كتاب سبيلك إلى الشهرة والنجاح

الشهرة, النجاح, الثراء, المال, الأعمال, أمريكا, اليابان,

كتاب سبيلك إلى الشهرة والنجاح

الكتاب الذي يباع منه الملايين في اليابان وأوروبا وأميركا

تأليف
د. أوريزون سويت ماردن




قصد مؤلف هذا الكتاب من وضعه بث روح النشاط و الاقدام في صدور الشبان و الشابات الذين يتلهبون شوقاً إلى أن يكون لهم في العالم شأنٌ و يطمحون إلى القبض على ناصية النجاح في أعمالهم ، و لكنهم لا يفتأون يرون من معاكسات الأحوال ، و مناورات الزمان ، ما يشعرون معه أنهم عاثروا الجد لم يُقْسَم لهم نصيبٌ في السعادة و لا كتب لهم حظ ٌفي الفلاح.


و قد رأى أن خير منهج ينهجه لبلوغ هذا الغرض إنما هو إيراد أخبار الرجال المفلحين ، و إيضاح ما تذرعوا به من الوسائل للتغلب على ما اعترضهم من الصعاب ، وما قام في سبيلهم من العقاب ، حتى لانت لهم أعطاف الأمور و ألقت إليهم الرغائب مقاليدها. ووصف ما امتازوا به من الأخلاق و الصفات و ما اتبعوه من الطرق في معاملاتهم مع الناس ، و سرد ما يؤثر عنهم من النصائح و الارشادات مما يستفيد به القاريء عبرة و يسترشد به في بنيان هيكل مستقبله. و قد رأى أن الإكثار من ايراد الأمثلة على هذه الصورة خير أساس لتكوين الأخلاق ، و إن فيه من الفائدة في إيقاظ الهمم ، وتحريك العزائم ، ما ليس في ايراد الحقائق الجافة و البراهين المجردة.

و قد تعمد في ما كتبه تنبيه المرء إلى أن يكتشف ما فيه من القوى الكامنة و يستخدمها ، و لا يكثر من التأسف على الماضي و لا من التعلل بالمستقبل بل يحصر رجاءه في الزمن الحاضر و يستفيد منه ما استطاع ، و أن ينتهز كل فرصة تسنح ويصيّرها فرصة عظيمة ، وأن لا ينتظرالفرصة بل يوجدها بنفسه. و نظرَ في أمر الأحداث الذين يُصْرَفون إلى أعمال و مهن لا تتلاءم مع استعداداتهم و أميالهم الفطرية. فحرَّضهم على التخلص مما هم فيه ، والانصراف إلى ما تدفعهم إليه نزعاتهم الغريزية ، ليتمكنوا من الحصول على المراكز التي أعدَّتها لهم الطبيعة في هذا الكون. و بيَّنَ أن ليس من حدٍّ محدود للنجاح و التقدُّم في هذا العصر الذي ارتقى فيه كثيرون من أهل الجد و الاجتهاد من أحط دركات الخمول إلى أسمى مراتب النباهة و الشرف ، و أن قيمة المرء ليست بماله و لا بمركزه بل بأخلاقه و قوته الشخصية ، وأن في استطاعة المرء أن يكون غنيا و لو لم يكن ذا مال,و أن هنالك ما هو أعظم قدرا و أجل شأنا من الثروة و الرفعة وهو الأخلاق النبيلة,معززا كل ذلك بالأدلة الدامغة و الحجج البالغة .


و قد كان لكتابه هذا حين ظهوره أجلُّ وقعٍ في أوروبا و أمريكا. فكتبت إليه الملكة فيكتوريا و الرئيس مكنلي و الملك همبرت الايطالي كتبا خاصة ( رسائل ) أجزلوا له فيها الثناء و اعترفوا بفضله و حسن صنيعه ، فضلا عما ترامى إليه من رسائل التهنئة و التقريظ من عظماء الأمم و قادة الافكار في جميع أنحاء المعمور .

وقد أقبل القوم على مطالعة كتابه إقبالاً عظيماً حتى طُبع في أمريكا في السنة الأولى لصدوره اثنتي عشرة مرة. و تُرجم إلى كثير من اللغات الأجنبية وأحرز مقاما رفيعا في جميع البلدان و لا سيما في بلاد اليابان حيث عممت الحكومة تدريسه في جميع مدارسها بأصله الانكليزي و ترجمته اليابانية.و كتب أحد نواب إيطاليا ألكسندر روسي رسالة حرَّض فيها حكومته على جعل مطالعة هذا الكتاب الزامية في جميع مدارسها.

و قد حملتني الغيرة على أبناء هذا الوطن المحبوب على نقله إلى لغتنا العربية لما رأيته من افتقارهم إلى كتاب مثله يحبب إليهم و إلى النشء الجديد منهم خاصة مزايا الجد و الاقدام و الثبات ، و توخيت في ذلك المحافظة على الأصل غير مجيز لنفسي الخروج عن هذه الخطة إلا في حذف بعض فقرات و أمثلة لم ار في ايرادها فائدة كبيرة للشرقيين ، و قد أضفت إليه شيئا من اخبار عظماء العرب وأقوالهم مما له علاقة بالموضوع جاعلا ما أوردته من ذلك بين حواصر” “تمييزا له عن كلام المؤلف. فعسى الله أن يقيض به من النفع في الشرق ما قيض له في الغرب ، و يجعله من أركان النجاح لأفراد هذه الأمة انه ولي التوفيق وعليه الاتكال .

 تحميل كتاب سبيلك الى الشهرة
http://adf.ly/wVk8f




التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كتاب سبيلك إلى الشهرة والنجاح
كتاب سبيلك إلى الشهرة والنجاح
الشهرة, النجاح, الثراء, المال, الأعمال, أمريكا, اليابان,
https://3.bp.blogspot.com/-sC1CSk8uVYk/VL7aW8ejVUI/AAAAAAAAEGE/oYKrlFXXozY/s640/sbilk.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-sC1CSk8uVYk/VL7aW8ejVUI/AAAAAAAAEGE/oYKrlFXXozY/s72-c/sbilk.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2015/01/blog-post_21.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2015/01/blog-post_21.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع