اختراع سينقذ حياة الآلاف من موت محقق (فيديو)

اختراع ,موت,طيران,حوادث,اكتشافات,تكنولوجيا,علوم,طائرات,سلامة,نجاة,مسافرين,ركاب,

يتنامى الاهتمام يوما بعد يوم بتقديم نظام سلامة ثوري جديد للمسافرين عبر الطائرات، في أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية المأساوي في مصر.




ومن أجل هذا الغرض كرّس مهندس الطيران الأوكراني "فلاديمير تاتارينكو" جزءا كبيرا من حياته للوصول إلى نظام السلامة الأمثل للمسافرين جواً.

ويقول تاتارينكو عن هذا الأمر: "البقاء على قيد الحياة بعد حادث تحطم طائرة أمر ممكن، وليس بمستحيل". وبالفعل توصّل هذا المهندس الأوكراني في هذا الصدد إلى اختراع كبسولة "مُنقذة للحياة"، يمكنها أن تساعد الآلاف على النجاة من حوادث الطيران المأساوية.

ويعمل تاتارينكو في شركة أنطونوف لتصنيع الطائرات في كييف، وكان في كثير من الأحيان عضوا في لجان خاصة ساهمت في التحقيق في حوادث الطيران، وربما من هنا أتته فكرة اختراعه الجديد.

يوضح تاتارينكو فكرته بالقول: "عند النظر إلى هذه المشاهد المروعة ومعرفة الإحصاءات عن الحوادث توصّلت إلى بعض الاستنتاجات، وهي أن الناس يخطئون في تفسيرهم للكوارث الجوية، حيث أن نحو 80% منها يحدث بسبب خطأ بشري. ورغم أن مهندسي الطيران في جميع أنحاء العالم يحاولون جعل السفر بالطائرة أكثر أمانا، إلا أنهم لن يستطيعوا عمل شيء حيال الخطأ البشري".
 
اختراع جديد سيغير قواعد سلامة الطيران


بعد 5 عقود من البحث يحصل المهندس تاتارينكو على براءة اختراع نظام كبسولة النجاة التي تهدف إلى إنقاذ الطاقم وركاب الطائرة في حالة الطوارئ.

ويضيف تاتارينكو: "لسنوات طويلة كان مجتمع الباحثين غير قادر على تحقيق ذلك الأمر، لأن المهندسين لم يتمكنوا من العثور على المادة المناسبة لتحقيق ذلك، لكننا في النهاية توصلنا إلى استخدام ألياف الكربون، وهي مادة قوية وفي نفس الوقت خفيفة الوزن جدا، وأثبتت قدرة فائقة على تنفيذ هذه المهمة الصعبة".

وتدور فكرة الاختراع حول تثبيت كبسولة النجاة (أو الانقاذ) وبداخلها مقاعد الركاب وطاقم الطائرة داخل جسم الطائرة، ويمكن أن تُحدَث عملية طرد مركزية للكبسولة من داخل جسم الطائرة من خلال فتحة خلفية في غضون 2 إلى 3 ثوان، في حالة حدوث عُطل في المحرك أو حرائق على متن الطائرة أو مشاكل تقنية قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية وغيرها من المشاكل.



ومع ذلك لا يمكن للكبسولة طبعاً انقاذ ارواح المسافرين في حال تعرضها لانفجار قنبلة داخلي أو لهجوم بصاروخ خارجي.

وعلى الرغم من أن فكرة هذا الاختراع يمكن أن تمثل حلا مهما لمشاكل سلامة الطيران، إلا أن تاتارينكو يشك في أن يتم قريبا انتاج كميات كبيرة من كبسولة النجاة هذه، حيث أن اختبار تشغيلها سيستغرق نحو 4 سنوات على الأقل، كما أن المشروع يحتاج إلى استثمارات ضخمة.

ووفقا له، يمكن أن تصل التكلفة التقريبية لكبسولة النجاة الواحدة إلى مليون دولار، ولم تبد شركات الطيران حتى الآن إلا القليل من الاهتمام بهذا الاختراع، لأن من شأنه أن يقلل من عدد المقاعد علاوة على زيادة استهلاك الوقود.

المصدر: يو ايه توداي

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : اختراع سينقذ حياة الآلاف من موت محقق (فيديو)
اختراع سينقذ حياة الآلاف من موت محقق (فيديو)
اختراع ,موت,طيران,حوادث,اكتشافات,تكنولوجيا,علوم,طائرات,سلامة,نجاة,مسافرين,ركاب,
http://3.bp.blogspot.com/-NQTSAN3VjCc/Vp-R0x9mhrI/AAAAAAAAHWA/cQrZM6NCWV4/s1600/f23.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-NQTSAN3VjCc/Vp-R0x9mhrI/AAAAAAAAHWA/cQrZM6NCWV4/s72-c/f23.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2016/01/blog-post_66.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2016/01/blog-post_66.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع