رسالة رائعة حول الصداقة لمن يعانون القلق الاجتماعي

القلق الاجتماعي, الرهاب الإجتماعي, الصداقة, أهمية الصداقة, دراسات, أبحاث, نفسيات,


-جيريمي دين
ترجمة أحمد شكل

دراسة جديدة تبعث رسالة أمل لمن يعانون القلق الاجتماعي حول صداقاتهم.
يمكن أن يجد الأشخاص الذين يعانون اضطرابَ القلق الاجتماعي صعوبةً في تكوين صداقات، على الرغم من أن الآخرين ينظرون إليهم بطريقة أكثر إيجابية مما يتخيَّلون عن أنفسهم.


اكتشفت دراسة جديدة أنه بينما يعتقد الذين يعانون القلق الاجتماعي أن صداقاتهم ليست رائعة على أفضل نحوٍ ممكن، فإن أصدقاءهم يرونها من منظور أكثر إيجابيةً.

يقول د. توماس رودبو، أحد الأعضاء الرئيسيين في فريق الدراسة:
عادةً ما يعتقد الأشخاص الذين يعانون قصورًا مترتبًا على إصابتهم بالقلق الاجتماعي الشديد أنهم يمرون بأوقات عصيبة أسوأ بكثير مما هي عليه بالفعل.

وتشير هذه الدراسة الجديدة إلى أن هذه الفكرة نفسها تنطبق على صداقاتهم.
وكما نُشرت الدراسة في دورية جورنال أوف أبنورمال سايكولوجي، فقد طالبت المشاركين — البالغ عددهم ١١٢ شخصًا — بأن يصطحب كلٌّ منهم صديقًا له من علاقة غير رومانسية لاختبار العلاقة بين الطرفين من منظور كلٍّ منهما-رودبو وآخرون،  .٢٠١٤

وكان بعض المشاركين يعانون اضطراب القلق الاجتماعي، والبعض الآخر أصحاء.
ويُعد اضطراب القلق الاجتماعي — الذي يصيب شخصًا واحدًا من بين كل ٨ أشخاص تقريبًا — أكثر من مجرد خجل بسيط؛ إذ يمكن أن يأتي في صورة خوف تعجيزي من المواقف الاجتماعية التي تعجُّ بها حياة المرء.

وربما يُفوِّت أولئك المصابون به على أنفسهم كثيرًا من فرص العمل واللقاءات الاجتماعية جرَّاء الخوف من لقاء أشخاص جُدُد، أو التعرُّض للرفض أو الحرج.

وأوضح د. رودبو نتائج الدراسة قائلًا:
يشير المصابون باضطراب القلق الاجتماعي إلى أن صداقاتهم دون المستوى؛ بَيْدَ أن أصدقاءهم لا يرونها كذلك.

ويبدو أن أصدقاءهم يقولون أشياء على غرار: «الصداقة معهم مختلفة، ولكنها ليست دون المستوى

فهم فيما يبدو — يدركون بالفعل أن أصدقاءهم يتعرَّضون لمتاعب، كما يرون أن الشخص الذي يعاني اضطراب القلق الاجتماعي أقلُّ فَرْضًا لسيطرته في العَلاقة مُقارَنةً بالطرف الآخر.

وبصفةٍ خاصة، كان المصابون باضطراب القلق الاجتماعي الأصغر سنًّا أكثر عرضةً للاعتقاد في أن صداقاتهم أضعف مما هي عليه في الواقع.

وقال د. رودبو:
تركِّز العلاجات الحالية لاضطراب القلق الاجتماعي — جزئيًّا — على مساعدة المصابين على الاعتقاد بأنهم يتركون في نفوس الآخرين انطباعًا أفضل مما يتوقعون.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : رسالة رائعة حول الصداقة لمن يعانون القلق الاجتماعي
رسالة رائعة حول الصداقة لمن يعانون القلق الاجتماعي
القلق الاجتماعي, الرهاب الإجتماعي, الصداقة, أهمية الصداقة, دراسات, أبحاث, نفسيات,
https://2.bp.blogspot.com/-fPned55beRw/VQYJkrS72wI/AAAAAAAAEdk/yutI2jMyxG4/s1600/1__1426458920_105.158.201.20.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-fPned55beRw/VQYJkrS72wI/AAAAAAAAEdk/yutI2jMyxG4/s72-c/1__1426458920_105.158.201.20.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/03/blog-post_16.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/03/blog-post_16.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع