تحميل:حقائق عن السرطان مقدمة في علم السرطانيات الحديث

للدكتورة مي رمزي الأرناؤوط طبيبة وباحثة أكاديمية مستقلة


للدكتورة مي رمزي الأرناؤوط
طبيبة وباحثة أكاديمية مستقلة


 يتعامل هذا الكتاب مع السرطان بشكل متكامل، ليعكس طبيعة المرض نفسه، فلا ينحصر في زاوية اختصاصية معينة بالذات و إنما يجمع ما بين الجانبين العلمي والتطبيقي في رسم عملية التسرطن كاملة منذ بدء نشوئها في الخلية وحتى تفشيها وانتشارها، ومن ثم تشخيص الورم وعلاجه. و يأتي هذا بلغة علمية واضحة وسهلة الفهم معززة بالرسوم والصور التوضيحية المعدة لهذا الغرض أو تلك المترجمة من مصادر أخرى.
  
حرص الكتاب على تفعيل الفائدة لأكبر عدد ممكن من القراء والقارئات، فتناول معلومات معمول بها في الدول الأوربية تتطرق إلى الأسباب والمسببات التي يستحسن تلافيها، ناهيك عن الخوض في الأعراض المنبهة التي ينبغي الاهتمام بها والاسراع لاستشارة الطبيب بشأنها. وتضمن الكتاب أيضاً فصلاً عن المواد المسرطنة وفصل آخر عن الوقاية من هذا المرض بحيث يكتسب القارئ في النهاية فكرة شاملة، ليس فقط عن المبادئ الأساسية لنشوء المرض، وإنما أيضاً عن كيفية التعامل معه. ناهيك عن إضافاته إلى آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية والطبية حول معلومات السرطانيات. فقد حرص الكتاب على الولوج في هذه الأمور مستخدماً الطرق العلمية، وعمل على شرحها وتفسيرها بلغة سهلة موجهة لكل من يبغي الانتفاع من هذه المعلومات سواء في الحياة العامة أم للاستعمال كقاعدة أساسية للتوسع فيما بعد في المجالات الاختصاصية المتعددة لهذا الموضوع، سواء كان هذا التوسع من المجالات البحثية أم تطبيقية.
 
 إن آراء بعض المختصين حول هذا الكتاب، جعلتنا نهتم به إيما اهتمام، فعلى سبيل المثال يقول الأستاذ الدكتور علاء الدين المصطفى بحق:" أنني أود أن أشكر الدكتورة مي الأرناؤوط جزيل الشكر على كتابة هذا المؤلف الذي قد يكون الأول من نوعه باللغة العربية والذي يتناول بعض الجوانب المهمة لآلية مرض السرطان (أو التسرطن)، والذي أتمنى أن تتبعه مؤلفات أخرى تغني المكتبة العربية بمثل هذه الكتب القيمة والضرورية لملايين البشر الناطقين بلغتنا الجميلة".
  
و نحن بدورنا نشكر الأستاذة الفاضلة الدكتورة مي رمزي الأرناؤوط على تخصيصنا بهذا المؤلَف القيّم، و نشكر الأساتذة الكرام الدكتور هيثم غالب الناهي و الدكتور علاء الدين المصطفى لمراجعتهما للكتاب، و كذلك نشكر كل من ساهم في إخراجه بهذه الصورة لكم، و نتمنى أن يحوز على رضاكم و أن يكون مرجعاً مفيداً لكم.

  وفي نهاية المطاف لا يسعنا إلا أن نبين أن الكتاب قد حرص حرصاً شديدا على أن يظهر بلغة واضحة قدر الإمكان، وذلك لتفادى المصطلحات اللغوية المسفسطة. فلذا سيجد القاريء أن المؤلفة قد استخدمت ترجمة عملية مباشرة للمصطلحات اللاتينية أو الانكليزية إلى العربية مع ذكر الاثنين معاً. كما استعملت المصطلحات العلمية الشائعة من أصول لاتينية بالتبادل مع الترجمة العربية و ذلك للتأكيد على أهمية استعمال اللغة العربية، وفي نفس الوقت للحفاظ على الفوائد العملية والتطبيقية للمصطلحات العلمية المتعارف عليها عالمياً.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تحميل:حقائق عن السرطان مقدمة في علم السرطانيات الحديث
تحميل:حقائق عن السرطان مقدمة في علم السرطانيات الحديث
https://4.bp.blogspot.com/-W_NtKSNl2DU/VrtDu5sUfII/AAAAAAAAHkI/IROcy_mmHuc/s1600/cancer-peur.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-W_NtKSNl2DU/VrtDu5sUfII/AAAAAAAAHkI/IROcy_mmHuc/s72-c/cancer-peur.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_10.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post_10.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع