تحميل كتاب في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش

في طريق الأذى, داعش, يسري فودة,الجزيرة, القاعدة, الدولة الإسلامية, آخر كلام, سري للغاية, صحافة استقصائية

يسري فودة يعتبره البعض رائد الصحافة الاستقصائية التليفزيونية في العالم العربي: فهو الصحفي الأول والأخير، الذي أتيحت له فرصة اللقاء بالعقول المدبرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، ورغم مرور نحو ثلاثة عشر عاما على ذلك اللقاء فإن هذه هي المرة الأولى التي يجمع فيها قصته مع هذا السبق العالمي في كتاب باللغة العربية مع جانب من الحقائق والصور والمستندات، لكنه أيضا يضيف إلى هذه التجربة الفريدة تجربة أخرى أكثر خطورة عندما عبر الحدود من سوريا إلى العراق مع مهربين في أعقاب الغزو الأمريكي سوى ما تحمله هاتان التجربتان من قيم صحفية مهنية واضحة بأسلوب أدبي أخاذ فإنهما أيضا مجتمعتين تلقيان ضوءا ساطعا على طريق فهم تطور حركة الجهاد العالمي، التي وصلت بداعش إلى ما وصلت اليوم إليه في خضم ما يوصف بالربيع العربي».



جدير بالذكر أن يسري فودة إعلامي مصري وأحد أبرز المتخصصين بتغطية مناطق النزاعات، وساهم بتغطية حرب البوسنة، وذاع صيته بعد برنامجه «سري للغاية»، الذي قدمه عبر قناة «الجزيرة» القطرية، وأجرى خلاله تحقيقات استقصائية خطرة منها ما كان مع حركة طالبان وتنظيم القاعدة، كما أنهى مؤخرا برنامجه «آخر كلام» على قناة «أون تي في»، وله كتابان: «العميل الهارب.. محاولة اغتيال القذافي وانفجار السفارة الإسرائيلية بلندن»، و«الطريق إلى عتليت» ويروي فيه أكاذيب الإعلام المصري خلال نكسة يونيو. 

وجاء في الغلاف الخلفي للكتاب كلمة لــ"هيو مايلز" :" «منذ بداية قناة الجزيرة، استطاع هذا المحقق الصحفي المصري وحده ودون مساعدة من أحد، أن يكون رائدًا للصحافة الاستقصائية في العالم العربي. ألقت به تحقيقاته إلى أماكن مخيفة من العالم واعتُقل أكثر من مرة، لكنه دائمًا ما يعود». يسري فوده حصل على البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، والماجستير في الصحافة التلفزيونية من الجامعة الأمريكية في القاهرة (١٩٩٢)، ودرَّس الإعلام التلفزيوني فيهما. التحق بالفريق المؤسس لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عام ١٩٩٤، ثم بقسم الشرق الأوسط في تلفزيون وكالة أنباء أسوشيتدبرس، قبل أن يساهم في تأسيس مكتب قناة الجزيرة في لندن، عام ١٩٩٦. فتح برنامجه «سري للغاية» آفاقًا جديدة لصحافة التحقيقات الاستقصائية في العالم العربي، ونال عنه العديد من الجوائز. عاد إلى مصر قبل ثورة 25 يناير وساهم من خلال برنامجه «آخر كلام» في صعود قناة «أون تي في»، وفي تطوير مفهوم مهني للبرامج الحوارية.

تحميل نسخة كاملة للكتاب
http://adf.ly/146dmh

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تحميل كتاب في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش
تحميل كتاب في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش
في طريق الأذى, داعش, يسري فودة,الجزيرة, القاعدة, الدولة الإسلامية, آخر كلام, سري للغاية, صحافة استقصائية
http://3.bp.blogspot.com/-lJo_nS9l9Vw/VO4hVmY4X5I/AAAAAAAAERQ/uRZMdHTSJyk/s1600/111Dar2.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-lJo_nS9l9Vw/VO4hVmY4X5I/AAAAAAAAERQ/uRZMdHTSJyk/s72-c/111Dar2.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_25.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_25.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع