العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي

العمل الجماعي, روح الفريق, الجماعةو الشركات, المدير, القرارات, العمل, القيادة, المؤسسة,باتريك لينسيوني


باتريك لينسيوني: مؤسس ورئيس شركة تابل جروب التي تقدم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات، وتتميز بتخصصها في مجال تطوير المجالس التنفيذية للشركات والمساعدة في خلق بيئة عمل نقية وناجحة. وفي مشوار عمله الناجح كمستشار، عمل لينسيوني مع الآلاف من كبار الأعضاء التنفيذيين في العديد من المؤسسات المختلفة، بدءًا من أكبر الشركات المعروفة في الولايات المتحدة في المجالات المختلفة والشركات المبتدئة في مجال صناعة التكنولوجيا المتقدمة، إلى الجامعات والمؤسسات غير الربحية. وقد استعانت العديد من المؤسسات بخدمات لينسيوني الاستشارية، ومنها: نيويورك لايف، وساوث ويست إيرلاينز، وسامز كلب، ومايكروسوفت، وأول ستيت، وفيزا، وفيدكس، والأكاديمية العسكرية الأمريكية، وويست بوينت. كما ألف لينسيوني خمسة كتب من أشهر الكتب التي لاقت إقبالًا ونجاحًا شديدين في الولايات المتحدة الأمريكية، منها: «العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي» والذي حقق أعلى المبيعات في الاستفتاء الذي أجرته مجلة نيويورك تايمز. يعيش باتريك مع زوجته لورا وأطفاله الثلاثة ماثيو وكونور وكاسي في منطقة خليج سان فرانسيسكو.


في كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي، يعرض لينسيوني من جديد قصة عن أفضل السبل لقيادة فريق عمل ناجح تماثل في روعتها وإفادتها كتابيه السابقين اللذين حققا أعلى المبيعات، وهما الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي وThe Five Obsessions of an Extraordinary Executive، غير أنه هذه المرة يتحول بكل طاقته الإبداعية القصصية والفكرية إلى عالم فريق العمل المليء بالتعقيد والغموض.

ففي هذا الكتاب، تواجه كاثرين — المديرة التنفيذية الجديدة — أصعب أزمة قيادية من الممكن أن تواجه قائدًا في بداية عمله، ألا و هي محاولة توحيد فريق عمل في حالة من الفوضى تهدد بانهيار المؤسسة بأكملها. فهل يا ترى ستنجح في مهمتها؟ أم سيتم طردها من العمل؟ هل ستنهار المؤسسة؟ إن الحكمة الأبدية التي تنتهي إليها تلك القصة التي حاك لينسيوني خيوطها ببراعة فائقة هي أن القيادة مهمة تتطلب قدرًا من الشجاعة بقدر ما تتطلبه من بصيرة نافذة.

ومن خلال أحداث القصة، يكشف لنا لينسيوني عن أخطر خمس نقاط ضعف تصيب كيان كل فرق العمل — حتى أفضلها — بالخلل والتصدع. ثم يرسم لنا نموذجًا للفريق الناجح من خلال خطوات عملية تعين الفريق على تخطي العقبات وبناءِ كيان قوي متماسك.
وكما هو الحال مع كتب لينسيوني السابقة، فقد نجح في نسج قصة ممتعة ومُشوّقة تحمل رسالة مؤثرة — على الرغم من بساطتها البادية — إلى كل قائد يكافح من أجل تكوين فريق عمل فذ.

تحميل الكتاب
http://adf.ly/wgXyz

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي
العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي
العمل الجماعي, روح الفريق, الجماعةو الشركات, المدير, القرارات, العمل, القيادة, المؤسسة,باتريك لينسيوني
http://2.bp.blogspot.com/-hrgGaYFHE7Q/VMaxXtjnNKI/AAAAAAAAEHA/3wOo-fT0srY/s1600/2.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-hrgGaYFHE7Q/VMaxXtjnNKI/AAAAAAAAEHA/3wOo-fT0srY/s72-c/2.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/01/blog-post_26.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/01/blog-post_26.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع