نصائح لتوفيرالمال بكفاءة أعلى

مال,اقتصاد,توفير,فقر,نقود,مصاريف,



عندما تطرح مسألة كيف يصبح المرء غنيا، فالمعادلة بسيطة: أنفق أقل ووفر أكثر. لكن قول هذا أسهل من القيام به فعلا، حيث يتوجب بذل الكثير من الجهد، وفي مرات أخرى تغيير نمط الحياة اليومي.
نصائح لتوفيرالمال بكفاءة أعلى

كيف نفعل ذلك؟ فيما يلي عدد من النصائح للذين يريدون توفير النقود بطريقة أفضل وكفاءة أعلى، والتي ساعدت العديد من الأشخاص على إنفاق أموالهم بطريقة أكثر حكمة:

سجل كل النفقات الخاصة بك
ينصح المستشارون الماليون بتسجل النفقات الشهرية، وفيما بعد تحليلها، حيث يؤكد  الخبراء أن تسجيل هذه النفقات سيؤدي إلى اكتشاف وتجنب بعض النفقات غير الضرورية، وما هذا إلا أولى الخطوات في مسار تحقيق مدخرات مالية.

تناول الطعام المعد في المنزل
تكاليف وجبات الطعام في المطاعم تكون عادة مرتفعة للغاية، لذلك كلما أكثرنا من تناول الطعام في المنزل سيكون لذلك نتائج أفضل على الميزانية الشخصية وعلى الصحة.

عدم التبضع في المتاجر بمعدة خاوية
يرى الخبراء أن التبضع بمعدة خاوية سيؤدي إلى شراء الكثير من المنتجات الغذائية غير الضرورية، ناهيك عن المنتجات نصف المصنعة. كما ينصح الخبراء بتقليل عدد الزيارات إلى المتاجر.

سحب الأموال فقط من أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف الذي تتعامل معه
ستؤدي هذه الخطوة إلى توفير عمولة السحب التي قد يدفعها الشخص في حال إجراء عملية سحب للأموال من مصارف اَخرى غير المصرف الذي تتعامل معه.

الانتقال إلى السيولة النقدية (الكاش)
تظهر الدراسات أن الناس يقومون بصرف أموال أكثر عندما يستخدمون بطاقات بنكية بدلا من النقود.

لا تركض وراء العلامات التجارية
أبذل قصارى جهدك في ترتيب أولويات شرائك، وعدم ملاحقة العلامات التجارية لسعرها العالي والتي لا تتناسب مع قيمتها الحقيقة في أغلب الأحيان.

أنفق على الأشياء التي تجلب لك دخلا إضافيا في المستقبل
قد يبدو أمرا غير متوقع، ولكن في بعض الأحيان نحتاج لشراء الأشياء التي ستسمح لنا بتوفير المال في المستقبل.

الأشخاص الذين يتمتعون بخبرة واسعة في التوفير، لا يقومون فقط بعملية الشراء، بل يحاولون الاستثمار في مشترياتهم، على سبيل المثل يحاولون اقتناء السيارات ذات الجودة العالية التي ستتيح لهم توفير نفقات الإصلاح واستبدال قطع الغيار في المستقبل.


المصدر: وكالات

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : نصائح لتوفيرالمال بكفاءة أعلى
نصائح لتوفيرالمال بكفاءة أعلى
مال,اقتصاد,توفير,فقر,نقود,مصاريف,
https://1.bp.blogspot.com/-25rS9z1yQ3M/VmCzxB9YNYI/AAAAAAAAGvc/V1wzvtSOUV0/s1600/17123254699_c2f412c9ee_z.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-25rS9z1yQ3M/VmCzxB9YNYI/AAAAAAAAGvc/V1wzvtSOUV0/s72-c/17123254699_c2f412c9ee_z.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/12/blog-post_87.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/12/blog-post_87.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع