تمرين النوم بالتنفس

النوم, التعب, الأرق , اجهاد, قلق, توتر, سهر,

زادت الثورة الرقمية في القرن 21 من صعوبة الحصول على كميات كافية من النوم، خاصة مع الحاجة المستمرة للبقاء "أونلاين" لأطول فترة ممكنة في اليوم.

ومع ذلك يعتقد "ويل"، أحد أكبر المؤمنين في قدرة تمرينات التنفس الشاملة على مكافحة الإجهاد والقلق والأرق، يعتقد أن هذا الأمر يمكن تداركه من خلال تمرين تنفسي بسيط.

وكتب "ويل" على موقعه على الانترنت: "التنفس بقوة يؤثر على وظائف الأعضاء وعمليات التفكير، بما في ذلك الحالة المزاجية، وبمجرد تركيز الاهتمام على قوة التنفس دون أن فعل شيئ آخر، يمكن التحرك بسهولة في اتجاه الاسترخاء".

ويستخدم "ويل" هذه الفلسفة في تمرينه المعروف "تمرين التنفس 4-7-8"، الذي يسمى أيضا "تنفس الاسترخاء"، والذي يعزز النوم بشكل أفضل، ويستند إلى ممارسة هندية قديمة تعني بـ "تنظيم التنفس"، ويصفه ويل بأنه "مهدئ طبيعي للجهاز العصبي"، ينقل الجسم إلى حالة من الهدوء والاسترخاء.


ما هي كيفية أداء التمرين 4-7-8 ؟

تقنية "ويل" في هذا التمرين بسيطة ومثيرة للصدمة، ولا تستغرق أي وقت، ويمكن القيام بها في أي مكان في 5 خطوات فقط، وعلى الرغم من إمكانية ممارستها في أي وضع، إلا أنه من المستحسن الجلوس مع استقامة الظهر عند تعلم هذا التمرين. ويوضح ويل ضرورة "وضع طرف اللسان فوق الأنسجة خلف الأسنان الأمامية العلوية وابقائه هناك خلال العملية برمتها، ثم الزفير عن طريق الفم، مع محاولة زم الشفتين قليلا "، ويعقب ذلك إجراء 5 خطوات:





1- الزفير بالكامل عن طريق الفم، مما يحدث نوعا من الصوت الخفيف.

2- بعدها إغلاق الفم والاستنشاق بهدوء عن طريق الأنف والعدّ من 1 حتى 4.

3- إمساك التنفس والعدّ من 1 حتى 7.

4- الزفير بالكامل من خلال الفم في الوضع السابق والعدّ من 1 حتى 8.

5- عمل هذه الدورة 4 مرات للدخول في حالة الاسترخاء التام والنوم العميق.

ويشدد ويل على أن أهم جزء في هذه العملية هو إمساك التنفس، وذلك لأن إيقاف التنفس بعد الشهيق سيسمح للأكسجين بملء الرئتين ثم يعمم في جميع أنحاء الجسم، وهذا هو الذي ينتج حالة الاسترخاء في الجسم.
المصدر: ميديكال دايلي

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تمرين النوم بالتنفس
تمرين النوم بالتنفس
النوم, التعب, الأرق , اجهاد, قلق, توتر, سهر,
http://1.bp.blogspot.com/-divj6hd-0j0/VU3upuOj7aI/AAAAAAAAFOU/ejt8zu_3hTA/s1600/dormir_228573845__1431170694_105.155.57.164.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-divj6hd-0j0/VU3upuOj7aI/AAAAAAAAFOU/ejt8zu_3hTA/s72-c/dormir_228573845__1431170694_105.155.57.164.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/05/blog-post_50.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/05/blog-post_50.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع