طرق سريعة لتحسين المزاج

اكتئاب, مزاج ,ضغوط العمل, المشاكل العائلية ,نوبات ,اكتئاب, الإسترخاء,


 يتعرض الكثيرون لحالات إحباط واكتئاب عرضية لا تصل إلى درجة الاكتئاب المرضي، لكنها تسلب من الإنسان طاقته ورغبته في ممارسة أي نشاط. وبعيدا عن الأدوية، يمكن أن تساعد بعض الطرق المنزلية البسيطة على التخلص من نوبات الاكتئاب.


فالطقس السيئ وضغوط العمل وأيضا المشاكل العائلية تعد من بين العوامل التي تزيد من احتمالات الإصابة بنوبات اكتئاب عارضة. لكن تغيير أسلوب الحياة واتباع بعض الطرق التقليدية والمنزلية بسيطة، يمكنها أن تساعد في التخلص من نوبات الكآبة العارضة وفق ما نقله موقع "غوفيمين" الألماني.

الحركة: يقول الخبراء إن الحركة تقتل الاكتئاب، فمن ينجح في النهوض من الأريكة والخروج للهواء الطلق، يكون قد أنجز أولى خطوات التخلص من الاكتئاب. وتساعد الحركة على التخلص من المشاعر السلبية وعدم الرغبة في إنجاز أي شيء. أما ممارسة الرياضة في مجموعها فهي تزيد من فرص التحسن، إذ أنه بمجرد الحوار مع زميل يشارك في لعبة رياضية تتحسن الحالة المزاجية.

الضوء: تزيد حالات الاكتئاب في فصول السنة المعتمة لاسيما وأن إنتاج الجسم لمادة السيروتونين -التي تساعد على تحسين المزاج- يتراجع في الشتاء، وهو السبب في الشعور بالكسل والاكتئاب المرتبط بالشتاء.
ولتجاوز هذا الأمر، ينصح الخبراء بالتنزه لفترات طويلة أثناء سطوع الشمس. أما بالنسبة لمن تتدهور حالتهم في الشتاء فيمكنهم الاعتماد على نوع معين من اللمبات التي تحاكي الضوء الطبيعي وما له من تأثيرات إيجابية على الحالة المزاجية.

الاسترخاء: الضغط العصبي هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نرى الجوانب السلبية في الحياة ونتجاهل مواطن جمالها، وهو أحد مسببات الإصابة بالاكتئاب. ويمكن التغلب على الضغط العصبي بالاسترخاء عن طريق اليوغا مثلا.

الشوكولاتة: بعض الأفعال البسيطة لها نتائج كبيرة على حالتنا النفسية، ومنها تناول الشوكولاتة والحلوى التي تؤثر بشكل إيجابي على مشاعر السعادة. وبالنسبة لمن يهتم بحساب السعرات الحرارية لكل شيء يأكله، فبإمكانه ببساطة الاستمتاع بقطعة من الشوكولاتة ثم ممارسة الرياضة لفترة أطول اليوم التالي.
المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : طرق سريعة لتحسين المزاج
طرق سريعة لتحسين المزاج
اكتئاب, مزاج ,ضغوط العمل, المشاكل العائلية ,نوبات ,اكتئاب, الإسترخاء,
http://1.bp.blogspot.com/-hfRCoKwpLGg/VSBA8JFhW7I/AAAAAAAAEpc/JTUCIik0G_E/s1600/bnatsoft.com1384989510021.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-hfRCoKwpLGg/VSBA8JFhW7I/AAAAAAAAEpc/JTUCIik0G_E/s72-c/bnatsoft.com1384989510021.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/04/blog-post_29.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/04/blog-post_29.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع