السبب وراء البكاء من السعادة الغامرة

السعادة, البكاء, العاطفة, ردود الأفعال, مواقف , دراسة, علم النفس, دموع الفرح, التوازن العاطفي,


لماذا يبكي الفائزون باليانصيب، وتصرخ الفتيات المُراهِقات في حفلات جاستن بيبر الموسيقية، ويُداعب الناس وَجَنَات الأطفال الصغار الجذَّابين؟



أظهرت دراسة حديثة أن دموع الفرح ربما تكون الطريقة التي ينتهجها الذهن لاستعادة التوازُن العاطفي.

وربما يبدو ذرف الدموع استجابةً غريبةً للسعادة، لكنَّ ثمة دراسة حديثة تشير إلى أن هذا يساعد الناس في التعامُل مع المشاعر الفيَّاضة.

عبَّرت الدكتورة أوريانا آراجون، قائدة فريق الدراسة، عن دهشتها من أن أحدًا لم يدرس من قبل سبب استجابة الناس — أحيانًا — بالبكاء للمشاعر الإيجابية القوية، فتقول:

يبدو أن هذا يحدُث عندما تسيطر على الناس مشاعر إيجابية قوية، ويبدو أن مَن يفعلون هذا يتعافَون على نحو أفضل من تلك المشاعر القوية.

يقدِّم فريق الدراسة جميع أنواع الأمثلة على هذا :

  • صراخ الفتيات المراهقات وبكاؤهن في حفلات جاستن بيبر الموسيقية.
  • بكاء الزوجات عند لقائهن بأزواجهن العائدين من الحرب.
  • انخراط الفائزين باليانصيب في أنهار من الدموع.
  • صراخ لاعبي كرة القدم عند إحرازهم هدف الفوز.
  • مداعبة الناس وَجَنَات الأطفال الصغار الجذَّابين.

في هذه الدراسة — التي ستُنشر في دورية سايكولوجيكال ساينس — خضعت استجابات الناس لجميع أنواع المواقف للاختبار، بما في ذلك لقاء الأطفال الرُّضَّع الجذَّابين، ولقاءات لمِّ الشمل العائلي السعيدة (آراجون وآخرون، 2014 (

أظهرت النتائج أن الأفراد الذين كانت ردود أفعالهم سلبية عند تلقِّيهم لأخبار إيجابية تمكنوا من التحكُّم في مشاعرهم على نحو أفضل.

كذلك فإن بعض الأشخاص يتمتعون ببراعة من نوع خاص في التحكُّم في مشاعرهم بنفس الطريقة.
كذلك فإن الذين يُتوقع منهم مُداعبة وَجَنَات الأطفال الجذَّابين يزيد احتمال بكائهم عند تخرُّج أحد أبنائهم.
ثمة بعض الأدلة أيضًا على أن نظام تنظيم المشاعر هذا يعمل على إعادة موازنة آثار المشاعر السلبية عن طريق مُجابَهتها بالمشاعر الإيجابية.

على سبيل المثال؛ يضحك الناس أحيانًا (بانفعال) عندما تُواجِههم مواقف مخيفة أو خطرة.
ومن المعروف أيضًا أنَّ الناس يبتسمون عند شعورهم بحزن شديد.
قالت الدكتورة آراجون:

إن هذه النتائج تُحسِّن فهمنا للطريقة التي يُعبِّر بها الناس عن مشاعرهم ويتحكَّمون فيها، وهو أمر يرتبط على نحو مهمٍّ بالصحة العقلية والجسدية، ونوعية العَلاقات مع الآخرين، وحتى بمدى إجادة الناس للعمل معًا.


 

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : السبب وراء البكاء من السعادة الغامرة
السبب وراء البكاء من السعادة الغامرة
السعادة, البكاء, العاطفة, ردود الأفعال, مواقف , دراسة, علم النفس, دموع الفرح, التوازن العاطفي,
http://4.bp.blogspot.com/-Q-P5vIHJ1eE/VQShOOCaOVI/AAAAAAAAEcw/IfAPXXI8FR8/s1600/1__1426366510_105.155.33.87.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-Q-P5vIHJ1eE/VQShOOCaOVI/AAAAAAAAEcw/IfAPXXI8FR8/s72-c/1__1426366510_105.155.33.87.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/03/blog-post_14.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/03/blog-post_14.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع