كيف تبدأ مشروعا تجاريا

مشروع تجاري, العيش الرغيد, الشركة, المشروع, المال, الثروة, الحصول على المال,

يعاني الكثير في الوقت الحالي من قلّة الإمكانيات، ومن ضعف البنى التحتيّة، حتّى أنّ الوظائف الحكومية وغيرها لا تكفي لتحمل نفقات عائلة بأكملها، ومن هنا وجب البحث عن طرق أخرى لتوفير إمكانيات العيش الرغيد، فهناك العديد من الأسباب التي تدعونا لفتح عمل خاص بنا : 

  • يعتبر العمل الخاص أسهل طريقة للحصول على المال الوفير
  • يوسع مداركك، ويمكّنك من البدء بإستقلالية .
  • تجعلك شخصاً مبدعاً، قادراً على تدبير أمور حياتك .
  • تساعدك وتعيل أسرتك وقت الحاجة
  • تعطيك المجال لتجمع مالاً يمكنك من انجاز الأعمال الثّانوية .

فكيف يمكن أن أبدأ بمشروع تجاري ؟

أولاً :
عليك أن تسأل نفسك عن الحاجة التي تريدها لكي تفتح مشروعك الخاص، فإن كانت حاجتك ملحّة، فإعلم أنّك ستبدع في عملك، وحدد خطواتك بدقّة، وإعمل على تحديد المصاريف التي تحتاجها، ولا تبدأ قبل أن يكون لديك رأس المال الكافي، لأن المشاريع التي تبدأ بأموال الدذين، تجعل صاحبها يكره العمل، لأن العائد في البداية سيكون للدائن، فستشعر أنّك تعمل بلا مقابل .

ثانياً :
إعمل ماتحب، فالكثير من الأشخاص الذين بدأوا مشاريع مختلفة، قاموا بتركها لأنهم لم يجدوا ما أرادوا منذ البداية، فالعمل الذي تحبّه يشجعك على إكمال العمل، والشعور بمتعته .

ثالثاً : 
 يجب أن يكون مشروعك ملائماً للمنطقة التي تعيش فيها، أو التي ستفتح فيها مشروعك، لأنّه إن لم يكن المكان ملائماً، فإن الفشل سيكون حليفك بإذن الله، فلا يمكنك أن تفتح محل لبيع الأدوات الكهربائية، في منطقة لم تصلها الكهرباء بعد .

رابعاً :
يجب أنّ تكون فكرة مشروعك واضحة، ويجب أنّ تحدّد المكان الذي ينفع للمشروع بعناية، ولا تستهين بهذه الخطوة، فهي بمثابة أول خطوة في سلّم النّجاح، وإعمل دراسة جدوى، وأدرس المشروع من جميع النواحي .

خامساً :
لا تشارك أحداً، لأنّ الشركة تركة، والعائد الذي يعود عليك من المشاريع الصّغيرة لن يكفي إذا قسم على اثنين مثلاً، فالعمل المستقل يجعلك حر نفسك، وعملك حر لك .

سادساً :
يجب أن يكون لديك القدرة والموهبة على إدارة العمل، فالإدارة ليست بالأمر الهيّن، ومن الممكن أن يضيع المشروع كله، إن تهاونت في إدارتك، فالعمل القوي يبنى على أساس إدارة متينة، فكن حازما مع موظفيك إن وجدوا، ولا تجعلهم يستخفون بك .

سابعاً وأخيراً :
ينبغي أن تكون لديك نيّة التّوكل على الله، لأن النية الحسنة هي التي تجعل عملك مبارك من الله عز وجل .

وفي الختام، فإن فكرة المشاريع التجارية تعتبر فكرة رائعة، خاصّة إن أردت أن تزيد من فرصة الحياة الكريمة، والعيش الرّغيد، والفرص الجيدة، في الحياة .

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كيف تبدأ مشروعا تجاريا
كيف تبدأ مشروعا تجاريا
مشروع تجاري, العيش الرغيد, الشركة, المشروع, المال, الثروة, الحصول على المال,
https://2.bp.blogspot.com/-HqCbNDgjpUQ/VP9NKymy9DI/AAAAAAAAEaU/4rvMjh8dB78/s1600/Freelance-Writing-tips-for-the-Internet2__1426017546_41.143.98.251.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-HqCbNDgjpUQ/VP9NKymy9DI/AAAAAAAAEaU/4rvMjh8dB78/s72-c/Freelance-Writing-tips-for-the-Internet2__1426017546_41.143.98.251.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/03/blog-post_95.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/03/blog-post_95.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع