تسع نصائح لتجعل صباحك أكثر نشاطا

تسع نصائح لتجعل صباحك أكثر نشاطا.صباح , نصائح, استيقاظ مبكر, نشاط,

فترة الصباح هي من أكثر الفترات نشاطًا وإنتاجية عند معظم الناس، وبالتالي من المفيد استغلالها في الانتهاء من الأعمال التي تحتاج إلى جهد عقلي والكثير من التركيز.


 في هذا التقرير جمعنا لك بعض النصائح التي ستجعل صباحك أكثر نشاطًا.


1- تعرف على الأسباب التي تجعلك تستيقظ مبكرًا

يقول الدكتور مايكل سيجار من جامعة ميتشيجن أن كل فعل يقوم به الإنسان، ومنه الاستيقاظ مبكرًا؛ يحتاج إلى دافع. يجب على الإنسان أن يعرف الدوافع التي تجعله يقوم بأفعال معينة وتنمية هذه الدوافع وتذكرها دائمًا. قد تمتلك أفضل خطة للاستيقاظ مبكرًا كل يوم لكنك لا تمتلك الدوافع الكافية للقيام بذلك، النتيجة أنك لن تستطيع القيام بالأمر لفترة طويلة دون انقطاع.

2- مارس الرياضة عند شروق الشمس في الصباح

الرياضة عند الاستيقاظ تزيد نشاطك في الصباح بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الرياضة مهمة بشكل عام لتنمية قدراتك الجسدية والعقلية إلا أن الرياضة في الصباح مهمة أكثر؛ لأنها تعود الجسم على القيام بنشاط بدني يستهلك الكثير من الطاقة في هذا الوقت وبالتالي لن يكون لدى جسدك مشكلة في القيام بطاقة الاستيقاظ مبكرًا يوميًا.

3- الاستيقاظ مبكرًا يبدأ من الليل

إذا كنت تناولت الكثير من الطعام على مائدة العشاء، أو استيقظت لفترات طويلة من الليل تشاهد التلفاز، أو تستخدم الإنترنت وتتصفح شبكات التواصل الاجتماعي؛ لا تتوقع أن يكون استيقاظك مبكرًا سهلًا على الإطلاق. التخطيط للاستيقاظ مبكرًا يبدأ من الليل، وبالتالي عليك النوم مبكرًا وإذا كنت جائعًا تناول طعامًا خفيفًا قبل النوم وابتعد عن مشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة.

4- اجعل إطفاء المنبه صعبًا


كثيرًا ما نضبط ساعة المنبه على ساعة معينة، ثم ينتهي بنا المطاف بإطفاء المنبه وعدم الاستيقاظ في هذا الوقت. حاول أن تجعل من الصعب عليك إطفاء المنبه مثل أن تجعل المنبه بعيدًا عنك، وهذا يتطلب أن تقوم من مكانك لإطفائه وهو ما يساعدك على الخروج من دفء السرير وحالة التركيز في النوم.

5- قم بعمل الأشياء الأهم أولًا

لا تضيع فترة الصباح في القيام بأشياء غير مهمة بالنسبة لك، مثل تصفح شبكات التواصل الاجتماعي أو الرد على البريد الإلكتروني والتواصل مع الأصدقاء. من الممكن تأجيل تلك الأمور لفترات المساء، حاول التركيز على الأشياء المهمة فقط مثل الرياضة أو الانتهاء من الأعمال التي تتطلب التركيز.

6- احصل على ساعات كافية من النوم

متوسط نوم الشخص العادي يتراوح من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، والأفضل كما يقول المتخصصون في هذا المجال هو أن تنام 8 ساعات كاملة، هذا سيساعدك على الاستيقاظ مبكرًا بنشاط وعدم الشعور بالرغبة في العودة إلى السرير مرة أخرى، حاول أن تنام مبكرًا حتى تحصل على القدر الكافي من النوم.

7- استيقظ في نفس الوقت كل يوم

الاستيقاظ في نفس الوقت سيجعلك مع مرور الوقت لا تحتاج إلى منبه للاستيقاظ مبكرًا حتى، الاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا سيجعل هذا الأمر عادة بالنسبة إليك وسيتعود الجسم على الخروج من حالة النوم في هذا الوقت، وبالتالي لن تكون لديه مشكلة في الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

8- عرض نفسك لضوء الشمس عند الاستيقاظ

عندما تستيقظ من النوم حاول أن تفتح النوافذ لدخول ضوء الشمس إلى الغرفة. غالبًا ما يكون البيت مظلمًا في الصباح بسبب أن النوافذ مغلقة طوال الليل. حاول أن تغير هذه العادة بفتح النوافذ وتعريض نفسك للهواء النقي في الصباح وكذلك ضوء الشمس.
9- قم بتحضير جدول أعمال في المساء

تحضير جدول الأعمال في المساء سيجعلك أقل عرضة للتشتت في الصباح وعدم معرفة ما عليك القيام به اليوم. قم بكتابة العناوين العريضة للأمور التي تود القيام بها في يومك التالي، وبهذه الكيفية تستطيع التركيز بشكل كبير في مهامك الصباحية دون القلق حيال ما ستقوم به بقية اليوم.
المصدر:مترجم ساسةبوست

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تسع نصائح لتجعل صباحك أكثر نشاطا
تسع نصائح لتجعل صباحك أكثر نشاطا
تسع نصائح لتجعل صباحك أكثر نشاطا.صباح , نصائح, استيقاظ مبكر, نشاط,
https://1.bp.blogspot.com/-hltiUva5v1o/Vq94ZFtTW8I/AAAAAAAAHb8/G2wWPUYuq50/s1600/Running_Man_Kyle_Cassidy__1454340169_105.155.61.12.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-hltiUva5v1o/Vq94ZFtTW8I/AAAAAAAAHb8/G2wWPUYuq50/s72-c/Running_Man_Kyle_Cassidy__1454340169_105.155.61.12.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/02/blog-post.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع