الأجهزة الذكية.. موضة وتباهٍ عند شباب العرب

شباب, الهواتف الذكية, تكنولوجيا, التباهي, الأجهزة الذكية,


يتسابق الناس خاصة الشباب منهم في المنطقة العربية على شراء آخر إصدارات الشركات المصنعة للأجهزة الذكية، وقد وصل البعض إلى حد الهوس بهذه الأجهزة ليستخدمها فقط في الترفيه والتباهي وليس لإقامة مشاريع وكسب الرزق.


وينفق السعوديون على سبيل المثال أربعة مليارات دولار على خدمات الهواتف الذكية، في وقت يشير الخبراء فيه إلى أن معظم استخدامات العرب للهواتف الذكية ترتكز على التعارف والاتصالات المجانية.

ويؤكد سمير قدورة، وهو مدير مركز لبيع الهواتف لحلقة برنامج "الاقتصاد والناس" أن بعض المواطنين بدول الخليج يقدمون على شراء الهواتف الذكية من باب الرفاهية الاجتماعية، ويركزون على برامج الدردشة.
وهناك من يشتري الهواتف الذكية، كما يقول أحد الباعة، لمجرد أن الهاتف جديد ولا يهمه فارق السعر بين هاتفه القديم والجديد الذي يتراوح في الغالب بين 1000 ريال و1500 ريال.

مع العلم أنه بين العامين 2012 و2013 ارتفعت نسبة متصفحي شبكة الإنترنت في دول الخليج إلى 110%.
من جهته، يشير الاستشاري في الطب النفسي، د. مأمون مبيض، إلى أن هناك مبالغة في استخدام الأجهزة الذكية، لأن الناس يحرصون على اقتناء الجديد، وهو حال المواطنين في دول الخليج بسبب الوفرة المالية.
ودعا الدكتور مأمون إلى ضرورة توعية الناس في الوطن العربي بقضية ترشيد الاستهلاك، خاصة في ظل وجود أطفال يستخدمون هذه الأجهزة.

وتتحدث بعض الدراسات عن أن 70% من الأطفال العرب يستخدمون هواتف ذكية، وأن 18% منهم يملكون هواتف خاصة بهم.

وبشأن نوعية البرامج التي يقبل عليها المستهلك العربي يؤكد خالد الحلو، وهو مبرمج هواتف ذكية، أن الإقبال يكون على البرامج الترفيهية بنسبة 80%، وأن هناك تجاهلا للبرامج الأخرى مثل تعليم اللغات وبرامج حماية الهواتف، وبرامج خاصة بالبورصة، وبالذهب والفضة وغيرها، وقال إن هذه البرامج المفيدة لا يعرفها الناس.
وتمثل سيدة الأعمال هزار دياب نموذجا للمستهلك العربي الذي يستفيد من الهاتف الذكي، حيث تكرس جهازها لعمل مشاريع معينة، تكسب من خلاله رزقها، وتقول لحلقة "الاقتصاد والناس" إن البعض يضيع وقته في التسلية دون أن يستفيد من الهاتف الذكي في كل المجالات.

ومن الاستخدامات المفيدة لهذه الأجهزة أن ثلاث مدن مغربية تجري معاملات الجمهور الإدارية عن طريق الهواتف الذكية، وذلك تفاديا للرشوة.
المصدر: الجزيرة نت 

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : الأجهزة الذكية.. موضة وتباهٍ عند شباب العرب
الأجهزة الذكية.. موضة وتباهٍ عند شباب العرب
شباب, الهواتف الذكية, تكنولوجيا, التباهي, الأجهزة الذكية,
http://4.bp.blogspot.com/-awubzAqT648/VT01MCYC_HI/AAAAAAAAFA8/uUrr1e_pCkA/s1600/10201428111751.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-awubzAqT648/VT01MCYC_HI/AAAAAAAAFA8/uUrr1e_pCkA/s72-c/10201428111751.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/04/blog-post_49.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/04/blog-post_49.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع