دراسة: لا دليل على خطر الدهون على الجسم

الكوليسترول ,الدهون المشبعة , أمراض القلب, الطعام الصحي, دراسات, أبحاث, علوم,

كشفت دراسة طبية حديثة عن عدم وجود دليل يؤيد المقولة السائدة منذ سبعينيات القرن الماضي بأن الطعام القليل الدسم هو الطريق إلى صحة جيدة.


قليل من الدهن قد لا يؤذي وكثير منه ربما يكون ضارا بالصحة، تلك هي الوصفة القديمة لمن أراد صحة سليمة وعافية. بيد أن باحثين عكفوا على دراسة العلاقة بين الدهون الغذائية وأسباب الوفاة يقولون إن تلك الوصفة القديمة أخطأت التقدير تماما، وإنه ما كان ينبغي للنصائح التي تقضي بخفض كمية الدهون التي نأكلها كل يوم، أن توضع أصلا.

ففي الدراسة التي نشرتها مجلة "أوبن هارت" (أي القلب المفتوح) قالت الباحثة زو هاكومب من جامعة ويست أوف أسكوتلاند، وزملاؤها الباحثون إن المعلومات التي وجدت طريقها إلى صناع القرار عام 1977 -وهو العام الذي صدرت فيه أولى الإرشادات الصحية الأميركية بشأن الدهون الغذائية- لم تقدم أي دليل يدعم الرأي القائل بأن تناول قليل من الدهن لا يسبب أمراض قلب كثيرة، أو أن من شأن عادة كهذه أن تُنقذ الحياة.

والمشكلة في رأي هاكومب كما دونت في دراستها تكمن في أن تلك النصيحة جاءت "اعتباطية" ذلك أنها لم تخضع لاختبار حتى يتسنى إثباتها.

ففي أحد الاختبارات التي أُجريت على متطوعين، لم يظهر على الذين أُطعِموا كميات وافرة من الأغذية العالية الدسم (كالزبدة والبيض والكريم وما شابهها) مستويات عالية من الكوليسترول في الدم.

وخلص الباحثون إلى أن الدسم المستخلص من الطعام ليس له كبير أثر على الكوليسترول الدائر في الجسم والذي تنتجه الكبد.

وتقول هاركومب إن التركيز على الدسم والكوليسترول والدهون المشبعة على وجه الخصوص له تأثير ارتدادي على الصحة.

فعندما نخفض كمية الدهون، فإننا نستبدلها بالكربوهيدرات (السُكَّرِيات) والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى سكريات وأشكال مختلفة من الدهون والمركبات العضوية الدهنية (الترايغليسيريد) وجميع هذه المواد قد تحدث في الواقع ضررا للقلب أكبر مما يتسبب فيه الكوليسترول المتحصل من المنتجات الحيوانية كاللحوم الحمراء والألبان.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : دراسة: لا دليل على خطر الدهون على الجسم
دراسة: لا دليل على خطر الدهون على الجسم
الكوليسترول ,الدهون المشبعة , أمراض القلب, الطعام الصحي, دراسات, أبحاث, علوم,
http://1.bp.blogspot.com/-vctqv_YNWFg/VNtUtUoSD9I/AAAAAAAAEMM/44Q3x53iMaw/s1600/3.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-vctqv_YNWFg/VNtUtUoSD9I/AAAAAAAAEMM/44Q3x53iMaw/s72-c/3.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_11.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/02/blog-post_11.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع