تحميل الرواية الرائعة القوة والمجد للكاتب الكبير جراهام جرين

رواية, أدب الرواية, الخير, الشر, الأدب العالمي, جراهام جرين, الأدب الإنجليزي

تعالج هذه الرواية الممتعة موضوع الخير والشر في الطبيعة الإنسانية ، وتظهر مدى تغلغل الإيمان بالله في أعماق النفس البشرية ... ففي احدى المقاطعات النائية عن العمران في جمهورية المكسيك أصدر حاكم المقاطعة أمرا يحرم على المواطنين ممارسة الشعائر الدينية ويقضي بهدم المعابد وتشريد رجال الدين أو إرغامم على الرزواج والحياة كما يعيش الأفراد العاديون .
 

وكان يمثل القوة المادية لتنفيذ هذا القانون ضابط بوليس مختال بنفسه يعتقد أن العالم خلق مصادفة وأنه لا توجد قوة علوية خلقته ونظمته ، ومن ثم أخذ يهيء لسكان المقاطعة أسباب الحياة المادية التي تخلو من الإيمان ،والروحانية ، وكان يمثل القوة الروحية والإيمان العميق بالله راهب يدعى " مونتيز " .. أبى أن يخضع لقانون الزواج وأبى أن يفر كما فرّ غيره من رجال الدين وإنما قرر البقاء في الولاية متخفيا ليشعل نيران المقاومة في نفوس الأهالي وليبقي شعلة الإيمان مضرمة في قلوبهم .
 
وتدور أحداث الرواية حول الصراع الرهيب بين " القوة " التي يمثلها الضابط الملحد و " العظمة " التي يمثلها الراهب المكافح . وفي سياق هذا الصراع المشوق لا تكاد تخلو صفحة في هذه القصة من حكمة بليغة أو فكرة طريفة تثير في الذهن والنفس سلسلة من الخواطر ، أو من عبارة رائعة تحرك في الأعماق معاني الإشمئزاز من فكرة الإ
لحاد .. والقصة زاخرة بالمواقف الآخاذة التي يقف القاريء أمامها مبهوتاً مدهوشاَ ..

وليست قصة جراهام جرين " القوة والمجد " مجرد متعة أدبية وحبكة قصصية يتسلى بها القاريء ، وإنما هي مجموعة من المتع الفلسفية التي لا مفر للقاريء من الوقوف عند كل منها ، يتأمل ، ويتأثر ، ويستمتع بانسياب الفكرة الفلسفية في سياق السرد القصصي بصورة تثير كوامن الإعجاب .
والقصة ، بهذا الإعتبار ، كتاب في فلسفة الحياة وفلسفة المادة والروح ، ينتهي منه القاريء بانتصار الروحانية على المادية ، وسيطرة الروحانية على نفوس البشر وتأصلها في الغرائز الإنسانية واستقرارها في حنايا كل قلب.

جراهام جرين – 1904- 1991

هو كاتب روائي قصصي مسرحي صحافي وناقد سينمائي، قد تحولت معظم أعماله إلى أفلام سينمائية ناجحة، ويعتبر (جراهام جرين) في مقدمة الروائيين الكبار في مطلع القرن العشرين ببريطانيا وحتى خواتيمه، ورواياته معظمها تعالج الملابسات والالتباسات الغامضة في الحياة السياسية المعاصرة والأخلاقيات الاجتماعية، وعلى الرغم من القتامة والعبوس الغالب على كثير من رواياته إلا أنها أوسع الأعمال الأدبية البريطانية انتشاراً ومطالعة في القرن العشرين.

تحظى كتبه إلى اليوم بشعبية كبيرة لجاذبيتها النابعة من موهبة فذة في التأليف القصصي ومن مقدرة فريدة على اختيار التفاصيل الموضوعية التي تدل ولا تمل، ومن مهارة فائقة عند استخدام الحوار الطبيعي السلس السريع الإيقاع.

بعد أن فرغ من دراسته بأكسفورد، تحول في عام 1926 إلى المذهب الكاثوليكي الروماني، وفي سنة 1929 صدرت أولى رواياته (الرجل الضمني) لكن شهرته بدأت تتألق مع روايته الرابعة (قطار استانبول) 1932، والتي تحولت إلى فيلم سينمائي عالمي باسم (قطار الشرق السريع) في عام 1934 وظهر فيه عمق النظرة وخصب الخيال وإحكام الحبكة وبعد المغزى وهذا ما تردد بدرجات متفاوتة في جميع أعماله الروائية والقصصية، ثم صدرت له عقب ذلك رواية (بندقية للبيع) 1936، تحولت بدورها إلى فيلم عام 1942، وفي سنة 1939 ظهرت روايته (المخبر السري) فكانت فيلماً سينمائياً عام 1945، ثم رواية (وزارة الرعب) 1943 ومنها كان فيلم آخر 1945.

أما روايته الخامسة (الرجل الثالث) 1949 فقد كتبها خاصة للسينما التي أنتجتها في السنة نفسها.

ويتفق النقاد على أن أفضل رواياته (صخرة بريتون) 1938 صارت فيلماً 1948، (القوة والمجد) 1940 أنتجت فيلماً سنة 1962، (لب المسألة) 1948، (نهاية القضية) 1951 وكلها تحمل علامات مميزة دينية الطابع يعرض من خلالها شواغله وأفكاره عن الرذيلة والانهيار الأخلاقي، ثم أتبع ذلك بأربع روايات تدور أحداث كل منها في دولة من دول العالم الثالث وشعبها المناضل في صحوة الاستقلال (الامريكي الهادئ) 1955 عن حرب فيتنام تحولت إلى فيلم عام 1957، (رجلنا من هافانا) 1958 عن كوبا أنتجت فيلم في 1959، (قضية خاسرة) 1961 عن الكونغو البلجيكية، (الهزليون) 1966 عن هاييتي وهي فيلم مثل في عام 1967.

ومن أعماله الأخيرة التي تحولت إلى أفلام (القنصل الفخري) 1973، (العنصر الإنساني) 1978، (صاحب الفضيلة الأب كيكسوت)، (الرجل العاشر) 1985، وأصدر (جراهام جرين) أيضاً عدداً كبيراً من المؤلفات المسرحية وعدداً أكبر من القصص القصيرة وصدرت له في عام 1971 مذكراته بعنوان (نسق من الحياة).
معلومات عن الكتاب

دار النشر: مطابع الشعب
عدد الصفحات: 359 صفحة
النوع: PDF
اللغة: العربية


تحميل الكتاب 

http://adf.ly/11CdIw


التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تحميل الرواية الرائعة القوة والمجد للكاتب الكبير جراهام جرين
تحميل الرواية الرائعة القوة والمجد للكاتب الكبير جراهام جرين
رواية, أدب الرواية, الخير, الشر, الأدب العالمي, جراهام جرين, الأدب الإنجليزي
http://4.bp.blogspot.com/-X7r8ql7psAo/VNuWv-Zm4nI/AAAAAAAAEMc/3uTq_HpRD6U/s1600/PowerAndTheGlory.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-X7r8ql7psAo/VNuWv-Zm4nI/AAAAAAAAEMc/3uTq_HpRD6U/s72-c/PowerAndTheGlory.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_54.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_54.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع