كيف تميز بين حساسية الأنف ونزلات البرد؟

حساسية الأنف, نزلات البرد, سعال, صداع, مرض الحساسية, الشتاء,

قال موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني ‫إن رشح الأنف المستمر لا يعني الإصابة بنزلة برد فحسب، وإنما قد يكون ‫عرضاً للإصابة بالحساسية أيضاً.

وأوضح أن رشح الأنف يعتبر أحد الأعراض المشتركة بين ‫أمراض الحساسية ونزلات البرد، شأنه في ذلك شأن انسداد الأنف وصعوبة ‫التنفس وتورم الأغشية المخاطية، بالإضافة إلى السعال والصداع والشعور ‫بالإرهاق والإنهاك وتَكَون المخاط والحمى.





لذا يصعب في أشهر الشتاء -بصفة خاصة- التمييز بين نزلات البرد وأمراض الحساسية التي قد تنجم عن الغبار في المنزل أو وبر الحيوانات الأليفة ‫أو فطريات العفن.

كما قد ترجع حساسية الأنف في يناير/كانون الثاني وفبراير/ شباط، اللذين يعتبران ذروة موسم الشتاء، إلى انتشار حبوب ‫اللقاح.
 
وعن كيفية التفريق بين المرضين، أوضح موقع "فرويندين ويل فيت" أن الإصابة ‫بالحساسية دائماً ما تحدث بشكل مفاجئ في مواقف أو مواسم بعينها، إذ ‫تحدث الاستجابة التحسسية بشكل فوري وحاد بمجرد الاتصال بمسبب الحساسية.


وقد تكون حساسية الأنف مصحوبة بحكة ملحوظة في الأنف ‫أو العين أو الحلق واحمرار العينين. وعادةً ما يكون المخاط شفافاً في ‫حال الإصابة بالحساسية، بينما يكون أصفر مائلا للأخضر عند الإصابة بنزلة ‫برد.
المصدر : الألمانية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كيف تميز بين حساسية الأنف ونزلات البرد؟
كيف تميز بين حساسية الأنف ونزلات البرد؟
حساسية الأنف, نزلات البرد, سعال, صداع, مرض الحساسية, الشتاء,
https://3.bp.blogspot.com/-8nAZtyTi2KA/VO4qcksmQ-I/AAAAAAAAERg/s8gEGiNZ_-8/s1600/e68.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-8nAZtyTi2KA/VO4qcksmQ-I/AAAAAAAAERg/s8gEGiNZ_-8/s72-c/e68.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_79.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_79.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع