أغذية غنية من أجل المحافظة على صحتك وشبابك

الغذاء الصحي, العناصر الغذائية, النظام الغذائي, عسل النحل, زيت الزيتون, حبوب اللقاح, النعناع, الحليب,


كنوز الغذاء والمنشطات الحيوية الطبيعية :

1 - عسل النحل : هو أفضل غذاء بين الأغذية ، لأنه يحتوي على 182 عنصر غذائي ، يؤدي تناوله كل يوم إلى : تنشيط الجسم ، رفع المناعة ، هدوء الأعصاب ، شفاء الأنيميا ، علاج الأرق والاكتئاب والقلق . فهو يحتوي على : فيتامينات ، معادن ، بروتين ، إنزيمات ، منشطات ، مهدئات ... إلخ . وصدق الله تعالى عندما قال ( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه ، فيه شفاء للناس ) وأفضل أنواع العسل هو عسل نحل امتنان ، لأنه غير مغشوش . يكمن السر في شفاء العسل من معظم الأمراض هو التوازن في مكونات العسل ، بحيث أنه يعوض العناصر الناقصة في جسمك .

2 -غذاء ملكات النحل : هو سائل جيلاتيني أبيض ، أقوى منشط طبيعي على الإطلاق ، لكنه غالي الثمن ، يصل ثمن الجرام الواحد منه إلى 4 جنيه مصري ، أي أن ثمن الكيلوجرام الواحد منه يصل إلى أربعة آلاف جنيه مصري و ربما أكثر ! كما أنه يفسد بسرعة من أثر حرارة الجو . لذلك لابد من تناوله مباشرة فور استخراجه من خلية النحل .

3 - حبوب اللقاح : منشط طبيعي عالي الجودة ، ثمن الكيلو منه يصل إلى 800 جنيه مصري، لكن يمكنك شراء 20 جرام منه بـ 20 جنيه أو 50 جرام بـ 50 جنيه .

4 - زيت الزيتون : هو أفضل غذاء للمحافظة على قوة مناعة الجسم ، وحيوية الجلد والشعر والنظر ، وهو زيت مبارك ، قد بارك الله فيه ، ( لأنه من شجرة الزيتون شجرة مباركة ) قال رسول الله ص ( كلوا من زيتها ، وادهنوا به ، فإنه من شجرة مباركة ) . ومن أهم فوائده أنه يمنع تلف خلايا الكبد من أثر التلوث ، وينشطها ، وهو مفيد للقلب والمخ والكلى والمناعة ، يبلغ ثمن اللتر منه المعصور على البارد 30 جنيه مصري ، ويجب أن لا تعرضه للضوء وأن يكون معصور على البارد وليس على الساخن ، وأفضل أنواعه : المستورد من سوريا وإسبانيا وإيطاليا . واعلم أن جميع اللزيوت النباتية الطبيعية مفيدة لصحة الجسم ، بشرط أن لا تتعرض للسخونة ، ولا تتعرض للضوء .

زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب
 يقول علماء جامعة إلينوي الأمريكية، ان مادة أوليات الموجودة بكثرة في حبة الزيتون وفي زيت الزيتون، تساعد القلب على ضخ الدم. وبفضلها تنظف منظومة القلب والأوعية الدموية ويتحسن عملها، لأن هذه المادة ترسل اشارات الى الجينات المسؤولة عن فرز الأنزيمات التي تساعد في حرق الدهون. أي ان الشرايين تصبح نظيفة وعضلة القلب تعمل بكفاءة اكبر.

أجرى العلماء اختباراتهم على الفئران المخبرية، وحسب رأيهم ان النتائج التي حصلوا عليها يمكن ان تطبق على الإنسان ايضا. وهذا ما تثبته الاحصائيات المتوفرة. فمثلا نادرا ما يعاني سكان ايطاليا، حيث يستخدم زيت الزيتون في التغذية بكثرة، من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

5 - زيت كبد الحوت : هو من أهم الأغذية التي تشفي الكبد ، وتنشط الجسم ، وتحافظ على حيويته .

6 - زيت النعناع : يمنع تقلصات الأمعاء ، يشفي القولون العصبي ، يمنع انبعاث الغازات .

7 - اللبن الحليب : اللبن هو أفضل الأغذية الرخيصة الثمن ، لأنه يحتوي على كل العناصر الغذائية تقريبا ، وهو أقوى مهدئ طبيعي للأعصاب ، لكن مشكلته أن بعد تسخينه يفقد 90% من فوائده الغذائية ، وهو يحتوي على أجسام مضادة حيوية طبيعية تحقق وقاية من الحساسية وتقوي المناعة ، وتنظف الرئتين من الشوائب ، لكنها تفسد بعد تسخين اللبن ، لذلك أنا شخصيا أشرب اللبن بدون أي تسخين . وكان الرسول يشربه بدون تسخين . لكن من أحد مشاكل اللبن أن أكثر من 70% من اللبن الموجود في القاهرة مغشوش ، والمشتري المسكين لا يقدر على كشف نوع هذا الغش ! لأنه ببساطة لا يملك معمل كيميائي لتحليل مكونات هذا اللبن ! حتى أنهم يغشونه بإضافة عناصر سامة مثل : فورمالين ، أو بودرة سيراميك ، وهي مواد مسرطنة . أو يضيفون جيلاتين أبيض عليه أو نشا . ولا نملك إلا أن نقول ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) ( من غشنا فليس منا ) . لأن هذه المواد تصل إلى الجبنة وصناعات الألبان . كما أن اللبن المعلب هو عبارة عن بودرة مجففة مستوردة ، تم تذويبها في محلول سكري ، ليس فيها 80% من فوائد اللبن الطبيعي القادم من الريف .

8 - الثوم : يحتوي الثوم على زيوت طيارة ( هي السبب في رائحته وطعمه اللاذع ) في هذه الزيوت الطيارة يوجد مضادات حيوية طبيعية تقتل البكتيريا ، تقتل بعض أنواع ديدان الأمعاء ، تنشط المخ ، تنشط الدورة الدموية ، تقوي المناعة ، تنشط خلايا الكبد ، تمنع الإصابة بمعظم أمراض العصر . وفي روسيا يطلقون على فصوص الثوم ( فصوص السحر ) .

كما أن الثوم يساعد على التخسيس ، ويمنع الأنيميا . لكن الإكثار منه يسبب حموضة المعدة أو التهاب جدار المعدة والقولون . ولابد أن تقطعه إلى قطع صغيرة ، ثم تبلعه بالماء أثناء تناول الطعام حتى تختفي رائحته ، ولا تتناوله على معدة فارغة . واعلم أن أقراص وكبسولات الثوم التي تباع في الصيدليات ليس فيها فوائد فصوص الثوم الطبيعي . لأنها خالية من الزيوت الطيارة .

9 - البصل : هو غذاء مفيد ، لا يعرف معظم الناس قيمته ، فهو قاتل للبكتيريا في المعدة ، يقوي المناعة ، ينشط خلايا الكبد ، يمنع زحف الشيخوخة ، ومن أهم فوائده أنه يهدئ الأعصاب وينشط التنفس ، لذلك احرص على تناوله مع وجبة العشاء ، لأن البصل هو أقوى علاج للأرق .

10 - الخص : كان الفراعنة يقدسون النباتات التالية ويرسمونها على جدران معابدهم وعيادات الأطباء : الخص ، الخيار ، الجرجير ، الشبت ، الرمان ، البرتقال ، التفاح ، الموز ، البطيخ . لأنهم كانوا يعلمون حجم فوائدها العظيمة لصحة الإنسان وتقوية المناعة ، فمثلاً : الخص والخيار يحتويان على فيتامين e الذي يمنع الشيخوخة ، وينشط الكبد ، ويحافظ على حيوية خلايا المخ والجلد والشعر ، ويقوي خصوبة الرجل . وفي فصل الشتاء لابد أن تتناول البرتقال بصورة يومية ، أفضل أنواعه هي البرتقال السكري و أبو سرة .

11 - البطيخ : البطيخ هو كنز غذائي في فصل الصيف ، من فوائده : يمنع جفاف الجسم ، يمنع حصوات الكلى لأنه يغسلها ، لذلك يتناوله مرضى الحصوات قبل الإفطار ، وقال الرسول عن البطيخ أنه ( يغسل البطن وينظف المثانة ) وقد ثبت علمياً أن البطيخ هو العلاج الطبيعي الوحيد لمرضى ضيق المثانة العصبية ، وقد فشل جميع الأطباء في إيجاد علاج لمرضى ضيق المثانة العصبية ، لكن العلاج موجود في البطيخ . فسبحان الخالق العظيم . كما أن البطيخ يمنع الاكتئاب لأنه يمنحك شعور بالراحة .

12 - المكسرات : مثل ( سوداني ، فسدق ، لوز ، عين جمل ، لب أبيض بدون ملح ، لبان دكر ، زبيب ) كل هذه المكسرات تحتوي على منشطات طبيعية للذاكرة ، ومنشطات لخلايا المخ ، لكنها غالية الثمن . هي أفضل علاج لضعف الذاكرة . وتحتوي على عنصر سيلينيوم ، أقوى مضاد للأكسدة ، الذي يمنع زحف الشيخوخة ، و نذكر أن رجل جاء إلى رسول الله ص ، يشكو له من كثرة النسيان ، فقال له ( عليك باللبان ) يقصد هنا ( لبان دكر ) يباع عند العطارين .

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : أغذية غنية من أجل المحافظة على صحتك وشبابك
أغذية غنية من أجل المحافظة على صحتك وشبابك
الغذاء الصحي, العناصر الغذائية, النظام الغذائي, عسل النحل, زيت الزيتون, حبوب اللقاح, النعناع, الحليب,
https://1.bp.blogspot.com/-U0UO4-_LA1E/VC8Vz8S3pxI/AAAAAAAADfA/eVVuPfZnLAM/s1600/A4__1412371895_41.249.65.109.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-U0UO4-_LA1E/VC8Vz8S3pxI/AAAAAAAADfA/eVVuPfZnLAM/s72-c/A4__1412371895_41.249.65.109.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/10/blog-post_3.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/10/blog-post_3.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع