بروفيسور أعصاب يحذر من خطورة الهواتف على صحة الإنسان

نصح بروفيسور تركي في الأعصاب بإبعاد الهاتف المحمول عن غرفة النوم بعد الساعة الحادية عشرة مساء وذلك للحصول على نوم صحي، لأن الأشعة والضوء ا...

نصح بروفيسور تركي في الأعصاب بإبعاد الهاتف المحمول عن غرفة النوم بعد الساعة الحادية عشرة مساء وذلك للحصول على نوم صحي، لأن الأشعة والضوء المنبعثين عن الهاتف الجوال تؤخران النوم.


وقال المدرس بقسم الأعصاب في جامعة مانيسا جلال بايار التركية البروفيسور الدكتور حكمت يلماز، إن إفراز هرمون الميلاتونين -الذي يساعد على النوم- يكون بمستوى معين خلال الليل، غير أن الجلوس خلف الحاسوب أو استخدام الهاتف يقلل من بلوغ إفرازه للذروة، وهذا ما يؤخر الخلود للنوم.

وأشار يلماز -وهو عضو مجلس إدارة جمعية الأناضول لأبحاث النوم- إلى قدوم نحو 20 شخصا كل يوم إلى مركز الجمعية يشتكون عدم الاستيقاظ صباحا واضطرابات تنفسية والتحرك الزائد أثناء النوم، إلى جانب الأرق أو النوم المفرط، وأن المركز في حالة الضرورة يضع المريض لمدة يوم أو يومين في حجرة مجهزة بالأجهزة الإلكترونية لمراقبة نومه.

ولفت يلماز إلى أن من أبرز الأعراض التي يعاني منها رواد المركز -المختص بمشاكل النوم- صعوبة النهوض من السرير عند الاستيقاظ، عازيا ذلك إلى التأخر في النوم ليلا.

وذكر يلماز أن قلة النوم تؤدي إلى موت الخلايا المبرمج وتحد من مقاومة الجسم للأمراض، وقد تسبب جفاف البشرة، فضلا عن الضعف الجنسي والنسيان على المدى البعيد، أما النوم بالقدر الكافي فيقوي جهاز المناعة.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : بروفيسور أعصاب يحذر من خطورة الهواتف على صحة الإنسان
بروفيسور أعصاب يحذر من خطورة الهواتف على صحة الإنسان
http://1.bp.blogspot.com/-uu5xLUkyIvM/VqE54m3ZpZI/AAAAAAAAHW8/4_-sitfXn6U/s1600/torsion__1453406669_41.248.20.114.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-uu5xLUkyIvM/VqE54m3ZpZI/AAAAAAAAHW8/4_-sitfXn6U/s72-c/torsion__1453406669_41.248.20.114.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/01/blog-post_70.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/01/blog-post_70.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع