces boulardii (متوافرة في الصيدليات).


السبانح مغذّية جداً:
الكمية التي يجب تناولها يومياً من الفيتامين K نجدها في كوب من السبانخ المقطعة.
الكمية المثالية اليومية من الفيتامين A الجيّد للبشرة وحبّ الشباب والنمو متوافرة في كوبي سبانخ. الكمية المثالية من الفيتامين A لجهاز المناعة  متوافرة في كوب من السبانخ.

الكمية المثالية الكاملة لليوم من معدن المنغنيز، وهو المعدن الأهم للحماية من ارتفاع معدّل الكولسترول السيئ في الدم ولحماية العظام والمفاصل من التأكسد والالتهابات، متوافرة في كوب.

الكمية الكاملة لليوم من حمض الفوليك (الفولات B9) نجدها في كوب من السبانخ.
وجود الفيتامينات A وK ومعدن المنغنيز تساعد جداً على عدم ترقق العظام، خصوصاً الفيتامين K الذي يحفّز إفراز هرمون الـOsteocalin الذي يُدخل الكالسيوم إلى العظام ويثبّته هناك.

البروكولي ضدّ السرطان
عند شيّ اللحمة أو الدجاج أو حتى الجبنة نجد عليها أمكنة لونها بني غامق أو أسود. في الحقيقة هذه مواد مسرطنة اسمها HAA وأيضاً تسرّع الشيخوخة، ولكن إذا أكلنا البروكولي معها نحدّ بشكل كبير من مضار هذه المواد، لأن البروكولي يحتوي على: BROCCORAPHANE، SELENIUM، Indol-3-carbinol، وهي مواد تؤخّر عامل الشيخوخة وتقتل الخلايا السرطانية.

تشير دراسة أجراها معهد الأبحاث الغذائية البريطاني إلى أن البروكولي يمكنه أن يقي من سرطان البروستات إذا ما تناول الرجل منه حصة يومية (الحصة هي مقدار فنجان شاي 250 مل) نظراً إلى احتوائه على مواد مانعة للتأكسد ومحاربة لتضخيم البروستات وواقية من السرطان.

تنظيف المسالك البوليّة

يُغلى غصن زيتون صغير مع أوراقه مدّة نصف ساعة في ليتر من الماء. بعد انتهاء مدة الغلي نبرّد الماء المغلي ونشرب منه كل يوم. سترون أن لون السائل قد أصبح أحمر ولكن لا تخافوا من شربه.

يحتوي ورق الزيتون على مادة الـoleuropein  المسؤولة عن تنظيم عمل الكلى وضغط الدم وحماية الكلى من البكتيريا والتأكسد.

مرض السكري يؤذي الكلى إذا لم يداو ولذلك فأوراق الزيتون مهمة جداً في هذه الحالة لأنها تخفض مستوى السكر في الدم وبالتالي تحمي الكلى من الضرر المزمن.

سلطة للوقاية من التهاب المفاصل
المكونات: جوز، أفوكادو، صنوبر، أوراق الخردل، أوراق الشمندر (البنجر)، ملفوف (الكرنب)، زنجبيل، فطر، جزر، زيت القمح، عصير الليمون، زيت بزر الكتان، عقدة صفراء (كركم)، بهار أسود.

يمكنكم مزج هذه الأصناف بالمقادير التي ترونها مناسبة لذوقكم إذ إنّ كلّ هذه الأطعمة تساعد على معالجة التهاب مفاصل الروماتيزم.

الشمندر (البنجر) لفقر الدم
يوصف الشمندر عادة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الناتج من نقص في معدن الحديد، خصوصاً النباتيين لأنه يحتوي على مادة الحديد. ولكن ثمة طريقة علمية لشرب عصيره والاستفادة من الحديد الذي يحتوي عليه، فشرب عصير الشمندر أو أكله كما هو لن يؤدي إلى زيادة نسبة كريات الدم الحمراء أو الحديد في جسم الإنسان. فما هي إذاً هذه الطريقة؟
• أوّلاً: يجب سلق الشمندر جيداً وتقطيعه بالطول.

مختارات

• ثانياً: تبريد الشمندر كيلا يتأكسد خلال عصره. ينبغي أن تكون حرارته 2-4 درجات مئوية.

• ثالثاً: عصره سريعاً في عصّارة الخضار مع إضافة عصير آخر إليه من أي نوع من الحمضيات.

المقادير:
- 4/3 عصير شمندر.
- 4/1 عصير ليمون حامض أو برتقال أو كريبفروت.

لماذا؟ لأن نوع الحديد الموجود في الشمندر مرتبط وملتصق بموادّ أخرى ويصعب على أمعائنا أن تهضمها لتحرير الحديد منها، ولكن بعملية العصر نستطيع تحرير الحديد. أما إضافة عصير الحمضيات فهو لعدم تأكسد الحديد ولتحويله إلى حديد يمكن أن تمتصه خلايا الجسم، خصوصاً الأمعاء.
المصدر:«أهمّ 365 وصفة صحيّة»... العلاج الطبيعي إلى جانب العلم



التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : وصفات مهمة لصحتك
وصفات مهمة لصحتك
https://3.bp.blogspot.com/-rFm1r_KMcFg/Vr-gmkX9krI/AAAAAAAAHnw/Hdj-BRerV5I/s1600/1396217553365_3d__1455399031_105.155.54.211.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-rFm1r_KMcFg/Vr-gmkX9krI/AAAAAAAAHnw/Hdj-BRerV5I/s72-c/1396217553365_3d__1455399031_105.155.54.211.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_44.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_44.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع