لسعة دبور "بوليبيا" أمل جديد للشفاء من السرطان

لسعة دبور بوليبيا, سرطان, جامعة ليدز, برازيل,علاج السرطان,




أفادت دراسة طبية حديثة بأن لسعة دبور "بوليبيا" البرازيلي تساعد على الشفاء من مرض السرطان. وأجرى الدراسة باحثون بريطانيون وبرازيليون في جامعة "ليدز".


ووفقا لموقع "أون ميدا" الإلكتروني المعني بالشؤون الصحية، فإن القائمين على هذه الدراسة اكتشفوا أن سمّ دبور "بوليبيا" يحتوي مصلا يدعى "أم.بي.1" له القدرة على قتل الخلايا السرطانية دون التعرض للخلايا السليمة.

ويمكن لمادة "أم.بي.1" التي يحقنها الدبور عند لسع الإنسان أن تنفذ عبر الغشاء الخارجي للخلايا السرطانية تمهيدا لتدميرها. ويأمل الباحثون أن يتمكنوا من استخدام هذه المادة كمادة أساسية لتطوير علاجات أخرى تعتمد على مهاجمة الخلايا السرطانية وتدميرها من أكثر من مكان.
ويرى باول بيلز أحد المشرفين على هذه الدارسة أن محاولة تدمير الخلايا السرطانية عبر الالتحام بغشاء الخلية أمر جديد تماما.

ويستخدم الباحثون في دراستهم المخبرية خلايا سرطانية بخواص معينة ومختلفة عن الخلايا السليمة. ومن بين هذه الخواص أن جدران الخلايا السرطانية محاطة بالخارج بطبقة من الدهون والبروتينات التي تستجيب لسمّ الدبور، بينما لا تملك الخلايا السليمة هذه الطبقة وبالتالي لا يتم التعرض إليها، وفقا لما أورده موقع "أون ميدا" الإلكتروني.

وتم نشر نتائج هذه الأبحاث في صحيفة "بيوفيزيكال"، وأكد الباحثون أن الأبحاث لا تزال في بدايتها وتحتاج إلى مزيد من الدراسات لمعرفة تكوين مادة "أم.بي.1" تماما وكفاءتها في العلاج.

جدير بالذكر أن دبور "بوليبيا" يعيش في جنوب شرق البرازيل وهو أغمق وأطول وأرفع من الدبور العادي، وهو من الدبابير الشرسة ولدغته مؤلمة.
المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : لسعة دبور "بوليبيا" أمل جديد للشفاء من السرطان
لسعة دبور "بوليبيا" أمل جديد للشفاء من السرطان
لسعة دبور بوليبيا, سرطان, جامعة ليدز, برازيل,علاج السرطان,
http://4.bp.blogspot.com/-uwE1Yjl5WqI/Ve84xxemXDI/AAAAAAAAGNw/QfZ6tEjxtrE/s1600/225115_0.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-uwE1Yjl5WqI/Ve84xxemXDI/AAAAAAAAGNw/QfZ6tEjxtrE/s72-c/225115_0.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/09/blog-post_8.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/09/blog-post_8.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع