آلام الظهر والقلق وضعف التركيز بعض مضار الهواتف الذكية

الهواتف الذكية ,أضرار, ألم الظهر, البدانة, القلق ,الحوادث, الصحة,

      
نشرت جمعية "تقويم العمود الفقري" البريطانية أن هوس البعض بالهواتف الذكية أدى إلى زيادة عدد الشباب الذين يعانون من مشاكل في الظهر، وذلك لأن طول الوقت الذي يقضونه منكفئين على شاشات الهواتف الصغيرة يمكن أن يجهد فقرات العمود الفقري.


أضافت أن نمط الحياة هذا أدى إلى إصابة 45% من المراهقين بين سن 16 و24 بآلام في الظهر، وهي زيادة  تقدر بـ60% عن العام الماضي.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أضرار أخرى بدنية وذهنية وعاطفية يمكن أن تسببها الهواتف الذكية، ومنها "الحوادث" بسبب الانشغال بالهاتف مما قد يسبب اصطدام الشخص بعامود كهرباء مثلا أو التعثر أثناء السير أو حادثا أخطر من ذلك.

ومن الأضرار "القلق" بسبب كثرة الرسائل والتحديثات التي يتابعها الشخص على الهاتف من أصدقائه.
ومنها "البدانة" لأنها تجعل الشخص يجلس أوقاتا طويلة دون نشاط بدني, و"الاكتئاب" و"الحرمان من النوم" 
لاصطحاب الهاتف في غرفة النوم والتعرض للشاشة البراقة عدة ساعات، وما لهذا من آثار سلبية على صحة النوم.

ومنها كذلك "توتر العلاقات الاجتماعية" في الأسرة الواحدة، إذا كان الوالدان من المهووسين بالهواتف الذكية، ومن ثم يتجاهلون الأبناء في كثير من الأحيان وتنقطع الصلة المباشرة في التواصل بالحديث معا وقراءة تعبيرات الوجوه.

ومنها أيضا "مدى التركيز" حيث وجد الباحثون أن الهواتف الذكية تقلل فترة الانتباه والتركيز لدينا وتجعلنا أقل فعالية في إنهاء المهام وخاصة الصعبة والتفصيلية منها، حتى إن مجرد وجود الهاتف الذكي يشتت بما يكفي لإفساد التركيز الذهني.

المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : آلام الظهر والقلق وضعف التركيز بعض مضار الهواتف الذكية
آلام الظهر والقلق وضعف التركيز بعض مضار الهواتف الذكية
الهواتف الذكية ,أضرار, ألم الظهر, البدانة, القلق ,الحوادث, الصحة,
http://4.bp.blogspot.com/-QoMaL3csFoQ/VS1xubz9a8I/AAAAAAAAE0Y/Y47M8_QyTJI/s1600/441__1429041558_105.158.205.131.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-QoMaL3csFoQ/VS1xubz9a8I/AAAAAAAAE0Y/Y47M8_QyTJI/s72-c/441__1429041558_105.158.205.131.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/04/blog-post_92.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/04/blog-post_92.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع