علماء ينجحون في اكتشاف علاج نهائي للإيدز

نجح باحثون في كلية الطب بالجامعة التقنية في درسدن ( TUD ) ومعهد بيته هاينرش ولايبنتز في تطوير علاج قادر على إزالة الخلايا المصابة بطلائع...


نجح باحثون في كلية الطب بالجامعة التقنية في درسدن (TUD) ومعهد بيته هاينرش ولايبنتز في تطوير علاج قادر على إزالة الخلايا المصابة بطلائع فيروس الإيدز وعزلها.



وتم نشر نتائج الدراسة في المجلة الدورية "تكنولوجيا الطبيعة الحيوية Nature Biotechnology".

ويبلغ عدد المصابين بفيروس نقص المناعة عالميا الآن 37 مليون شخص، والمعضلة الكبرى أن أكثر من 2 مليوني حالة إصابة جديدة تحدث سنويا، ولا يزال فيروس نقص المناعة البشرية تحديا كبيرا للصحة العالمية.

فعلى الرغم من التقدم الهائل الذي تحقق في مجال علاج فيروس نقص المناعة البشرية، إلا أن الشفاء تماماً من المرض لا يزال غير ممكن، في الواقع، وكل ما يمكن فعله في الوقت الحاضر هو إبطاء انتشار الفيروس في الجسم من خلال الأدوية، إلا أن طلائع الفيروس تبقى موجودة في خلايا الجسم.

 مختارات
بذور دوار الشمس-فوائد مدهشة لصحتك
خمسة أشياء ينصح تجنبها قبل النوم
أطعمة تساعد على تحسين المزاج
وصفات مهمة لصحتك

وقد قام فريق من الباحثين بكلية الطب في جامعة درسدن الألمانية (TUD) في قسم أحيائيات الأنظمة الطبية Department of Medical Systems Biology وأيضا في وحدة البحوث Antiviral Strategies at the HPI في مدينة هامبورغ، بتطوير علاج جزيئي جديد باسم (Brec1)، يمكنه على وجه التحديد التعرف على طلائع الفيروس الكامنة في خلايا جسم المصاب وإزالتها من أغلبية الحالات (بنسبة 90%) التي تم اختبار العلاج عليها.

وأثبت فريق الأطباء للمرة الأولى، أن هذا النهج يعمل بكفاءة على الخلايا المصابة بطلائع الفيروس في مرضى الإيدز، والأهم من ذلك، أنه تم تحقيق ذلك من دون حصول أية آثار جانبية سامة قد تؤثر على الجينات، وبناء على هذه النتائج، فإن العلاج BREC 1 يمثل مرشحا واعدا لتطبيقات ممكنة في مجال تحسين علاجات فيروس نقص المناعة البشرية، وقد يمهد الطريق يوما ما للقضاء نهائيا على هذا المرض.

المصدر: ميديكال برس

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : علماء ينجحون في اكتشاف علاج نهائي للإيدز
علماء ينجحون في اكتشاف علاج نهائي للإيدز
https://1.bp.blogspot.com/-NgblouP1S_0/VtTBzmyS7cI/AAAAAAAAHw8/OIssGJqzjkI/s1600/aids.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-NgblouP1S_0/VtTBzmyS7cI/AAAAAAAAHw8/OIssGJqzjkI/s72-c/aids.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_29.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_29.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع