الطريق الى قلب المرأة

دراسة ,صحة المرأة ,الشهية ,الجوع ,حمية ,قلب المرأة, الحب,



يقولون إن الطريق إلى قلب الرجل هو معدته، وهي مقولة يتم توجيهها كنصيحة للزوجات، ولكن وفقا لدراسة حديثة فإن الطريق إلى قلب المرأة معدتها أيضا، مما قد يعني أن الرجل الذي يريد كسب قلب زوجته عليه أن يعرج على معدتها أيضا.


وكشفت الدراسة -التي نشرت في العدد الحالي من مجلة "الشهية"- أن استجابة مخ النساء أكثر للمنبهات الرومانسية على معدة ممتلئة أكثر من المعدة الفارغة، حيث بحثت في دوائر المخ أثناء الشعور بالجوع مقابل الشعور بالشبع بين النساء اللائي اتبعن حمية لإنقاص الوزن ومثيلتهن اللائي لم يتبعنها.

وقالت الدكتورة أليس أل في "مركز اضطرابات الطعام"، وجدنا أنه لدى النساء الشابات -سواء اتبعن حمية غذائية أو لم يتبعن- لوحظ تفاعل أكبر في خلايا المخ والمناطق العصبية المرتبطة بمراكز المكافأة عند عرض صور رومانسية بعد تناول الطعام، فضلا عن تراجع هذا النشاط في حال معاناتهن من الجوع.

وأضافت أن النتائج التي وصلوا إليها تتعارض مع العديد من الدراسات السابقة التي أظهرت أن الناس عادة ما تظهر حساسية أكبر للمحفزات الرومانسية عند الشعور بالجوع.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : الطريق الى قلب المرأة
الطريق الى قلب المرأة
دراسة ,صحة المرأة ,الشهية ,الجوع ,حمية ,قلب المرأة, الحب,
http://2.bp.blogspot.com/-6vXaiaceyAc/VdSQaDurSmI/AAAAAAAAGJ8/en-GO0DxtV8/s1600/1020133074051.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-6vXaiaceyAc/VdSQaDurSmI/AAAAAAAAGJ8/en-GO0DxtV8/s72-c/1020133074051.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/08/blog-post_19.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/08/blog-post_19.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع