هل تريد زيادة وزنك في رمضان ؟

رمضان, معامل, كتلة الجسم ,نقصان الوزن, صيام ,تمارين القوة,زيادة الوزن,

زيادة الوزن في رمضان


السؤال:
أنا نحيف، وأريد أن أستغل فترة رمضان لزيادة الوزن، خاصة أن جميع من أعرفهم يزداد وزنهم بالأرطال في شهر الصيام، فأعطوني طريقة لذلك؟


الجواب:
هذا السؤال الذي وردنا على صفحة "طب وصحة" في الفيسبوك بدا غير مألوف، لأن غالبية الأسئلة المتعلقة بالوزن كان أصحابها يريدون تخفيف أوزانهم لا زيادتها.

وقبل الجواب عن هذا السؤال نطرح السؤال التالي: هل الشخص السائل يعاني فعلا من نقصان في الوزن وبالتالي يحتاج إلى زيادته، أم أن وزنه ضمن النطاق الصحي ومن غير المناسب زيادته؟
لمعرفة ذلك ننصح السائل بالدخول إلى صفحة "طب وصحة" الرئيسية، واستخدام خدمة "هل وزنك صحي؟" لمعرفة وضع وزنه على الصعيد الصحي، وكل ما عليه فعله هو إدخال وزنه بالكيلوغرامات وطوله بالسنتيمترات، ثم ضغط زر "احسب".

وإذا كانت النتيجة -أي معامل كتلة جسمك- أقل من ١٨.٥، فهذا يعني أن لديك نقصانا في الوزن، وهنا ننصحه باستشارة الطبيب حول المخاطر الصحية المحتملة لذلك وكيفية زيادة وزنه.

أما إذا كان معامل كتلة جسمه من 18.5 وحتى 24.9 فوزنه ضمن المدى الصحي، ولا داعي لزيادته. أما إذا كان معامل كتلة جسمه 25 أو أكثر فلديه زيادة في الوزن، ويجب عليه استشارة الطبيب والبدء بتخفيضه.

أما الجواب على سؤال السائل، وهو على فرض أنه يعاني فعلا من نقص في الوزن، وأن الطبيب نصحه بزيادة وزنه، وأنه لا يعاني من مشاكل صحية أو أمراض تؤدي إلى نقصان الوزن، فنقدم له هنا مجموعة من النصائح التي ننصحك أيضا باستشارة الطبيب حولها:
  • زد مأخوذك من السعرات الحرارية، عبر تناول كمية إضافية من الأغذية الصحية مثل الحليب والحبوب الكاملة.
  • زد عدد الوجبات التي تتناولها في اليوم.
  • ركز على الأغذية الكثيفة في الطاقة، مثل المكسرات والأجبان.
  • زد مأخوذك من البروتينات، مع التركيز على الخيارات الصحية، مثل اللحم الأحمر الهبر ولحوم الأسماك والدجاج منزوع الجلد.
  • مارس تمارين القوة، مثل رفع الأثقال التي تساعدك على بناء كتلة عضلية واكتساب المزيد من العضلات بدل اكتساب الشحوم.
المصدر : الجزيرة

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : هل تريد زيادة وزنك في رمضان ؟
هل تريد زيادة وزنك في رمضان ؟
رمضان, معامل, كتلة الجسم ,نقصان الوزن, صيام ,تمارين القوة,زيادة الوزن,
https://1.bp.blogspot.com/-YgbMcWtd0Iw/V1mMSpf6kTI/AAAAAAAAIrQ/Y8t3wJ7erysjBYrugQlTBgXrH5qHySSwQCLcB/s1600/mj-618_348_seek-professional-help-a-skinny-guys-guide-to-bulking-up__1465486377_105.155.38.185.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-YgbMcWtd0Iw/V1mMSpf6kTI/AAAAAAAAIrQ/Y8t3wJ7erysjBYrugQlTBgXrH5qHySSwQCLcB/s72-c/mj-618_348_seek-professional-help-a-skinny-guys-guide-to-bulking-up__1465486377_105.155.38.185.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/06/blog-post_30.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/06/blog-post_30.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع