الفيلة أمل جديد لعلاج السرطان

الفيلة, علاج السرطان, جين, تي بي53,سرطان,علاج,مرض,شفاء,أبحاث,طب,





الفيلة قد يكون لديها مفتاح مكافحة السرطان بعد اكتشاف العلماء حملها عددا كبيرا من الجينات التي تكبح الأورام. وكان الباحثون يتساءلون منذ وقت طويل عن سبب عدم إصابتها بالسرطان رغم أن أعمارها تقارب عمر الإنسان حيث تعمر لنحو 70 عاما.

والآن وجد العلماء بجامعة شيكاغو الأميركية أن هذه الحيوانات ذوات الجلد الثخين تحمل 20 نسخة من جين قامع للورم يدعى "تي بي53"، في حين أن معظم الأجناس الأخرى، بما في ذلك البشر، يحملون نسخة واحدة فقط.
كذلك وجدت الدراسة أنه عندما تم تنشيط نفس الجينات في الفئران طورت المقاومة نفسها للسرطان مثل الفيلة، مما يشير إلى إمكانية استخدام الطريقة ذاتها لكبح انتشار المرض.

يشار إلى أن المخلوقات الضخمة المعمرة مثل الفيلة والحيتان فرصتها أقل في الإصابة بالسرطان، حتى بعض الحيوانات المتوسطة الحجم نسبيا مثل اليحمور (نوع من الغزلان) أقل عرضة لخطر الإصابة بالمرض حيث تقدر نسبة الوفاة فيها من المرض بـ2% فقط.

ويرى العلماء أن هذا التحور ربما سمح للحيوانات الكبيرة بأن تتطور دون أن تعاني ويلات السرطان التي كان ينبغي أن تتزامن مع النمو الكبير في أبدانها.


ويأمل العلماء أن يكون من الممكن الآن استخدام البروتين المكتشف حديثا لتطوير علاجات جديدة يمكن أن تساعد في وقف انتشار السرطان أو حتى تطوره من البداية.

والجدير بالذكر أن المخلوق الوحيد الآخر الذي يبدو أن لديه حماية وراثية ضد السرطان هو فأر الخلد العاري. فقد اكتشف العلماء بجامعة روتشستر بنيويورك في وقت سابق من هذا العام أن هذه المخلوقات لديها مجموعة من الجينات التي تنتج أربعة بروتينات مسؤولة عن منع الخلايا التالفة التي قد تسبب السرطان من التكاثر ومن ثم منع الأورام من النمو.
المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : الفيلة أمل جديد لعلاج السرطان
الفيلة أمل جديد لعلاج السرطان
الفيلة, علاج السرطان, جين, تي بي53,سرطان,علاج,مرض,شفاء,أبحاث,طب,
http://2.bp.blogspot.com/-i0izDNVbPAM/VhY7T9B5A3I/AAAAAAAAGRg/_S4TpOUpvhA/s1600/8c263885182f57b2e30da2e4c57f6e45.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-i0izDNVbPAM/VhY7T9B5A3I/AAAAAAAAGRg/_S4TpOUpvhA/s72-c/8c263885182f57b2e30da2e4c57f6e45.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/10/blog-post_8.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/10/blog-post_8.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع